close
منوعات

افضل 3 وصفات منزلية سهلة وبسيطة للتخلص من مرض النقرس

3- الزنجبيل
يستخدم الزنجبيل في العديد من الوصفات الطبية لعلاج الإلتهابات، و ذلك بسبب خصائصه المضادة للإلتهابات. و تؤكد إحدى الدراسات أن الإستخدام الموضعي للزنجبيل يمكن أن يخفف الألم المرتبط بالنقرس. كما تؤكد الأبحاث أن تناول الزنجبيل يساعد أيضًا على تقليل مستويات حمض اليوريك في الدم بشكل ملحوظ ، مما يقلل من أعراض النقرس.

يمكنك صنع عجينة من الزنجبيل عن طريق غلي ملعقة كبيرة من الزنجبيل مع كوب من الماء، ثم وضع قطعة من القماش في الخليط و وضعها ( بعد أن تبرد ) على المناطق التي تشعر فيها بالألم. كما يمكنك تناول الزنجبيل عن طريق تناول مغلي الزنجبيل مع الماء 3 مرات يوميًا.
4- الماء مع خل التفاح و عصير الليمون و الكركم
يعمل هذا المشروب الرائع على تخفيف آلام النقرس بشكل فعال، ويرجع ذلك لخصائص مكوناته المضادة للإلتهابات و التي تساعد على علاج النقرس و التخلص من آلامه. إخلط عصير نصف ليمونة مع الماء الدافيء، ثم أضف إليها 2 ملعقة صغيرة من الكركم و ملعقة صغيرة من خل التفاح. إشرب هذا الخليط 2 – 3 مرات يوميًا.

5- الكرفس
يستخدم الكرفس بشكل تقليدي لعلاج مشاكل المسالك البولية المختلفة. و بالإضافة لذلك، فإن الكرفس يساعد أيضًا على تقليل أعراض و آلام النقرس. يمكنك تجربة تناول الكرفس عدة مرات يوميًا، و خاصة الكرفس الخام أو عصير الكرفس المضاف إليه الليمون و العسل.

وصفات علاج النقرس
وصفات علاج النقرس

6- الكركديه
واحد من المشروبات الرائعة ذات المذاق المميز هو الكركديه. و بالإضافة لمذاقه الرائع، فإنه يساعد أيضًا في علاج النقرس. و تؤكد بعض الدراسات أن الكركديه قد يخفض من مستويات حمض اليوريك الذي يتسبب في الإصابة بالنقرس. يمكنك شرب كوب أو إثنين من الكركديه يوميًا للمساعدة في علاج النقرس.

7- الموز
يعتقد العديد من خبراء الصحة أن الموز يساعد في علاج النقرس، و ذلك بسبب محتواه الغني من البوتاسيوم، و الذي يساعد الأنسجة و الأعضاء على العمل بشكل صحيح. تناول موزة واحدة يوميًا للإستفادة منها و الحصول على ما تحتاجه من البوتاسيوم.

المزيد من وصفات علاج النقرس بوصفات طبيعية .. لمعرفتها اضغط على الرقم 4 في السطر التالي

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى