close
القصص

قصة الفتاة سلمى في الصحراء

في هذه اللحظة، سمعت سلمى صوتًا خافتًا يناديها. نظرت في اتجاه الصوت، فوجدت جملًا كبيرًا يقف أمامها. كان الجمل ينظر إليها بعينين حنونتين، وكأنّه يفهم ما تشعر به.

نهضت سلمى من مكانها واقتربت من الجمل. مدّت يدها ولامست عنقه الناعم، فشعرت بالهدوء والسكينة. وفجأة، شعرت سلمى بأنّ الجمل يتحدث إليها.

قال الجمل بصوت هادئ: “لا تخافي يا سلمى، أنا سأساعدك على العثور على طريقك.”

شعرت سلمى بالدهشة والسعادة، فقد كانت تعتقد أنّ الجمل لا يتحدث. صعدت سلمى على ظهر الجمل، وسار بها عبر الصحراء.

سار الجمل لساعات طويلة، حتى وصل إلى قرية صغيرة. نزلت سلمى من على ظهر الجمل، وشكرته على مساعدته.

دخلت سلمى القرية، وسألت أحد السكان عن طريق العودة إلى قريتها. ساعدها الرجل على العثور على طريقها، وودّعها بحرارة.

سارت سلمى على الطريق، وهي تشعر بالسعادة والامتنان. لقد تعلمت درسًا مهمًا في ذلك اليوم، وهو أنّ الأمل موجود دائمًا، حتى في أحلك الأوقات.

النهاية

ملاحظة:

هذه القصة هي قصة خيالية، لكنها تحمل رسالة مهمة للأطفال، وهي أنّ الأمل موجود دائمًا، حتى في أحلك الأوقات.
يمكن استخدام هذه القصة لتعليم الأطفال أهمية التعاون والمساعدة، وكيف يمكن للحيوانات أن تكون أصدقاء للإنسان.

……………

عملة الإيثيريوم
سلط اثنان من محللي العملات المشفرة البارزين الضوء على عدة نقاط حول مسار ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، إيثريوم، حيث توقعوا أن السعر سيشهد زخمًا إيجابيًا هذا العام.

وسط تقلبات أسعار الإيثريوم، هناك موافقة محتملة في الأفق لصندوق إيثريوم المتداول في البورصة قبل منتصف هذا العام على غرار ما حدث مع البيتكوين في الشهر الماضي.

في منشور حديث على X (تويتر سابقًا)، أكد فانس سبنسر، المؤسس المشارك لشركة استثمار بالعملات المشفرة (فريمورك فنتشرز – Framework Ventures)، أن الحلول من الطبقة الثانية المدمجة في منصة إيثريوم ستجعل من الصعب على سلاسل الكتل الأخرى المنافسة هذا العام.

فيما شارك (ديفي داد – DeFi Dad)، محلل العملات المشفرة المعروف، هذه الأفكار مع متابعيه. حيث كرر أن هذا هو أحد الأسباب العديدة التي تجعله يتخذ موقفًا صعوديًا بشأن توقعاته لسعر الإيثريوم القادم.

تعني الحلول من الطبقة الثانية أنها تقع فوق طبقة أخرى، أي الطبقة الأولى. حيث تشير الطبقة الأولى إلى سلسلة الكتل الرئيسية، والطبقة الثانية عبارة عن طبقة إضافية أو شبكة أخرى كاملة أعلى سلسلة الكتل الرئيسية.

من خلال نقل المعاملات خارج البلوكشين الرئيسي، ظهرت الطبقة الثانية كحل جيد لقابلية التوسع في سلاسل الكتل وازدحام الشبكة. لذلك، فإن إيثريوم هي السلسلة الرئيسية التي تتضمن عددًا كبيرًا من أحجام بيانات المعاملات على أساس يومي والتي يمكن، إذا لم يتم حلها، أن تصل إلى حد ازدحام الشبكة. وبالتالي، فقد ظهرت حلول الطبقة الثانية من الإيثريوم مثل (بوليجون – Polygon) و(أربيتريوم – Arbitrum).

وفي وقت نشر هذا المنشورات على “X”، كان سعر إيثريوم هو 2,290 دولارًا. حيث تشير توقعات “ديفي داد” إلى أن السعر سيرتفع إلى ما يتراوح بين 20 ألف دولار إلى 25 ألف دولار في هذه الدورة، ما يمثل زيادة بنسبة تتراوح بين 800% إلى 1000% في سعر إيثريوم إذا تحققت. فيما يتم تداول العملة الرقمية عن مستوى 2485 دولار خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الاثنين، بانخفاض بنسبة 1.6% في الـ 24 ساعة الأخيرة.

توقع بنك “ستاندرد تشارترد” أن توافق هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على صندوق متادول في البورصة يستثمر في الإيثريوم في مايو.

علاوة على ذلك، تعتقد المؤسسة المالية أن الهيئة التنظيمية ستستغل الموعد النهائي بأكمله، وستتخذ القرار في 23 مايو.

شهدت عملة البيتكوين انخفاضًا في السعر، حيث انخفضت بحوالي 10٪ بعد الإعلان عن الموافقة على صندوق البيتكوين المتداول في البورصة. حيث يرجع هذا الانخفاض بشكل رئيسي إلى العدد الكبير من المستثمرين الذين قاموا ببيع أسهم صندوق “جرايسكيل – GBTC”.

وفي الوقت نفسه، فإن جيف كيندريك، محلل الأبحاث في بنك ستاندرد تشارترد، متفائل بأن السيناريو سيختلف مع صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم. حيث يجادل بأن صندوق “Ethereum Trust” لا يحظى بنفس الحصة السوقية من إيثريوم كما فعل صندوق “Bitcoin Trust” مع البيتكوين.

وفي الأيام القليلة الماضية، عوضت البيتكوين خسائرها التي منيت بعد إطلاق صناديق البيتكوين في الولايات المتحدة، حيث ارتفعت العملة الرقمية الشهيرة بنحو 12% في الـ 7 أيام الأخيرة، مسجلة 48 ألف دولار، ولكنها تتراجع بنحو 0.3% في الـ 24 ساعة الأخيرة.

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى