close
القصص

قصه التاجر الامين والتاجر الخائن

يحكى ان هناك تاجرا في مدينه من مدن الهند , اشتهر بين الناس بالامانه والصدق والقناعه حيث كان متجره مليئا بجميع انواع الاقمشه الفاخره مثل الحرير وغيرها,

وقد رزقه الله حب الناس اليه وتوافدهم عليه للشراء من عنده دون غيره , ويوما بعد يوم كانت تجارته في الزياده مستمر و ملحوظ.

وفي يوم من الايام مر عليه رجل فقير في محله يرى عليه الفقر والحاجه, إشتهى الرجل الفقير في نفسه ان يكون له مثله هذا الرجل واخبر صاحب المتجر بذلك.

راى صاحب المتجر الصدق في هذا الرجل الغريب ورق قلبه إليه وقرر ان يساعده وقال : يا رجل خذ ما شئت من السلع وإبدا ببيعها الان ولا تعطيني ثمنها إلا بعد عام, لم يصدق الرجل الفقير كلام التاجر , ولكن بعد الحاح التاجر عليه اخذ السلع وانصرف.

مرت سنين على هذه الحادثه ولكن الرجل لم يعد و يقضي ما عليه من دين, قرر التاجر الذهاب بنفسه بحثا عن هذا الرجل في كل مكان إلى ان يجده.

في يوم من الايام ذهب الى المدينه المجاوره بحثا عنه, واخذ التجول في السوق فلفت انتباهه محل للقماش يتوافد عليه الناس, فقرر الدخول إليه ليعرف السبب, دخل التاجر المحل واذ بصاحب المحل هو نفسه ذلك الرجل الذي اقترض منه السلعه قبل سنين,

سلم عليه الرجل وقال أنا الذي اعطاك السلع منذ سنين خلت, انتظرتك طويلا ولكن لم تعد فقررت البحث عليك بنفسي, انكر التاجر أنه عرفه وقال من انت , انا لم استلف منك شيئا وامر عماله ان يضربوه ويرموه خارج المتجر.

لمشاهدة باقي القصة اضغط على الرقم 2 في السطر التالي 👇

1 2الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى