close
منوعات

تفسير رؤية السمك في المنام بكافة انواعه واشكاله لابن سيرين

لسمك في المنام من الأمور التي تكون رؤيتها محمودة في أغلب الأحيان، فالسمك في الحقيقة يدل على الخير والبركة فهو يمد الإنسان بالعديد من المواد الغذائية المفيدة للجسم.

فهل كل الرؤي التي تخص السمك في المنام تدل على الخير أم أن هناك رؤيا منها غير محمودة، هذا ما سنتعرف عليه سويا فهيا بنا.

السمك في المنام للفتاة العزباء

السمك في المنام للفتاة العزباء يعتمد بصورة كبيرة على ما تقوم به هذه الفتاة بالسمك، فإن رأت العزباء في منامها السمك قبل طهوه وهو حي فهي بشارة خير لها، فإن كانت غير مخطوبة فسوف يرزقها الله بالزوج الصالح وستعيش حياة سعيدة مع زوجها.

وهناك من المفسرين من أشار أن رؤية السمك الحي في المنام للمتزوجة يدل على تغير الأحوال إلى الأفضل على الدوام وان الله سوف يرزقها المال الوفير، وسوف تتخلص من جميع المشاكل التي كانت تعاني منها.

أما إذا كانت الرؤية هي عبارة عن أكلها للسمك النيء فهو نذير سوء بأن أحوالها سوف تتغير إلى الأسوأ وأنها سوف تتعرض للعديد من المشكلات الصعبة في القريب العاجل.

تفسير رؤية السمك في المنام

أما إذا كانت رؤية الفتاة أنها تقوم بأكل سمك مطهي بطريقة جيدة وطعمه لذيذ فهي بشارة لها أن الله سوف يرزقها الزوج الصالح في القريب العاجل، وأن الرجل الذي ستتزوجه سيكون دائما من الرجال الذين يتخذون القرارات الصحيحة ويتمتع بحب الناس وتقديرهم.

أما إذا كانت رؤية العزباء هي أكل السمك بالطريقة التي تفضلها في الحقيقة فهو دلالة على الخير الوفير الذي سيسوقه الله لها، وأنها ستربح العديد من الأموال في القريب العاجل.

السمك في المنام للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة أنها ترى سمك حي في المنام فهو دليل على ازدهار الأمور المالية فإن كانت تاجرة فهو دلالة على أنها سوف تجني المال الوفير من وراء هذه التجارة، وإذا كانت مديونة فسوف يرزقها الله سداد الدين والمال الوفير.

وعامة رؤية السمك الحي في المنام للمتزوجة يدل على تبدل الأحوال دائما إلى الأفضل وتحسنها.

وإذا رأت المتزوجة أن زوجها يقوم بإعطائها السمك الحي فهو بشارة خير لها أن الله عز وجل سوف يمن عليها بالحمل في نفس العام، وأن مولودها سيكون بصحة جيدة.

وإذا كانت رؤية المتزوجة هي عبارة عن أكل سمك مشو في الحلم فهو دلالة على أن هناك من يتربص بها ويكيد لها الشر، ولذلك يجب عليها أخذ الحيطة والحذر حتى لا تتعرض للمشكلات في المستقبل.

السمك في الرؤيا للحامل

إذا كانت الحامل ترى أنها تقوم بأكل السمك النيء في المنام فلا داعي للجذع فهي بشارة خير لها، أن الله سوف يتمم لها الحمل، وأنها لن تعاني أثناء الولادة .
وأن وليدها سوف يولد بصحة جيدة، كما أنه سيكون من ذوي الشأن في المجتمع، وسيكون بارا بها.

حلم السمك في المنام للرجال

إذا كان الرجل يري في منامه السمك الحي أمامه فهو بشارة خير له أن الله سوف يرزقه المال الوفير، كما أنه دلالة على أن جميع الأموال التي يقوم باكتسابها في حياته هي من الحلال، فعليه شكر الله على هذه النعم.

وإذا رأى الرجل أنه يقوم بشراء السمك من السوق وكان سمك طازج فهو دلالة على حب المحيطين له، وأنهم يتخذونه قدوة ومثل أعلى لهم، وخاصة الأهل والأقارب.

وإذا كان الرجل يري أنه ممسك بسمكة واحدة نيئة في يده ويقوم بأكلها فهو دلالة على انه سوف يتزوج مرة واحدة في حياته، وأن المرأة التي سيتزوجها سوف تكون متمسكة بتعاليم دينها وعلى خلق رفيع.

وإذا كان الرجل يري أنه يأكل سمك مشوي في المنام فهو دلالة على انه سوف يرث مال وفير، ورغم ذلك فسوف تعود عليه الكثير من المشكلات بسبب هذا الإرث.

أما إذا كان الرجل يري أنه يقوم بأكل سمك مملح فهو دليل على أن الله سوف يرزقه الكثير من المال، وسيكون هذا المال بعد تعب وشقاء وسيكون كله من الحلال.

وإذا كان الرجل في الحلم يحاول الإمساك بالمسك ولكنه لا يستطيع ذلك فهو دلالة على عدم القدرة على إتمام الأعمال الموكلة إليه، وأنه يبذل مجهود كبير جدا، ولكن بدون فائدة.

وإذا رأى العازب أنه يقوم بأكل سمك مطهي وأن هذا السمك طيب المذاق فهو بشارة له أن الله سوف يرزقه الزوجة الصالحة التي تعينه على شدائد الحياة، وسوف تكون حياتهما معا سعيدة، ولن يواجها خلال حياتهما مشاكل كبيرة، وسوف يرزقهما الله الذرية الصالحة.

السمك المقشر في المنام

أيا كان من يري الرؤية سواء كان رجل أم امرأة فإذا رأى أمامه سمك بدون قشر فهو تحذير له أنه يقوم باستخدام أساليب ملتوية للحصول على ما يريده من الناس، ويجب عليه الانتهاء من ذلك في أسرع وقت.
أما إذا كان يري أنه يقوم باصطياد سمك غير مقشر فهو دلالة على أن هناك من يكيد به ويريد أن يوقعه في المتاعب ولكن سيحميه الله من هذا الكيد، ولن يستطيع هذا الشخص أن يضره.

السمك البني في المنام

السمك البني في المنام هو دلالة وبشارة على الخير.
فإن كان من يري الرؤيا تاجرا ويشارك الأخرين، فهو دليل على نجاح هذه التجارة وأن شراكتهم سوف تدوم لمدة طويلة جدا، وستكون تجارتهم معا مثمرة على الدوام.

صيد السمك في المنام لابن سيرين

يرى الإمام ابن سيرين أن صيد السمك في المنام يحمل العديد من الدلالات، ومن أبرز هذه المميزات:-

يقول ابن سيرين أن رؤية اصطياد السمك الكبير الحجم في المنام من الأمور المبشرة بالخير، فإن كان تاجرا ورأى أنه يقوم باصطياد السمك فهو بشارة خير على الربح من التجارة وازدهارها بصورة كبيرة.

ومن رأي أنه يقوم باصطياد السمك الصغير فهو دلالة على التضيق في الرزق، ومن الممكن ان يشير إلى زوال بعض النعم الموجودة عنده.

وإذا رأى الرجل أنه يقوم باصطياد السمك في المنام ولكن في البر بدلا من البحر فهو يعبر عن العديد من الذنوب والمعاصي التي يرتكبها هذه الشخص، ولذلك يجب عليه أن يتوب إلى الله ويستغفره من هذه الذنوب.

وإن كان الرجل يري انه يقوم بالاصطياد في الماء النقي فهو بشارة خير على صلاح الذرية، وأن الله سيخرج من صلبه من يعبده حق العبادة.

وإذا كان الرجل يري أنه يقوم باصطياد السمك في المنام وأكله ووجده مالحا فهو دلالة على تعرض هذه الشخص للعديد من المشاكل والمصاعب في حياته، وقد لا يستطيع التغلب عليها.

رؤية السمك المقلي في المنام

في الغالب تكون رؤية السمك المقلي معبرة عن الخير، فإذا رأى الرجل أمامه سمكا مقليا فهو دلالة على أن الله عز وجل سوف يعوضه عن المتاعب الكثيرة التي مر بها في حياته، كما تعبر هذه الرؤية عن إجابة الدعاء وتغير الأحوال للأفضل.

أما إذا كان الرجل يري أنه يقوم بوضع السمك في المنام في الدقيق، ومن ثم يقوم بقليه فهي دلالة على أن هذا الشخص قمة في التبذير، وأنه لا يراعي الله فيما ينفقه.

ولذلك يجب عليه ان يقوم بمراجعة نفسه، وإنفاق المال باعتدال، وكذلك إنفاقه فيما يفيد.

المصدر: sitelatest

رابط المقال الأصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى