close
القصص

قصة طبيب بيطري يستدعي الشرطة بعد اكتشاف خطېر في بطن فرس على وشك الولادة


الخطة جيم
في النهاية توصل بين إلى خطة ثالثة بديلة وعلى الفور وضعها موضع التنفيذ. اتصل بأحد أصدقائه وطلب منه ركوب دراجته الڼارية إلى المدينة لاصطحاب الطبيب البيطري. وهذا بالضبط مافعله!

أنا بجانبك فيليسيا
نعم لقد نجحت الخطة الثالثة. فبمساعدة الصديق سائق الدراجة الڼارية تمكن الطبيب البيطري بعدما ترك سيارته من التخلص من زحمة حركة المرور والوصول إلى إسطبل بين. سارع إلى فيليسيا وفحصها بعناية مستخدما جهازالموجات فوق الصوتية الذي مكنه من إلقاء نظرة دقيقة على بطنها من الداخل. وكل ما كان يأمله هو رؤية مهر يتمتع بصحة جيدة.

أنا بجانبك فيليسيا
لكن ما أن اقترب الطبيب البيطري من فيليسيا وهو يحمل جهاز الموجات فوق الصوتية حتى تضاعف الشعور بالتوتر وعدم الارتياح لديها وراحت تحاول الابتعاد عن الطبيب البيطري.

لمسة حنان وطمأنينة
عرف الطبيب البيطري أن عليه منح فيليسيا القليل من الوقت كي ترتاح إليه. وراح يتقرب منها ببطء مراعيا حالتها الخاصة وقد آتت هذه الطريقة أكلها. إذ لم يمض وقت طويل حتى تمكن من بدء الفحص بالموجات فوق الصوتية. وقد علم على الفورأن بطنها كان يؤلمها للغاية ولم ترغب أن تسمح له بلمسه.

لمسة حنان وطمأنينة
بعد تفكير مطول رأى الطبيب البيطري أن أفضل خيار هو تخديرها. رغم أن تخدير الخيول حل صعب للغاية ويتطلب تعاون العديد من الأشخاص.
هل من حلول أخرى

أخبر الطبيب البيطري بين أن هناك خيارين إما أن يتعاونا معا على حقن جنبي فيليسا بجرعتين صغيرتين من المخدر أو إعطاؤها جرعة أكبر من مسافة أبعد. كان لكل من الطريقتين إيجابيات وسلبيات لكن كلتيهما محفوفتان بالمخاطر. وكان بين يعلم أن عبء اتخاذ هذا القرار سيقع على عاتقه وهو لا يعرف الخيارالأفضل من بينهما.
هل من حلول أخرى
فإذا حاول البيطري

لتكملة القصة اضغط الرقم 9 في السطر التالي

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى