close
أخبار تركيا

كل المساعدات المالية للسوريين في تركيا وطريقة التسجيل عليها 2023-2024

تقوم المفوضية السامية للأمم المتحدة (unhcr) بدورها في كل فصل شتاء، حيث تساند السوريين في المساعدات الشتوية، كما تقدم لهم بعض الملابس والأحذية والأموال ومستلزمات التدفئة حسب الوضع المعيشي والسكني.، وفي هذا المقال سوف نشرح لكم التغييرات التي تمت في نهاية العام الجاري “2023”.

بدأ معظم الناس من مختلف انحاء تركيا باستلام رسائل تحمل اسم المفوضية بوصول مبالغ مالية باسمها، مطالبةً استلامه من مراكز الـ ptt في أسرع وقت ممكن، مما أصاب هذا القرار نسبة كبيرة من السوريين بالدهشة.

وأعلنت عن إضافة آلاف العوائل الجديدة الى قوائم المساعدات نظراً لوقوع زلزال قد دمر 10 ولايات وألحق الضرر بعوائلها، مضيفةً بأن هذه المساعدة لا تشمل فقط متضرري الزلزال بل تشمل جميع العوائل السورية التي هي بالفعل تعاني من صعوبة المعيشة والتي تستحق هذه المساعدة أينما كانت ضمن الأراضي التركية.

وقد شارك أحد المستفدين لقطة شاشة للرسائل النصية التي استلمها صباح يوم الثلاثاء 13/11/2023، وبحسب الرسائل الجديدة المساعدات مستمرة حتى 25 ديسمبر/ كانون الأول.

والجدير في ذكره، بأن القرار قد صدر بشكل مفاجئ ولم يتم الإعلان عن اي حد من المبالغ المقدمة من القسم الإداري او حتى في الرسائل النصية التي يستلمها المستفيدون.

وأوضحت بانه في بعض الأحيان قد يكون هنالك أخطاء تقنية في أنظمتها ولا يتم إرسال الرسائل للمستفيدين بشكل مباشر، مشيرةً بأنه لا داعي للقلق يمكن لجميع العوائل تشييك هذه المساعدة عبر حساباتهم على بوابة الحكومة الإلكترونية في الاي دولات.

للوصول الى خدمة التشييك للمساعدات المسجلة باسمك عبر تطبيق الاي دولات (اضغط هنا).

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى