close
منوعات

افضل مشروب بعد السحور في رمضان فوائد مذهلة سبحان الله

3- يساعد على زيادة نشاط الجسم
يحتوي الشاي على نسبة كبيرة من الكافيين – و لكنها أقل من نسبة الكافيين في القهوة – و لكنه يساعد أيضاً على زيادة نشاط الجسم دون التأثير على الجهاز العصبي. لذلك يعتبر تناول كوب من الشاي بعد السحور يساعد على زيادة نشاط الجسم خلال فترة الصيام الطويلة و يقلل من الشعور بالتعب و الإرهاق.

4- الشاي مضاد للإلتهابات
تساعد المركبات النشطة في الشاي على تقليل الإلتهابات و رد الفعل الإلتهابي في الجسم. و تشير الدراسات إلى أن الإلتهابات ترتبط بالعديد من الأمراض التي تصيب الجسم بما في ذلك إلتهاب المفاصل و الإكتئاب و متلازمة التمثيل الغذائي. كما أن خصائص الشاي المضادة للإلتهابات تساعد على حماية القلب و تمنع الإصابة بأمراض القلب. تناول كوب من الشاي بعد وجبة السحور للتخلص من الإلتهابات التي تصيب الجسم و الحفاظ على صحة القلب.

5- يساعد على زيادة التركيز
أظهرت الأبحاث أن مزيج الكافيين و مادة ” إل – ثيانين ” و هو حمض أميني طبيعي موجود في الشاي، يعملان على تحسين وقت رد الفعل و تحسين الذاكرة، كما أنه يساعد على زيادة التركيز أيضاً. عند تناول كوب من الشاي بعد وجبة السحور فإنه يساعد على زيادة التركيز خلال الصيام و ذلك لأن الصيام يؤثر على التركيز بسبب إنخفاض نسبة السكر في الدم.

لتكملة فوائد الشاي اضغط على الرقم 4 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى