close
منوعات

علامات اذا شعرت بها فهي دليل علي ان هناك امر خطير اصاب جسمك

4- برودة القدمين أو اليدين
حسب الدكتور بيتر لوفاتو، اختصاصي الأقدام في شمال إيلينوي، إذا كانت قدماك لا تزالان باردتين حتى في الصيف، “يمكن أن يكون ذلك علامة على مرض الأوعية الدموية”.

ويحدث مرض الأوعية الدموية عندما تتراكم اللويحات في الشرايين، مما يمنع الدم من التدفق إلى مناطق مختلفة من الجسم. من جهته، أوضح اختصاصي الأقدام باتريك ماكنيني أن “في النهاية، ستصبح أجزاء الجسم التي لا تتلقى الدم أكثر برودة”. وإذا تغير لون قدميك عندما تشعر بالبرودة، فهذه هي العلامة النهائية التي تدل على ضرورة زيارة طبيبك.

قد يكون التفسير الآخر لقدميك الباردتين هو أنك تفتقر إلى الحديد أو الفيتامين “بي 12″، إذ تساعد هذه الفيتامينات في نقل خلايا الدم بنجاح في جميع أنحاء الجسم، ومن دونها، فإن جسمك سوف “يحول الدم ويعطي الأولوية للأعضاء الأكثر حيوية مثل القلب والدماغ والجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى برودة الأطراف – اليدين والقدمين”، وذلك حسب اختصاصية التغذية المسجلة إيلا دافار. ويحدث هذا غالبا للأشخاص الذين يتجنبون المنتجات الحيوانية، مثل النباتيين، وكذلك الذين يتبعون الحِمْيات.

5- تقصف الأظافر
أشارت الكاتبة إلى أن الطقس البارد في فصل الشتاء يمكن أن يلعب دورا في إتلاف أظافرك، ولكن قد تكون الأظافر الهشة أيضا بسبب نقص الفيتامينات، وخاصة الحديد أو الفيتامين بي. ولحسن الحظ، من السهل إضافة هذه العناصر الغذائية إلى نظامك الغذائي. يقول الدكتور ماكنيني إن “الأغذية التي يمكن أن تحسّن هذه الحالة هي الفاكهة أو الخضروات الورقية أو البيض أو المكسرات أو الحبوب الكاملة”.

6- الانتفاخ
يميل الكثير من الناس إلى الاعتقاد بأن الأكل هو السبب وراء الانتفاخ، ولكن إذا كنت منتفخا طوال الوقت فقد تكون هذه في الواقع طريقة جسمك لإخبارك بشرب المزيد من الماء.

عندما يفتقر جسمك إلى الماء، يحتفظ بالسائل الموجود به وبالتالي يجعلك تنتفخ. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون الكهارل (الأملاح) في جسمك غير متوازنة. ولحسن الحظ، هناك حل سهل لذلك، حيث توصي اختصاصية التغذية غابرييل تافور باستهلاك المشروبات التي تعتمد على الماء مع كهارل مضافة، مثل ماء الخيار أو ماء جوز الهند.

لمعرفة باقي العلامات الخطيرة اضغط على الرقم 4 في السطر التالي

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى