close
منوعات

علامات اذا شعرت بها فهي دليل علي ان هناك امر خطير اصاب جسمك

ونبدأ مع علامات تشير إلى أن وضعك الصحي سيئ:

1- الشخير
على الرغم من أن الشخير قد يبدو طريقة بريئة لمعرفة أنك تحصل على قسط من النوم العميق، فإنه قد يكون علامة على مشكلة أكثر خطورة يولد بها الكثير من الناس.

ومن أحد الأسباب الشائعة للشخير انحراف الحاجز الأنفي، الذي يحدث عندما ينحرف الغضروف الموجود في منتصف أنف الشخص إلى جانب معين. وفي كثير من الأحيان، لا يمكن ملاحظة ذلك حتى يبدأ الشخص بالشخير، وذلك وفقا لتقرير للكاتبة كيلسي كالدرون نشره موقع “هيلث دايجست” (HealthDigest) الأميركي.

إذا وجدت أن شخيرك يوقظك أو يتسبب في شعورك بالتعب أثناء النهار، فقد يكون الوقت قد حان لرؤية الطبيب. ويمكن أن يرتبط الشخير أحيانًا بارتفاع ضغط الدم وانقطاع التنفس أثناء النوم، ومشاكل صحية أخرى تتطلب عناية طبية.

2- الإصابة بالكدمات بسهولة
قد تؤدي الصدمة التي تلحق بجلدك إلى ظهور كدمة، ولكن إذا وجدت أنك تعاني من كدمات في كثير من الأحيان فقد يكون ذلك مدعاة للقلق. تقول اختصاصية التغذية إيلا دافار “عندما تحدث الكدمات كثيرا أو بسهولة شديدة، يمكن أن تكون علامات على نقص المغذيات الأساسية”. ولحسن الحظ، هناك حل سهل.

إن إضافة الفيتامين “سي” (C) والفيتامين “كي” (K) إلى نظامك الغذائي، أمر ضروري عندما يتعلق الأمر بإنتاج المزيد من الكولاجين في الجلد وتقوية الأوعية الدموية.

وللسيطرة على حجم الكدمات، توصي دافار بتناول الخضروات والفواكه والتوت يوميا، وحتى تناول أطعمة مثل المأكولات البحرية أو منتجات الألبان التي تحتوي على الفيتامين “بي 12” (B12) يمكن أن يساعد في علاج هذه المشكلة.

وإذا كنت لا تزال ترى الكدمات حتى بعد زيادة تناولك لهذه الفيتامينات، فقد يكون هناك أمر آخر، إذ تقول اختصاصية الأمراض الجلدية الدكتورة سوزان فريدلر إن “أمراض الكبد وأنواعا معينة من السرطان تزيد أيضًا من خطر الإصابة بالكدمات. وإذا بدأت الكدمات في الظهور فجأة أكثر من المعتاد، فذلك يستدعي زيارة الطبيب”.

3- الحكة
أولا وقبل كل شيء، غالبا ما تكون حكة الجلد مؤشرا على جفافه، لذلك توصي الدكتورة فريدلر أولا باستعمال مرطب لتهدئة البشرة. ومع ذلك، قد يكون من المفيد أيضا إلقاء نظرة على محيطك إذا وجدت أنك تشعر بالحكة بشكل متكرر. كما أن ردود الفعل التحسسية، حتى لو لم يكن لديك طفح جلدي مرئي، يمكن أن تنتج عن الأدوية أو لدغات الحشرات أو ببساطة عن شيء مسّ بشرتك.

وإذا لم يكن أي من هذه الأسباب ينطبق على حالتك، فإن اللجوء إلى طبيب الأمراض الجلدية هو أفضل حل. تقول الدكتورة فريدلر “يمكن أن تكون الحكة من أعراض ضعف الغدة الدرقية أو أمراض الكلى الحادة أو حتى السرطان”. ويمكن لاختبار الدم البسيط أن يساعد في استبعاد مشاكل الحكة طويلة المدى.

لمعرفة باقي العلامات الخطيرة اضغط على الرقم 3 في السطر التالي

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى