close
منوعات

الدهون تسبب جلطة .. ملــعقة تنظيف وعـ،ـلاج الشـ،ـرايين ستخرج منها دهــ.ون متراكمة

يحتوي البطيخ علي الأحماض الامينية التي تساعد علي خفض ضغط الدم مما يساعد في توسيع الأوعية الدموية عن طريق تحفيز إنتاج أكسيد النيتريك . ويساعد البطيخ علي خفض نسبة الدهون في الدم ويُقلل من تراكم دهون البطن مما يُقلل من المخاطر المرتبطة بتراكم لويحات الشريان التاجي و أمراض القلب .

يوصي بتناول كوب واحد من البطيخ الطازج أو شرب كوب من عصير البطيخ يومياً للحفاظ علي الشرايين خالية من البلاك والحفاظ علي صحة القلب و الأوعية الدموية .

11- الحبوب الكاملة :
تحتوي الحبوب الكاملة علي ألياف غذائية قابلة للذوبان ، والتي تساعد علي التخلص من الكوليسترول الضار LDL ، كما تحتوي الحبوب الكاملة ايضاً علي المغنسيوم الذي يوسع الأوعية الدموية ويحافظ علي مستويات ضغط الدم .

يوصي بتناول عن ما لا يقل عن 6 حصص يومية من الحبوب الكاملة ،مثل خبز الحبوب الكاملة ومعكرونة القمح الكامل والأرز البني والشعير والشوفان لتحسين مستويات الكوليسترول في الدم والحفاظ علي نظافة الشرايين .
بالتالي أن إجراء هذة التغييرات في نظامك الغذائي يُمكن أن يُحسن من الصحة العامة ويمنع انسداد الشرايين ، لذلك لا تتردد في إدراج هذة الأطعمة في نظامك الغذائي الروتيني للحفاظ علي صحة الشرايين و القلب و الأوعية الدموية .

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى