close
أخبار ألمانيا

انتشار مرض خطير بين اللاجئين السوريين في ألمانيا وتحذير عاجل .. اليك التفاصيل

ينتقل المرض لأشخاص أصحّاء، عن طريق المفرزات الفمـ .ويّة، وأعراض هذا المرض هي الحمّى والبحّة الصّوتيّة، وكذلك الخنّاق التنفّسي، ويحدث أيضاً التهاب شديد في الحلق، ويمكن أن يتسبّب المرض بالمـ. ـوت، في حال عدم العلاج.

وفي حديث خاص لموقع “حلب اليوم” قال الدكتور “زياد أبو الحسن” إن مرض “الدفتريا” يصيب الجلد، والأغشية المخاطيّة، ويؤدي إلى جروح دهنيّة تنتشر على الجلد، ويتسبب بحدوث التهابات للأغشية المخاطيّة، ويتسبب بخنّاق تنفّسي، ويمكن أن ينتقل عن طريق إفرازات المريض.

وأردف الدّكتور”أبو الحسن” قائلاً إن هذا المرض بكتيري، تكمن الوقاية منه عن طريق اللّقاحات للأطفال، دون سنّ السّادسة، وسبب انتشاره بين اللّاجئين هو عدم أخذهم لقاح “الدفتريا” واستكمال اللّقاحات، في بلدانهم الأصليّة بسبب الحروب، وعدم توفّر اللّقاحات في كثير من الأحيان.

وقال أحد اللّاجئين الجدد إلى ألمانيا، “علي أبو محمد” في حديثه لـ”حلب اليوم”، إنه وصل في نهاية العام / 2022/ وانتقل إلى “دريسدن” عاصمة ولاية “ساكسونيا” شرق البلاد، وظهرت عليه أعراض مرض “الدفتريا”، وخضع لعلاج استمرّ عدّة أشهر، وبحسب أطبائه فقد بدأ يتعافى بعد تلقّيه للعلاج اللّازم.

ويقيم على الأراضي الألمانيّة حوالي / 876585 / لاجئ سوري، وارتفع العدد بمقدار / 50 / ألفاً، مقارنة بالعامين / 2020 – 2021/ بحسب المكتب الاتحادي الألماني للإحصاءات الخارجيّة.

واستقرّ القسم الأكبر من اللّاجئين، في الولايات الجنوبيّة من ألمانيا، وقد وصلت أعداد كبيرة منهم خلال العامين الماضيين، معظمهم جاء من تركيا، عن طريق البلقان.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى