close
أخبار تركياأخبار سوريا

عودة السوريين .. تركيا تعلن عن اجتماع رباعي لأول مرة للتطبيع مع الأسد لبحث 3 قضايا .. اليك التفاصيل

الحرب ضد الإر .هاب والمضي بها قدماً بشكل أسرع، ودفع العملية السياسية وفق أستانا وتأمين عودة آمنة وكريمة للاجئين السوريين.

ولفت كالن أن هناك مماطلة من النظام وهناك مواقف تخرب العملية وسبق وأن حدث هذا من قبل، مشيراً إلى أن الغرض من هذه الاجتماعات هو حماية وحدة أراضي سوريا، وإنشاء نظام يأخذ في الاعتبار مخاوفنا الأمنية.

وتابع: “لهذا، يجب أن تستمر المفاوضات السياسية، وفي غضون أسابيع يمكن استئناف حركة الاجتماعات”.

وفي شهر كانون الثاني الماضي، أفاد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن مشاركة إيران في عملية تطبيع العلاقات بين تركيا ونظام الأسد.

وقال لافروف: “تم الاتفاق على إشراك إيران في هذا العمل، روسيا وإيران وتركيا أعضاء في ثلاثي أستانا الذي يتعامل مع حل القضية السورية”، موضحاً أن روسيا وإيران ستواصلان اتصالاتهما المستقبلية لتشجيع تحسين العلاقات التركية مع نظام أسد.

وسبق أن صرّح مسؤول تركي أن المناقشات مستمرة ولا توجد مشكلات في عقد الاجتماع، مشيراً إلى أن الاجتماع سيُعقد إما في موسكو أو في مكان آخر.

كما لفت إلى أن اجتماع وزراء الخارجية سيتناول قضايا سياسية بعيداً عن الوضع الأمني وسيمهّد الطريق للقاء أردوغان والأسد.

وخلال الأيام الماضية، أطلق ناشطون سوريون وأتراك حملة إعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي باللغتين العربية والتركية للمطالبة …  لتكملة الخبر اضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى