close
منوعات

أفضل عــ.ــلاج لطــ.ــرد البلغم سريعاً، عــ.ــلاج البلغم في الحلق والصدر بطرق طبيعية

8. العسل :
العسل له خصائص مضاد للفيروسات و مضاد للجراثيم و مضادة للفطريات التي تساعد على التخلص من تهيج الحلق وإزالة البلغم . بالاضافة الى ذلك ، العسل له خصائص مطهرة تساعد على تقوية جهاز المناعة لمحاربة العدوى بشكل أسرع .

الطريقة :
إضافة قليل من مسحوق الفلفل الأبيض أو الأسود إلى ملعقة واحدة من العسل , حيث ان الفلفل يساعد في علاج عدوى الحلق ، في حين أن العسل يساعد على تهدئة الأغشية المخاطية . ويؤخذ هذا الخليط مرتين في اليوم لمدة أسبوع .
إضافة ملعقة واحدة من العسل لكوب من الماء الدافئ , و شربه عدة مرات في اليوم

9. البصل :
البصل له خواص مضادة للبكتيريا ، و مضادة للالتهابات التي تساعد على الاسترخاء والتخلص من البلغم . أيضا ، البصل يساعد على تعزيز الجهاز المناعي وتسريع عملية الشفاء . يمكن صنع خليط من البصل والسكر لزيادة سيولة البلغم مما يسهل طرده .
الطريقة :
غسل البصل وتقطيعه واضافة ملعقتين من السكر وتركه لمدة نصف ساعة , وسوف يتحول الخليط الى نسيج سائل .
تناول ملعقة واحدة من هذا الخليط كل ساعتين إلى ثلاث ساعات أو عند الحاجة .
يمكن تخزين الخليط الاضافي في الثلاجة لمدة يوم أو يومين .

10. الجزر :
الجزر فعال جدا في علاج البلغم فهو مصدر ممتاز للفيتامين C ، ومضادات الأكسدة القوية التي تعزز جهاز المناعة، وتعمل على مقاومة أنواع عديدة من العدوى . بالاضافة الى ذلك، الجزر غني بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تساعد في الحد من أعراض السعال وكذلك البلغم .

الطريقة :
استخراج عصير من أربع إلى خمس جزرات طازجة , وإضافة القليل من الماء لتخفيف العصير ثم اضافه 2-3 ملاعق صغيرة من العسل ويخلط جيدا , شرب هذا العصير على مدار اليوم لطرد البلغم من الحلق .

عليك تجربة هذه العلاجات البسيطة في المرة القادمة التي تعاني فيها من مشكلة مزعجة بسبب البلغم . ومع ذلك ، إذا لاحظت دم في البلغم أو كان البلغم ذو لون أصفر أو أخضر ، يجب عليك استشارة الطبيب .

الصفحة السابقة 1 2 3 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى