close
منوعات

وصفات هامة في علاج إلتهاب مفاصل اليدين

 

علاج-التهاب-مفاصل-اليدين

ونظراً لاننا نستخدم ايدينا فى اغلب الانشطه، فإلتهاب مفاصيل الايدي يكون فى غايه الازعاج، حيث ان اعراضه تشمل تورم الاصابع ، إلتهاب فى المفاصل ، الألم و التيبس.

وقد أدى التقدم و التطور في علوم الطب لظهور وتطوير العديد من الطرق للسيطرة على أعراض إلتهاب المفاصل. فبخلاف الأدوية والعقاقير، توجد ايضاً بعض العلاجات الطبيعية الفعالة التي يمكن القيام بها للمساعده فى مواجهه إلتهاب المفاصل في اليدين.

اليك عزيزى القارئ افضل 10 علاجات منزلية لمواجهه وعلاج إلتهاب المفاصل المزعج فى اليدين :-

كمادات الثلج
العلاج بالبرودة جيد جداً بالنسبة لأولئك الذين يعانون من إلتهاب مفاصل اليد. يمكنك استخدام كمادات الثلج، كيس من البلاستيك الممتلئ بالثلج المجروش أو حتى كيس من الخضروات المجمدة. الاستخدام المنتظم لكمادات الثلج على اليدين والأصابع المصابة سوف يقلل من حدة الإلتهاب كما ايضاً يعمل على الحد من الألم. ولكن يجب علينا أن نضع في اعتبارنا أن المصابين بإلتهاب المفاصل يستجيبون بشكل مختلف للعلاج بالبروده.

يتم العلاج بالبروده عن طريق وضع كيس من الثلج على المنطقة المصابة لبضع دقائق ثم يزال الكيس وبعد قليل تكرر العملية. يستمر هذا العلاج المنزلي لمدة 20 دقيقة، لعدة مرات في اليوم. ، ويجب التأكد من وضع منشفة رقيقة ما بين كيس الثلج والجلد لمنع قضمة الصقيع لاقدر الله.

خل التفاح
يحتوى خل التفاح على مضادات الإلتهاب التي تساعد على تقليل الألم والتيبس في أيدي المصابين بإلتهاب المفاصل .

يمكنك شرب كل يوم كوب من الماء الدافئ الممزوج بملعقة صغيره من خل التفاح و ملعقة صغيره من عسل النحل ، او كبديل يمكنك خلط ربع أو نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الحار في كوب واحد من خل التفاح الدافئ، ثم يتم نقع المفصل المصاب فى هذا الخليط لمدة ربع ساعه تقريبا ثم يشطف. ولافضل نتيجه يتم تكرار هذة العمليه يومياً.

لتكملة اضغط على الرقم 3 في الصفحة التالية 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى