close
هجرة ولجوء

بشرى سارة من الهجرة التركية بشأن حجز المواعيد

تركيا الحدث-وكالات: أطلقت دائرة النفوس التركية موقعاً إلكترونياً يسهل على المواطنين الأتراك، والأجانب الحصول على مواعيد جديدة من أجل تسجيل الولادات الحديثة، أو تغيير عنوان السكن، أو طلب جواز السفر أو استصدار هوية أو رخصة القيادة، وذلك ضمن الإجراءات المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وعن آلية التعامل مع الموقع وشرح تبويباته وكيفية تقييد الموعد الجديد، بين المتابع للشأن التركي أحمد جميل نبهان ، أنه يجب الدخول إلى الموقع عبر الرابط، الذي خصّصته دائرة النفوس التركية،

وتسجيل الموعد من خلال إدخال الرقم الوطني وبيانات الهوية من اسم وكنية ومواليد ورقم الهاتف، ومكان الإقامة عبر كتابة اسم الولاية والمقاطعة، وحجز المواعيد المتاحة في الموقع، علماً أنه لا يوجد مواعيد متاحة بشكل دائم.

وأضاف نبهان أن “الخدمة لم تطبق في كل الولايات والمناطق التركية فهي تخضع للتجربة إلى اليوم ويمكن أن تعمّم في القريب العاجل، ولمعرفة بيانات موعدك السابق، يمكنك الدخول إلى تبويبة استفسار Başvuru Sorgula ، وإدخال البيانات المطلوبة بشكل كامل، ليعرض لك الموقع تفاصيل الموعد”.

وأوضح المحامي مجد طباع أنه يمكن للمواطنين الأتراك، واللاجئين السوريين وغيرهم من الأجانب المقيمين على الأراضي التركية، الاستفادة من خدمات هذا الموقع.

رابط الموقع: https://randevu.nvi.gov.tr/

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. انا اسمي شفان ميقري عمري ٤١ عندي ثلاث اطفال انا معي نقص بالنظر لا استطيع العمل ابني عمرو ١٥ يعمل ولكن بسبب كورنا فهو بلا عمل ولا يوجد دخل بالبيت ونحن مهددين بالخروج من المنزل لاننا لانستطيع دفع الاجار وعندي بنت عمرها ١٣ لاتختلط بالعالم الخارجي

زر الذهاب إلى الأعلى