close
منوعات

طريقة بسيطة للتخلص من احتباس الماء في الجسم الذي يُسبب زيادة الوزن والمظهر السئ للجلد !!

وصفات علاج احتباس الماء

1.علاج بالأعشاب :
العلاجات العشبية يمكن أن تكون مفيدة عندما يتعلق الأمر بالحد من الوذمة ” احتباس الماء ” ومن أمثلة الأعشاب التي يمكن استخدامها هي البقدونس ، والهندباء فكلاهما يعمل كمدرات للبول . ويمكنك تناولها ضمن نظامك الغذائي او تناولها كشاي ، ولكن يرجى استشارة طبيبك قبل البدء في أي علاج بالأعشاب لأنه قد يتداخل مع أي أدوية أخرى .

كيفية تحضير شاي الهندباء : يمكنك تحضير شاي الهندباء عن طريق نقع زهرة شاي الهندباء الصفراء في ماء مغلي وتحفظفي برطمان محكم الغلق ويترك حتي الصباح ثم قم بتدفئتة وتحليتة بالعسل وتناوله في الصباح بدلا من الشاي التقليدي .

كيفية تحضير شاي البقدونس : قم بوضع كوبين من الماء في وعاء وضعة علي النار حتي تمام الغليان ، ثم أضف البقدونس الطازج مع جذورة الي الماء وذلك بعد غسلها جيدا ، ثم اتركها تغلي لمدة 5 دقائق ، ثم ارفع الوعاء من علي النار مع تغطية الوعاء لمدة عشرين دقيقة حتي ينحدر ، ثمن قم بتفيتة وتناوله ، يمكنك تناول شاي البقدونس 3 مرات في اليوم وذلك لازالة احتباس الماء من الجسم والتخلص من تورم الساقين واليدين .

2.ملح ابسوم :
يمكنك وضع كمية مناسبة من ملح ابسوم في حوض الاستحمام الخاص بك الملئ بالماء الدافئ أخذ حمام epsom يمكن أن يساعد في تخفيف احتباس الماء. سوف يساعدك الحمام علي ازالة احتباس الماء عن طريق سحب السوائل الزائدة ويساعد على تخفيف العضلات الملتهبة ويهدئ الأعصاب. إذا لم يكن لديك وقت للاستحمام ، فحاول على الأقل نقع قدميك في ماء دافئ مع كمية مناسبة من ملح ابسوم .

3.خل التفاح :
يمكن أن يساعد خل التفاح في علاج احتباس الماء و تحقيق التوازن بين مستويات الحموضة في الجسم ويضيف البوتاسيوم إلى الجسم ويقلل مستويات الصوديوم. إذا كان الاحتفاظ بالماء في قدميك أو ساقيك شئ مزعج ويسبب لك الألم ، فقد يكون استخدام خل التفاح هو احل الأمثل لهذة المشكلة كل ماعليك فعلة هو احضار وعاء كبير لنقع قدميك بداخله وضع فية 3 معالق كبيرة من خل التفاح وكمية كافية من الماء الدافئء تكفي لتغطية قدميك . واذا كنت تعاني من احتباس الماء في منطقة أخري غير قدميك فالحل المثل هو ملئ حوض الاستحمام بخل التفاح والماء الدافئ واغمر جسمك بالكامل في داخلة

لمعرفة وصفات اخرى علاج احتباس الماء اضعط على الرقم 3 في السطر التالي👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى