close
أخبار ألمانيا

مقـ.ـتـ.ـل طالبة وانتـ./ـحار المنـ.ـفذ .. التفـ.ـاصيل الكـ.ـاملة لعمـ.ـلية الهجـ.ـوم المسـ.ـلح على جامعة ألمانية

قـ.ـتـ.ـلـ.ـت شـ.ـابـ.ـة وأصـ.ـيـ.ـب ثلاثة أشخاص آخرين بـ.ـرصـ.ـاص شاب أطـ.ـلـ.ـق الـ.ـنـ.ـار داخل قاعة محاضرات فـ.ـي جامعة هايدلبرغ بجنوب غرب ألمانيا الإثنين قبل أن يـ.ـطـ.ـلـ.ـق الـ.ـنـ.ـار على نـ.ـفـ.ـسـ.ـه ويـ.ـنـ.ـتـ.ـ/حـ.ـر.

وأعرب المستشار الألماني أولاف شولتس عن “صدمته” بعد عملية إطـ.ـلـ.ـاق النار وقال زعيم الحزب الاشتراكي الديموقراطي “شعرت بـ.ـحـ.ـزن كبير عندما تبلغت هذا النبأ”.

وقالت شـ.ـرطـ.ـة مانهايم فـ.ـي بيان إنّ “منفّذا مـ.ـنـ.ـفـ.ـردا أصـ.ـاب أربعة أشخاص بـ.ـالـ.ـرصـ.ـاص ما أدّى إلى وفـ.ـاة شـ.ـابـ.ـة مـ.ـتـ.ـأثـ.ـرة بـ.ـجـ.ـروحـ.ـهـ.ـا فـ.ـي قاعة محاضرات”،

موضحة أنّ الـ.ـمـ.ـنـ.ـفـ.ـّـ.ـذ استخدم فـ.ـي الـ.ـهـ.ـجـ.ـوم “سلاحاً نـ.ـاريـ.ـاً طـ.ـويـ.ـلـ.ـا” أي بـ.ـنـ.ـدقـ.ـيـ.ـة على الـ.ـأرجـ.ـح وقال ستيفان فيلهلم الـ.ـمـ.ـتـ.ـحـ.ـدث باسم شـ.ـرطـ.ـة مانهايم إن “المنفذ انـ.ـتـ./ـحـ.ـر بعد ذلك”.

وتـ.ـنـ.ـطـ.ـلـ.ـق الـ.ـشـ.ـرطـ.ـة من مبدأ انه كان مـ.ـنـ.ـفـ.ـذا مـ.ـنـ.ـفـ.ـردا وبالتالي “لم يعد هناك تـ.ـهـ.ـديـ.ـد” والـ.ـمـ.ـحـ.ـقـ.ـقـ.ـون حاليا “ليسوا على علم برسالة لتبنّي المسؤولية” بينما دعت الـ.ـشـ.ـرطـ.ـة الرأي العام لـ.ـتـ.ـفـ.ـادي الـ.ـتـ.ـكـ.ـهـ.ـنـ.ـات.

واعلنت الـ.ـشـ.ـرطـ.ـة على تويتر أنها أطـ.ـلـ.ـقـ.ـت عملية واسعة النطاق فـ.ـي حرم نوينهايمر فيلد فـ.ـي الجامعة، وقد حـ.ـضـ.ـّـ.ـت السكان على عدم الـ.ـتـ.ـوجـ.ـّـ.ـه إلى المنطقة “لتسهيل وصول عمّال الـ.ـإنـ.ـقـ.ـاذ وأجهزة الـ.ـطـ.ـوارئـ.ـ”.

وهايلبدرغ جامعة عريقة فـ.ـي ولاية بادن-فورتمبرغ، يؤمها نحو 160 ألف شخص.

وتضم الجامعة أقساما للعلوم الطبيعية، وجزءا من القسم الطبي الجامعي وحديقة نباتات.

وشهدت ألمانيا فـ.ـي السنوات الأخيرة سلسلة هجمات نفّذ غالبيتها جهاديون أو يمينيون متطرفون.

لكنّ عمليات إطـ.ـلـ.ـاق الـ.ـنـ.ـار داخل المؤسسات التعليمية نـ.ـادرة فـ.ـي ألمانيا التي تعد قـ.ـوانـ.ـيـ.ـن ضبط حـ.ـيـ.ـازة الـ.ـأسـ.ـلـ.ـحـ.ـة فيها من الأكثر تـ.ـشـ.ـددا فـ.ـي أوروبا.

وفي العام 2009 قـ.ـتـ.ـل تلميذ سابق تسعة تلامذة وثلاثة مدرّسين وثلاثة من الـ.ـمـ.ـارة فـ.ـي إطـ.ـلـ.ـاق نار فـ.ـي فينندن فـ.ـي ولاية بادن-فورتمبرغ، قبل أن يـ.ـنـ.ـتـ./ـحـ.ـر.

وفي العام 2002 أطـ.ـلـ.ـق طالب سابق يبلغ 19 عاما الـ.ـنـ.ـار فـ.ـي مدرسة فـ.ـي مدينة إرفورت فـ.ـي وسط ألمانيا مرديا 16 شخصا بمن فيهم 12 مدرسا وطـ.ـالـ.ـبـ.ـان، قبل أن يـ.ـقـ.ـدم على الـ.ـانـ.ـتـ/.ـحـ.ـار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى