close
منوعات

علامات اذا شعرت بها فهي دليل علي ان هناك امر خطير اصاب جسمك

12- جفاف العين
مع تقدمنا في السن، تزداد مشكلة جفاف العين في الظهور بسبب انخفاض قدرة الجسم على تكوين الدموع، ولكن يمكن أن تصاب العيون التي تعاني من الجفاف بشكل مستمر بالعديد من المشاكل الخطيرة، لذلك من المهم تشخيص جفاف العين في أقرب وقت ممكن.

حتى مع وجود أدوية لعلاج جفاف العين، فإن بعض الأدوية التي تستخدمها قد تكون السبب في تعكر حالتك، وفي هذا السياق، كشفت الدكتورة أندريا بول، أن هناك أدوية يمكن أن تسبب جفاف العين كأثر جانبي، على غرار بعض أنواع مضادات الاكتئاب.

ولحماية عينيك من الجفاف، يوصى بالسماح لعينيك بالاستراحة أثناء العمل، واستخدام المرطب، وقطرات الدموع، وحتى تحريك شاشة الحاسوب إلى موضع منخفض حتى لا تضطر إلى الضغط على عينيك لرؤية ما يظهر على الشاشة.

13- الشعور الدائم بالعطش
إذا كنت تشرب كمية كافية من الماء ولكنك ما زلت لا تستطيع أن تروي عطشك، فربما يحاول جسمك أن يخبرك بأن هناك شيئا خطيرا يحدث لصحتك. من جانبها، حذرت اختصاصية التغذية إيلا دافار من ذلك الجفاف، إذ يعتبر من بين العلامات الأساسية المبكرة لمرض السكري.

وعندما لا ينتج جسمك كمية كافية من الإنسولين، يبدأ السكر البسيط الذي يسمى الغلوكوز في التراكم، مما يؤدي إلى فرط التبول، وبالتالي سترغب في شرب المزيد من السوائل لتعويض ما خسرته، ولكن بغض النظر عن مقدار السوائل التي تشربها، ستظل تشعر بالعطش. أما إذا وجدت أن شرب المزيد من السوائل لا يروي عطشك، فقد حان الوقت لزيارة طبيبك.

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى