close
منوعات

الدهون تسبب جلطة .. ملــعقة تنظيف وعـ،ـلاج الشـ،ـرايين ستخرج منها دهــ.ون متراكمة

يحتوي الرمان علي مستويات عالية من مضادات الأكسدة خاصة فيتامين C والبوليفينول ، والذي يحفز إنتاج أكسيد النيتريك مما يساعد بدوره في الحفاظ علي تدفق الدم ، ويمنع الرمان تكوين البلاك الموجود في الشرايين .

يُمكنك شرب كوب من عصير الرمان الطازج ، أو إضافة بذور الرمان إلي سلطات الفواكه والعصائر .
ويجب استشارة الطبيب قبل تناول الرمان لأنه قد يكون غير مناسب عند تناوله مع أدوية معينة .

4- سمك السلمون :
يساعد سمك السلمون في الحفاظ علي صحة الشرايين ويجعلها خالية من البلاك ، وسمك السلمون غني بالأحماض الدهنية أوميجا 3 والتي تساعد علي زيادة مستويات الكزليسترول الجيد وخفض مستويات الدهون الثلاثية وتقليل التهاب الأوعية الدموية ومنع تكون جلطات الدم في الشرايين وتساعد هذة الأحماض الدهنية علي خفض ضغط الدم .

يُمكنك تناول 2 إلي 3 حصص من سمك السلمون كل أسبوع لتحسين صحة القلب والحفاظ علي صحة الشرايين .

5- الأفوكادو :
يساعد الأفوكادو علي تقليل مستويات الكوليسترول الضار ويرفع مستويات الكوليسترول الجيد ، كما أنه يحتوي علي فيتامين E الذي يمنع أكسدة الكوليسترول ، ويحتوي علي البوتاسيوم الذي يخفض مستويات ضغط الدم .

6- الكركم للحفاظ على الشرايين:
يساعد الكركم علي الحفاظ علي الشرايين من الانسداد ، ويحتوي علي مركب الكركمين الذي يُقلل الالتهاب وهو سبب رئيسي لتصلب الشرايين . ويساعد الكركمين علي تقليل الرواسب الدهنية في الشرايين بنسبة تصل إلي 26 % ، ويحتوي الكركم علي فيتامين B6 الذي يساعد في الحفاظ علي مستويات الحمض الأميني المثلي والذي يُسبب زيادة تراكم البلاك و تلف الأوعية الدموية ، ويساعد الكركم في تقليل أكسدة الكوليسترول ومستويات LDL .

للحفاظ علي صحة الشرايين اشرب كوباً من حليب الكركم الدتفئ مرتين في اليوم كما يُمكنك إدراج توابل الكركم في الأطعمة المختلفة .

7- البروكلي :
يمنع البروكلي انسداد الشرايين لأنه ملئ بفيتامين K مما يمنع الكالسيوم من إتلاف الشرايين ، كما يمنع البروكلي أيضاً أكسدة الكوليسترول وهو ملئ بالألياف مما يقلل من ضغط الدم ويُقلل من الإجهاد حيث أن الإجهاد يُمكن أن يؤدي إلي تمزيق وتراكم البلاك علي جدران الشرايين ، ويحتوي البروكلي علي السولفورافان مما يساعد الجسم علي استخدام البروتين لمنع تراكم البلاك في الشرايين .

يوصي بتناول حصتين أو ثلاث حصص من البروكلي كل أسبوع ، يُمكن تناوله مشوي أو محمص أو مطهو علي البخار

8- زيت الزيتون : لقراءة تتمة الخبر  أضغط على الرقم 4 في السطر التالي 

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى