أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / كاد أن يتخلى عن التمثيل ويبحث عن مهنة أخرى نافس زهير رمضان على نقابة الفنانين ما لا تعرفه عن حياة فادي صبيح

كاد أن يتخلى عن التمثيل ويبحث عن مهنة أخرى نافس زهير رمضان على نقابة الفنانين ما لا تعرفه عن حياة فادي صبيح

تركيا الحدث
كاد أن يتخلى عن التمثيل ويبحث عن مهنة أخرى
نافس زهير رمضان على نقابة الفنانين
ما لا تعرفه عن حياة فادي صبيح

بداية الفنان فادي صبيح الفنية:
الممثل فادي صبيح ابن مدينة اللاذقية ولد في عام 1974, وتعلم ضمن مدارسها حتى حصوله على الشهادة الثانوية, حيث التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

شارك فادي صبيح أثناء دراسته بالمعهد في عدد من المسرحيات أبرزها مسرحية سفربرلك , ليبقى عقب تخرجه من المعهد لأكثر من عام ونصف دون أن تعرض عليه أية أجور أو أعمال, مما جعله يفكر مطولا بالبحث عن مهنة أخرى.

عن تلك الفترة تحدث فادي صبيح بالقول أنا بعد دراسة 4 سنوات بكل ما تحمله من جهد وعمل وطاقة واجتهاد, لم أجد نفسي سوى في مشهد هنا أو مشهدين هناك أو أربع لا أكثر .

صبيح وصوته المميز فتح له باب العمل:
يتمتع الممثل فادي صبيح بصوت مميز, مما أهله للعمل بدبلجة المسلسلات الكرتونية للأطفال, ومنها المسلسل الشهير كابتن ماجد , حيث قام صبيح بالتواصل مع عدد من المحطات التلفزيونية والإذاعية للعمل معها ليتم قبوله كمتدرب في الفترة بين عامي 1998 و 1999.


ظهور صبيح الأول عبر التلفزيون:
ظهر الممثل فادي صبيح وللمرة الأولى عبر شاشة التلفزيون من خلال دور صغير تلقاه في مسلسل الموت القادم من الشرق والذي أخرجه آنذاك المخرج نجدت إسماعيل أنزور, ليستمر في أداء الأدوار الصغيرة في عدة مسلسلات منها سفر والكواسر والفوارس والمسلسل الاجتماعي الأشهر الفصول الأربعة عام 1999.

بدايات فادي صبيح الحقيقية تجلت في العام 2000 على يد الممثل السوري الشهير ياسر العظمة والذي وجد في صبيح موهبة كوميدية مما حذا به لدعوته للمشاركة في عدة أجزاء من سلسلة مرايا ومنها جزء حكايا , ومعها انطلق صبيح ليشارك في ذات الفترة بمسلسلي الزير سالم , وأسرار المدينة .

أعمال فادي صبيح التلفزيونية:
تنوعت أدوار فادي صبيح التلفزيونية ما بين الكوميديا والتراجيديا والأعمال التاريخية والمسلسلات ذات البيئة الشامية, حيث شارك بمسلسل صلاح الدين الأيوبي ومسلسل أبيض في عام 2001, وتلاه في عام 2002 بمسلسل صقر قريش والحجاج, بينما شارك في عام 2004 بمسلسل اجتماعي حمل عنوان رجال تحت الطربوش .

لعل أبرز المسلسلات الكوميدية التي شارك بها فادي صبيح كان المسلسل الأشهر ضيعة ضايعة مجسدا دور العاشق سليم سلنكو والذي يأبى مختار الضيعة تزويجه ابنته رغم كثرة المحاولات, ليستمر صبيح في تألقه ويجسد دور البائع المحتال الذي يتحول لمرتزق في مسلسل الولادة من الخاصرة الذي أحدث ضجة كبيرة.

كما برز فادي صبيح في مسلسل أبو جانتي الذي عرض في رمضان 2010 مجسدا دور سعيد حارس المرمى الفاشل الذي يبحث له عن مكان ضمن تشكيلة فريقه الأساسية دون نجاحه بمبتغاه, كما كان له عدة مشاركات بمسلسل بقعة ضوء الكوميدي الساخر عبر عدة لوحات.

برع فادي صبيح في أداء الأدوار والشخصيات التي أوكلت له, كما كان له بصمة مميزة في ابتكار عبارات بقيت للذكرى بين المتابعين, فكلنا يذكر دور سلنكو في مسلسل ضيعة ضايعة واتهامه المتكرر للمختار بأنه سليل الإقطاع , كما برز دوره في مسلسل دقيقة صمت الذي عرض في عام 2019 مجسدا دور أبو العزم الميكانيكي الذكي مع عبارته الشهيرة يا إنسان .

بصمات فادي صبيح في السينما والمسرح:
على غرار التلفزيون, برع الممثل فادي صبيح بمجال السينما والمسرح رغم قلة الأدوار التي أداها, فقد شارك في أفلام فضاءات رمادية عام 1999, وبعده بعامين شارك بفلم غير مخصص للبيع , وفلم الليل الطويل عام 2009, وعزف منفرد عام 2018.

لفادي صبيح كذلك مشاركات مسرحية عديدة, منها على سبيل المثال لا الحصر مسرحية نور العيون عام 2001, ومسرحية دبلوماسيون التي شاركها مع النجم غسان مسعود, ومسرحية سوبر ماركت مع الفنان أيمن زيدان.

حياة فادي صبيح الشخصية:
حاول الممثل فادي صبيح إبعاد حياته الشخصية عن الوسط الفني قدر المستطاع, حتى أن زوجته من خارج المجال الفني تماما, وقد علق بأحد اللقاءات بأنه لم يتخيل يوما أن يقع بحب امرأة من النظرة الأولى كما حدث له مع زوجته لين حيث رزق منها بابنيه نوار وكرم .

معركة فادي صبيح ضد زهير رمضان:
على غرار مواجهة فادي صبيح لزهير رمضان في مسلسل ضيعة ضايعة بشخصية سلنكو ضد المختار, تجددت المواجهة بين الرجلين داخل نقابة الفنانين, حيث نجح فادي صبيح بانتخابات النقابة عن فرع ريف دمشق, مما وضعه بمواجهة مباشرة مع زهير رمضان على انتخابات النقابة المركزية.

فاز زهير رمضان بالانتخابات وسط حالة من السخط والاعتراض من قبل معظم الفنانين, عقب دعم كبير تلقاه صبيح ضد منافسه حيث قالت كاريس بشار عنه: إذا كان فادي نقيبا فأنا لا أفكر’ أنا أنتسب مباشرة.

فادي صبيح والثورة السورية:
عرف صبيح بمواقفه الداعمة لنظام الأسد وإن كان بدرجة أقل من باقي الفنانين, بينما برز دوره الأكبر حين دعا عددا من الفنانين المعارضين وعلي رأسهم عابد فهد وباسل خياط ويتم حسن للعودة إلى سوريا.

صبيح أوضح خلافه مع زهير رمضان في وجهة نظر الأخير والتي ترفض عودة الممثلين المعارضين إلى سوريا, حيث قال صبيح إن الجميع معنيون بالعودة والبناء والمسامحة والمصالحة .

شاهد أيضاً

شاهد سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري و الليرة السورية والليرة التركية و بعض العملات العربية

شاهد سعر صرف الدولار مقابل اليورو والجنيه المصري و الليرة السورية والليرة التركية وبعض العملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *