close
أخبار العالم

شاهد بالفيديو شاب سوري يهـ.ـاجم اطفال في حديقة بفرنسا ويطـ.ـعـ.ـن 6 منهم بطريقة فظيعة

في حادثة مروعة، طـ.ـعـ.ـن لاجئ سوري 6 أطفال بسكين في حديقة عامة في مدينة آنسي، وأكدت النائبة العامة الفرنسية لين بونيه ماتيس اليوم (الخميس) أن اللاجئ السوري الذي يشتبه بأنه طـ.ـعـ.ـن ستة أطفال في بلدة أنيسي في منطقة الألب الفرنسية يبدو أنه لم يتحرّك بدافع إرهـ.ـابي. ( الفيديو اسفل الخبر )

وذكرت أن أحد الأطفال الأربعة الذين جـ.ـرحوا بالاعـ.ـداء يبلغ من العمر 22 شهراً واثنين عامين وأكبرهم ثلاث سنوات.

وعم الهلع في مدينة آنسي الفرنسية بعدما هـ.ـاجم رجل عدداً من الأشخاص، معظمهم من الأطفال في حديقة عامة بمدينة آنسي.

وبحسب الشرطة فإن عددا من المصـ.ـابين الصغار في حالة حرجة وتم إيقاف المعتـ.ـدي من الجنسية السورية يتمتع بوضع اللاجئ القانوني.

وكتب وزير الداخلية جيرالد دارمانان في تغريدة على تويتر أن منفذ الهـ.ـجـ.ـوم اعتُـ.ـقل بفضل التحرك السريع لقوات الأمن.

وقال شهود عيان لوسائل إعلام محلية إن المعـ.ـتدي تعـ.ـمد طـ.ـعـ.ـن الأطفال والصغار، مبينة أن المهـ.ـاجـ.ـم يدعى عبد المسيح ويبلغ من العمر 32 عاماً وتقدم في نوفمبر الماضي، بطلب لجوء، ولم يكن معروفاً بسوابق لدى الأجهزة الأمنية.

ودان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الهجوم، واصفا إياه بالعمل الجبان، موضحاً في تغريدات على حسابه في «تويتر»: أن البلاد في حالة من الصدمة إثر مهـ.ـاجمة أطفال أبرياء.

اللاجئ السوري من مواليد 1991، هو أب لطفل من أم سويدية، دخل إلى فرنسا بتاريخ 28 نوفمبر 2022 طالبا للجوء، في حين أشارت تقارير إلى أن الشاب السوري حاصل على اللجوء في السويد العام 2013، ما ينفي قبول طلبه في فرنسا حسب قانون دوبلان الدولي لطلب اللجوء الذي يمنح اللجوء مرة واحد في فضاء الشينغن.

كما أكدت الشرطة الفرنسية في بيان أن الشاب يتحدث فقط الإنجليزية وهو مسيحي الشرق «سورية» وتم إيقافه بعد الهجوم من قبل الشرطة الفرنسية.

لمشاهدة الفيديو اضغط على الرقم 2 في السطر التالي 👇

1 2الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى