close
أخبار تركيا

كيف تم توريط سوريين بتفجير إسطنبول وما سر مكالمة القامشلي؟

عمار أخبر شقيقه الأصغر بأن الشخص الذي يتواصل معهما من مدينة القامشلي في شمال شرق سوريا، والذي يعمل بتهـ.ـريب السوريين إلى تركيا ومساعدتهم بالعبور إلى أوروبا، تواصل معه وأخبره ؟؟

بأن هناك فتاة تقطعت بها السبل وتحتاج إلى مكان تبيت فيه لوقت قصير قبل أن تواصل طريقها إلى أوروبا، ورجاه بأن ينقلها إلى السكن الشبابي الموجود في حي كناريا بمنطقة كوجوك كجمجه.

وبالفعل استعار أحمد سيارة مستأجرة من قبل صديق له يستخدمها في نقل الخبز السوري إلى الزبائن والمحلات، وتوجّه إلى محطة الحافلات في أسنلر، وعاد برفقة المرأة التي كانت “بحالة مزرية جداً” وقتها، ما جعله يشفق عليها ويقرر اصطحابها إلى منزل العائلة لتكون بضيافة والدته وشقيقته في تلك الليلة.

وبالفعل أوصل أحمد هذه المرأة إلى المنزل وطلب من والدته الاعتناء بها، ثم غادر على الفور للسهر مع بعض الأصدقاء من الجيران، الذين عندما أخبرهم بالأمر أوضح له بعضهم أنه قد يسبب لنفسه مشكلة في حال تبيّن أنها هاربة من زوجها أو ذويها وربما يتهمونه بخطفها.

أمر دعا أحمد للتوجس، وعلى الفور توجه لمقابلة شقيقه عمار الذي كان قد عاد لتوّه إلى الحي، للاستفسار أكثر عن المرأة، فأبلغه الأخير، وبحضور عدد من الأصدقاء، بتفاصيل المكالمة التي وردته من المهـ.ـرّب المقيم في القامشلي، والذي سبق وأن أرسل لهم عدة زبائن من الباحثين عن إقامة مؤقتة في السكن الشبابي الذين يعمل به، قبل إكمال هؤلاء النزلاء طريقهم إلى أوروبا، وأنه ليس هناك ما يدعو للقلـ.ـق نظـ.ـرياً.

ويضيف أحد الجيران الذين يعرفون آل الجركس عن قرب إنه “ومع منتصف الليل تقريباً داهـ.ـمت الشرطة منزل الشخص الذي يملك السيارة التي نقل بها أحمد المرأة، وبدوره أوصلهم إلى الشخص الذي يستـ.ـأجر هذه السيارة منه ويستخدمها في نقل المواد الغذائية، وهذا من جانبه قادهم إلى أحمد جركس بعد إبلاغ الشـ.ـرطة بأنه استعار منه السيارة هذه الليلة”.

عابرة سبيل
ويتابع: كنا في الشارع عندما حضرت الأجهزة الأمنية واعتقلت أحمد جركس. فسارع بعض الجيران لإبلاغ شقيقه عمار بذلك، عندها قام الأخير بنقل (المرأة الغريبة) إلى منزل جار له تربطه به صداقة عائلية أيضاً، متوقعاً أن تكون هـ.ـاربة من زوجها أو أسرتها بالفعل، قبل أن يتصل بالشخص المقيم في القامشلي ويقول له … ؟ ( لمتابعة التفاصيل اضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇 )

( لمتابعة التفاصيل اضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇 )

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى