close
منوعات

14 نوع من الطعام تخفض الكوليسترول .. تعرف عليها الآن قبل فوات الأوان

تساءل الكثير عن حمية لمرضى الكوليسترول، ونذكر فيما يلي أكثر من 5 اطعمة تخفض الكوليسترول، ويمكن إضافتها إلى نظام غذائي صحي لمرضى الكوليسترول.

الشوفان لخفض الكولسترول
يزود 1-2 جرام من الشوفان الجسم بالألياف القابلة للذوبان مثل البيتا جلوكان، وهو أحد الألياف التي تشكل مادة هلامية بعد تناوله ترتبط بالكوليسترول داخل الحمض الصفراوي ويقلل نسبته في الدم، مما يجعله خيار مناسب يمكن إضافته إلى النظام الغذائي لمرضى الكوليسترول في الإفطار أو إلى الشوربات.

الشعير والحبوب الكاملة المختلفة لخفض الكولسترول
يمكن للنخالة وحبوب القمح الكامل أن تساعد في خفض معدلات الكوليسترول في الدم بنسبة تتراوح بين 7% و 14%، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك بسبب احتوائها على الألياف القابلة للذوبان؛ مما يجعله من إضافة رائعة إلى حمية ارتفاع الكوليسترول.

البقوليات لخفض الكولسترول
تعد البقوليات مثل الفاصولياء، والعدس، والبازيلاء أحد الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان، بالإضافة إلى قدرتها على إشعار الشخص الذي يتناولها بالشبع، والامتلاء لفترة أطول بعد تناولها مقارنة مع الأطعمة الأخرى، مما يجعلها أحد الأطعمة التي يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي لمرضى الكوليسترول؛ لما لها من قدرة على خفض معدلات الكوليسترول في الدم، والتخلص من الوزن الزائد.

لمعرفة المزيد من الاطعمة التي تخفض الكولسترول اضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى