الرئيسية / أخبار سوريا / السعودية تطالب بفتح جبهتين في سوريا!!.. وبشار الأسد لم يذكر

السعودية تطالب بفتح جبهتين في سوريا!!.. وبشار الأسد لم يذكر

تركيا الحدث- وكالات: طالبت المملكة العربية السعودية، بفتح الحـ.ـرب ضـ.ـد جهتين في سوريا، متـ.ـهمة إياهما بالتسبب في الخـ.ـراب والفـ.ـوضى بالبلاد، دون أن تتـ.ـطرق إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وقال رئيس قسم حقـ.ـوق الإنـ.ـسان في البعثة الدبلوماسـ.ـية السعودية إلى الأمم المتحدة، مشعل البلوي، في كلمته أمام مجلس حقـ.ـوق الإنسان، الثلاثاء: إن “الميليـ.ـشيات الطـ.ـائفية والجـ.ـماعات الإرهـ.ـابية وجـ.ـهان لعـ.ـملة واحدة”.

واعتبر المسؤول السعودي، أن كِلا الجانبين “يصنعان الدمـ.ـار والخـ.ـراب ويطيـ.ـلان أمد الأزمـ.ـات، ولذا فإن السعودية تؤكد أهـ.ـمية محـ.ـاربة جميع التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية بأشكالها كافة”.

وأضاف “البلوي”: أنه “يجب وقف ممـ.ـارسـ.ـاتها تجاه المدنيين وما تنشره من رعـ.ـب وإرهـ.ـاب، وتدعو المملكة إلى تضـ.ـافُر الجهود للحيلولة دون توفير بيئات تسهل ولادة وانتـ.ـشار التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية”.

واتهم المسؤول السعودي “جميع الأطراف” في الانتهـ.ـاكات الحاصلة جنوب إدلب وغرب حلب، مُعربًا عن “الأسى” تجاه ما يعانيه السوريون من “انتهـ.ـاكات وتجاوزات لا تعد ولا تحـ.ـصى منذ بداية الحـ.ـرب”.

جدير بالذكر أن الاجتماع الذي جرى في جنيف ناقش تقريرًا بشأن آخر تطورات الأوضاع في إدلب والمناطق المحيطة بها بالشمال السوري في ظـ.ـل التطورات واﻷوضاع الراهنة.

وأعرب البلوي عن الأسى إزاء ما يشهده السوريون من انتهاكات وتجاوزات لا تعد ولا تحصى منذ بداية الحرب، وبالأخص في جنوب إدلب وغرب حلب، حيث أثرت الهجمات الواسعة النطاق من قبل من وصفها بـ “جميع الأطراف” على الخدمات الطبية.

وكان وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبد الله أكد خلال مشاركته في مؤتمر بروكسيل لدعم سوريا أن الحل السياسي هو الحل الوحيد للأزمة بسوريا.

يشار إلى أن الاجتماع الذي جرى في جنيف ناقش تقريراً بشأن آخِر تطورات الأوضاع في إدلب والمناطق المحيطة بها بالشمال السوري في ظل التطورات واﻷوضاع الراهنة.

اقرأ أيضا: انتشار واسع لـ “صدقة جارية” عن روح صدام حسين.. ابنته رغد تكشف الحقيقة

نـفـ.ـت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الأسبق، قيامها بتوزيع “صدقات مالية” للفقراء، عن روح والدها، بالتعاون مع أحد رجال الأعمال.

وانتشر على موقع “فيسبوك” إعلان مـ.ـزيف لإحدى الصفحات، منسوب لرغد صدام حسين، يدعو المستخدمين لإرسال أسمائهم في رسائل للصفحة، مقابل الحصول على مبالغ مالية، سيتم تقديمها كـ”صدقات عن روح صدام حسين”، من قبل رغد بالتعاون مع رجل أعمال يُدعى لطيف يحيى.

ويقول المنشور الذي أكدت رغد صدام حسين عدم صحته :”  إقر أنا رغد صدام حسين بالتعاون مع رجل الأعمال لطيف يحيى بتقديم صدقات علي روح والدي (صدام حسين) رحمة الله عليه وإذا رائيت هذا المنشور من فضلك أرسل أسمك في رسالة من خلال الضغط علي هذا الرابط ، وإستلم المبلغ الخاص بك ونتمني منك ومن جميع شعوب الوطن العربي بالدعوة لأبي (صدام حسين) بالرحمة والمغفرة”.

إلا أن رغد نفـ.ـت أي علاقة لها بالإعلان المذكور، حيث دوّنت على صفحتها الرسمية في موقع تويتر: “ليس لدينا أي تعامل مباشر أو غير مباشر مع المدعو لطيف يحيى، وهذه الصفحة والمنشور (هما) عـ.ـارٍ من الصحة”.

وكانت رغد نـ.ـفت قبل أشهر صحة مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتضمن تصريحات “مفبـ.ـركة” للرئيس العراقي الراحل صدام حسين، يتحدث فيه عن استخدام الولايات المتحدة لفيروس كورونا ضـ.ـد العراق خلال حـ.ـرب الخليج الثانية.

 

شاهد أيضاً

قتلى وجرحى من عناصر ميليشيا أسد في البادية السورية

أعلنت عناصر ميليشيا أسد الطائفية عن قتلى وجرحى نتيجة انفجار لغم أرضي في بادية تدمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *