الرئيسية / تركيا / شاهد بالفيديو.. معـ.ـارض تركي يتطـ.ـاول على النسـ.ـاء السوريات وجاءه الرد النـ.ـاري

شاهد بالفيديو.. معـ.ـارض تركي يتطـ.ـاول على النسـ.ـاء السوريات وجاءه الرد النـ.ـاري

متابعات
شاهد بالفيديو.. معـ.ـارض تركي يتـ.ـطاول على النـ.ـساء السوريات وجـ.ـاءه الرد النـ.ـاري

لم تكـ.ـتفِ المعـ.ـارضة التركية عن حساباتها المقـ.ـيتة تجـ.ـاه السوريين في تركيا، كما لم تقـ.ـف عند حـ.ـاجز الإشـ.ـاعات عن المبالغ الطـ.ـائلة التي يتم إنفـ.ـاقها على السوريين أو التسـ.ـهيلات المقـ.ـدمة لهم أو الإشـ.ـاعات حول إعفـ.ـائهم من الضـ.ـرائب،

بل وصـ.ـل بها الأمر للتحـ.ـدث عن خصـ.ـوبة النسـ.ـاء السوريات وقدرتـ.ـهن المرتـ.ـفعة على الإنجـ.ـاب في تركيا، في تصـ.ـريح أثـ.ـار حفـ.ـظية السوريين ودفعـ.ـهم للـ.ـرد بعنـ .ـف على مصدر تلك التصـ.ـريحات.

ونشر النـ.ـائب التركي المعـ.ـارض (سنان أوغان) عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر قائلاً: “أعلنت البيانات الرسمية في البرنامج: معدل خصـ.ـوبة المـ.ـرأة السـ.ـورية في سوريا 2.3. – معدل خصـ.ـوبة – المرأة في تركيا للسـ.ـوريات 5.3 – معـ.ـدل خصـ.ـوبة المرأة التركية 1.8… هل تستطيعون حـ.ـل هذه المعـ.ـادلة الرياضية؟”.

وأثـ.ـارت هذه التغـ.ـريدة غضـ.ـباً واسعاً من الناشطين السوريين والأتراك على حد سواء، حيث رد أحد الناشطين عليه قائلاً: ” كالعادة ، يتزوج مواطـ.ـنونا الصالحين لمدة 3 أشهر ثم يتم الطـ.ـلاق. أو يقولون إن طـ.ـفلًا واحدًا كافيًا، لا داعي لإخبار السوريين أن لديهم خمـ.ـسة أو ستة أطفال لأنهم فـ.ـروا من الحـ.ـرب”، في إشارة منه إلى سعي السوريين لتعـ.ـويض الأطفال الذين فقـ.ـدوهم خلال الحـ.ـرب في سوريا”.

فيما دعا بعض السوريين في منصات التواصل الإجتماعي (سنان أوغان) عن خصـ.ـوبة الرجال السوريين أيضاً في تركيا، مشـ.ـيرين إلى أنه من المفـ.ـترض أنها تهـ.ـمه أيضاً.

أوغان من المحـ.ـرضين ضـ.ـد تواجد اللاجـ.ـئين في تركيا ويبحث يوميا عن أي هفـ.ـوة من أي سوري لينـ.ـشرها على حسابه مع جـ.ـوقة المطـ.ـبلين له.

يذكر أن أتراك كانوا قد رفـ.ـعوا لافتـ.ـات ضـ.ـده في إحدى المظـ.ـاهرات مقـ.ـارنين بينه ومتـ.ـطرف هولنـ.ـدي أوروبي يهـ.ـاجم اللاجـ.ـئين الأتراك دوما.

المصدر سوشل

شاهد أيضاً

تعرف على سعر صرف الليرة التركية يوم الأثنين 30/11/2020 أمام الدولار واليورو والذهب

سجل سعر صرف الليرة التركية  يوم الأثنين 30/11/2020 أمام الدولار واليورو والذهب حيث بلغ  سعر صرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *