close
منوعات

وصفات هامة في علاج إلتهاب مفاصل اليدين

زيت الزيتون
هناك علاقة قوية بين زيت الزيتون والقضاء على إلتهاب المفاصل. هناك مركب خاص في زيت الزيتون يساعد على منع إنتاج الانزيمات التي تساعد على حدوث الإلتهابات. يمكن استخدام زيت الزيتون الدافئ لتدليك اليدين والأصابع المصابة بعد إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر –البابونج- إلىه وتدليك المنطقة المصابة للتخفيف من الازعاج والإلتهاب. كما يمكنك ايضاً استخدام زيت الزيتون فى تحضير الاطعمه للمساعدة في تقليل مخاطر الاصابة بإلتهاب المفاصل الروماتويدي.

الكركم
نظراً لاحتوائة على مضادات الأكسدة، و مضادات الإلتهاب، يعتبر الكركم عنصر مهم لعلاج إلتهاب المفاصل. كما يحتوي الكركم ايضاً على خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم.

يمكنك شرب كوب واحد من الحليب الساخن المضاف له القليل من العسل و ملعقة صغيرة من الكركم يومياً. او يمكنك اضافة ملعقة واحدة من مسحوق الكركم الى لتر من الماء وتركه يغلى 10 دقائق تقريباً، ويترك ليبرد ثم يشرب منه يومياً .

الثوم
الثوم هو عنصر اخر فعال لعلاج إلتهاب المفاصل في اليدين، نظراً لاحتوائة على خصائص مضادة للإلتهابات ،والتي تقلل من الألم والإلتهابات المصاحبة لهذا المرض. كما أنه يحتوي على الكبريت، الذي يخفف من آلام المفاصل والإلتهابات. ايضاً يحتوى الثوم على السيلينيوم الذى له تأثيرات مضادة للروماتيزم.

تناول الثوم بشكل مستمر يومياً ، سواء اكلته نيئ او مطبوخ فى الاطعمه المختلفه.

يمكنك ايضاً قلى فصين مفرومين من الثوم في ملعقتين من زيت الخردل. ثم رفعهم من على النار وترك الخليط ليبرد حتى يصبح دافئاً، ثم يتم وضع الخليط على المنطقة المصابة والتدليك بلطف. تكرر هذه العملية مرتين يومياً حتى يظهر تحسناً.

بذور الحلبة
تشير الأبحاث إلى أن مضادات الإلتهاب والاكسدة الموجوده بالحلبة قد تساعد في علاج الإلتهابات المصاحبة لإلتهاب المفاصل.

يتم نقع ملعقة من بذور الحلبة في الماء طوال الليل. و في صباح اليوم التالي يتم تصفية الحبوب من الماء وتناولة يومياً لبضعة أشهر.

زيت الخروع
لزيت الخروع العديد من الفوائد والخصائص الطبيه . المكون المعروف باسم حامض رسينولايك الموجود في زيت الخروع يحتوى على مسكن ومضاد للإلتهابات والذى يساعد كثيرا فى الحد من آلام إلتهاب المفاصل.

يمكنك تدليك ألمنطقه ألمصابه مرتين يومياً . كما يمكنك ايضاً تناول كوب من عصير البرتقال الطازج يومياً المضاف له ملعقتين من زيت الخروع، ويفضل تناوله قبل الافطار.

ولكن يجب الانتباه الى ان زيت الخروع يعتبر من الملينات القويه ، لذلك يجب الا يتم تناوله بكميات كبيره او لفترات طويلة.

وفى النهاية يجب الا نعتمد فقط على العلاجات المنزلية فى مواجهه إلتهاب المفاصل ، ولكن يجب علينا المتابعه مع الطبيب وتناول الادويه الموصوفه من قبله بالجرعات المحدده ، كما يجب الاهتمام بالعلاج الطبيعى والتمارين المحدده لمواجهه إلتهاب المفاصل .

الصفحة السابقة 1 2 3 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى