close
منوعات

افضل 3 وصفات منزلية سهلة وبسيطة للتخلص من مرض النقرس

8- وضع كمادات الثلج على المفاصل المتورمة
يمكن أن يساعد وضع كيس من الثلج المغطى بقطعة من القماش على المفاصل المصابة في تقليل الإلتهابات التي يسببها النقرس. سيساعدك وضع الثلج على المفاصل في تخفيف الألم و التورم أيضًا بشكل كبير. ضع كيس من الثلج على المنطقة المصابة لمدة 10 – 15 دقيقة 3 مرات يوميًا.

شاهد فوار علاج النقرس الصحي

9- ملح إبسوم
يوصي بعض خبراء الصحة بحمام من ملح إبسوم و ذلك لمنع نوبات النقرس. و يرجع السبب في ذلك إلى أن ملح إبسوم غني بالمغنيسيوم، مما قد يقلل من خطر التعرض لنوبات النقرس. ضع كوب واحد أو كوبين من ملح إبسوم في ماء الإستحمام، و إنقع جسمك بالكامل في الماء ، أو المفاصل التي تشعر فيها بألم لتقليل التورم و الألم.

10- شرب ماء الليمون
يساعد شرب كوب من ماء الليمون يوميًا في علاج النقرس بشكل طبيعي، حيث يساعد ماء الليمون على معادلة حمض اليوريك في الجسم، و بالتالي يقلل من مستوياته. أضف عصير ليمونة واحدة إلى كوب من الماء، و تناوله يوميًا للتقليل من أعراض النقرس المزعجة.

يعتبر النقرس واحد من أشهر الأمراض و أكثرها إنتشارًا حول العالم. و بالرغم من أنه لا يعتبر حالة طبية خطيرة، إلا أن نوبات النقرس قد تكون مزعجة و مؤلمة للغاية. و لحسن الحظ، يمكنك الإعتماد على بعض العلاجات المنزلية البسيطة التي تساعد على تقليل أعراض النقرس و تقليل فرص حدوث النوبات أيضًا. إذا لم يحدث أي تحسن في أعراض النوبات بعد 48 ساعة من ظهورها، فمن الأفضل إستشارة الطبيب لتحديد العلاج المناسب للحالة.

الصفحة السابقة 1 2 3 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى