close
أخبار العالمأخبار سوريا

إيران تؤكد أن لقاء وزير خارجيتها مع بشار الأسد يحمل رسائل هامة!

كشـ.ـف الناطق باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، أن زيارة وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان إلى سوريا، تحمل رسائل هامة عن سياسات إيران الإقليمية.

وبحسب بيان رئاسة النظام الذي رصدته الوسيلة, فإن عبداللهيان أطلع الأسد على ما تم التوصل إليه بمؤتمر بغداد، وبحث مع نظيره فيصل المقداد القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتعتبر زيارة عبداللهيان إلى دمشق الأولى له منذ تعيينه بمنصبه، بعد مشاركته في مؤتمر بغداد لدول جوار العراق الذي شارك في الرئيس الفرنسي أيضا.

وقال عبد اللهيان عقب وصوله إلى دمشق، إن وجود القوات الأجنبية بالمنطقة لن يخدم الأمن والاستقرار المستديمين.

وأضاف عبد اللهيان أن كافة الترتيبات الأمنية والسياسية في المنطقة مرهونة بمشاركة وحضور الدول الإقليمية جميعا وبما يشمل الجمهورية العربية السورية.

وتابع: “إننا في هذا السياق، نؤكد على أهمية دور العراق وسوريا لدعم التسهيلات الإقليمية الجديدة في كافة المجالات الاقتصادية والأمنية والسياسية”.

وذكرت رئاسة النظام أن الأسد أكد على التعاون القائم والمستمر مع إيران، وأنه أثمر نتائج إيجابية في حماية مصالح البلدين والشعبين الصديقين، وخاصة في مجال مكافـ.ـحة الإرهـ.ـاب.

وأضافت أنه جرى خلال اللقاء مناقشة الخطوات التي يتخذها البلدان لتعزيز التعاون الثنائي بهدف الوصول إلى مستوى أعلى من الشراكات على مختلف الأصعدة.

كما ناقش الجانبان بحسب الرئاسة التابعة للنظام المجال الاقتصادي والتجاري بما يمكّن الشعبين من الاستمرار في مواجـ.ـهة تداعيات الحـ.ـصار والعقـ.ـوبات المفـ.ـروضة على البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى