close
أخبار تركيا

يشمل الملايين في تركيا .. ارتفاع الرواتب بنسبة 35% لهذه الفئات

قالت وسائل الاعلام التركية ان رواتب الملايين من موظفي الخدمة المدنية والموظفين العموميين والأطباء والعمال الصحيين ستزداد بنسبة كبيرة .

وبحسب ما ترجمه موقع تركيا بالعربي ارتفعت رواتب الفئات المذكورة بنسبة تتراوح بين 30_35%، وستدخل الزيادة حيز التنفيذ مع بداية العام الجديد 2022 .

وأكدت وزارة العمل بأنه خلال أيام قليلة أيضا سيتم الإعلان عن رواتب الحد الأدنى لأجور العمال .

اقرأ أيضا : ولاية تركية تطلب عمالا براتب 10 آلاف ليرة تركية

أشتكى مواطنون أتراك في ولاية سيرت جنوب شرق البلاد من عدم قدرتهم على العثور على راعي لرعي مواشيهم رغم وصول راتبه الشهري الى 10ألاف ليرة تركية.

وعلق زكي إيماش صاحب قطيع أغنام في قرى سيرت خلال مقابلة قامت بها أحد القنوات التركية وترجمه موقع “تركيا عاجل″ إن هناك كثير من الشباب في قرى سيرت لايرغبون قي العمل بقطاع الزراعة وتربية الحيوانات رغم إننا نعطي رواتب جيدة لهم تصل الى 10 ألاف ليرة تركية شهريا.

وأضاف أيضاً إنهم لم يتمكنوا من العثور على راع يرعى حيواناتهم ويأخذهم إلى مناطق دافئة مع قدوم الشتاء وذكر أنهم لم يتمكنوا من العثور على أشخاص للقيام بهذه الوظيفة لأنها كذلك مهنة صعبة.

وذكر إيماش أنهم كانو يتناوبون على رعي قطعان الأغنام مع أفراد الأسرة فيما بينهم لأنهم لم يتمكنو من العثور على أشخاص ترعى أغنامهم في فصل الشتاء، ونوه إيماش أن لا أحد يفضل هذه الوظيفة لأنها كانت وظيفة متعبة ومتطلبة.

اقرأ أيضا : توقعات صادمة من أكبر البنوك الألمانية حول قيمة الليرة التركية مقابل الدولار في العام 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى