close
منوعات

علامات اذا شعرت بها فهي دليل علي ان هناك امر خطير اصاب جسمك

7- تشنّج الجفن
من السهل أن تتضايق من تشنج الجفن المزعج، وعلى الرغم من أن هذه التشنجات ليس لها تأثير كبير على أجسامنا، فإنها تدل على وجود مشكلة. ويودّ جسمك من خلالها إخبارك بأنك بحاجة إلى مزيد من النوم. ومع ذلك، إذا تكررت الحالة عدة مرات، فقد تكون بحاجة لاستشارة الطبيب.

من جهتها، قالت الدكتورة أندريا بول، إن هذه الحالة “يمكن أن تكون علامة على الإصابة بالتصلب المتعدد (multiple sclerosis) في بعض الحالات النادرة”.

والتصلب المتعدد مرض يصيب الجهاز العصبي المركزي، حيث يهاجم الجهاز المناعي مادة المايلين التي تغطي الألياف العصبية، مسببا بذلك مشاكل في الاتصال بين دماغك وبقية جسمك. ومع ذلك، من المهم فحص جميع الأسباب الكامنة التي قد تسبب تشنج جفنك.

8- تشقق الشفاه
قد يكون السبب وراء تشقق الشفاه أكثر من مجرد الهواء الجاف. بعبارة أخرى، يمكن للشمس والأطعمة الغنية بالتوابل وحتى وضع أحمر شفاه يدوم لفترة طويلة في أكثر من مناسبة أن يسبب تشقق شفتيك. وقد أوضحت اختصاصية التغذية المسجلة إيلا دافار أن “تشقق الشفاه يمكن أن يشير أيضا إلى نقص الفيتامينات في الجسم”.

إذا كنت ترغب في الحد من جفاف وتشقق الشفاه، توصي دافار بتناول نظام غذائي قائم على الحديد والزنك، وهي عناصر غذائية يمكن العثور عليها في الخضار والمكسرات والبقوليات وحتى بكميات متواضعة في المأكولات البحرية واللحوم.

لمعرفة باقي العلامات الخطيرة اضغط على الرقم 5 في السطر التالي

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى