الرئيسية / أخبار سوريا / شاهد بالفيديو.. لحظة إصابة بشار الأسد وتعليقه على الحادثة

شاهد بالفيديو.. لحظة إصابة بشار الأسد وتعليقه على الحادثة

متابعات
شاهد بالفيديو.. لحظة إصابة بشار الأسد وتعليقه على الحادثة

أعلن النظام السوري، تعرض بشار الأسد، لإصـ.ـابة خطيـ.ـرة أثناء كلمة ألقـ.ـاها أمام مجلـ.ـس الشعب، الأربعاء، أجـ.ـبرته على التوقـ.ـف وتأجـ.ـيل الخطبة.

وقال النظام السوري عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر إن رئيس النظام السوري تعرض لـ”حالة هـ.ـبوط ضغـ.ـط طفيـ.ـفة” أدت إلى توقف الكلمة لبـ.ـضع دقـ.ـائق قبل أن يسـ.ـتأنف كلمته بشكل طبيعي.

وأشارت الرئاسة السورية إلى أنها ستبث الخـ.ـطاب في تمام الساعة 6:30 بالتوقيت المحلي لسوريا عبر مـ.ـنصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

يذكر أن هذه الكلمة الأولى لرئيس النظام السوري أمام مجلس الشـ.ـعب بعد الانتـ.ـخابات التشريعية التي أُجـ.ـريت مؤخرًا.

قطع بشار أسد كلمته اليوم الأربعاء، أمام أعـ.ـضاء برلمانه في العاصمة دمشق، وذهب للاسـ.ـتراحة بسبب هـ.ـبوط مفاجئ في ضـ.ـغطه.

وطلب بشار خلال كلمته من الأعضـ.ـاء الفائزين مؤخرا في عضـ.ـوية البرلمان في دورته الجديدة، فترة قصـ.ـيرة للاستراحة، بحجة هـ.ـبوط الضغط.

وقال :” اسمحولي لي أن اسـ.ـتريح لدقيقة واحدة فقط”، وبعد الاسـ.ـتراحة برر بشار هبـ.ـوط ضـ.ـغطه “لأنه لم يتناول الطعام منذ ظهر أمس الثلاثاء”، على حد زعـ.ـمه.

وبدا بشار وكأنه يعاني من شـ.ـلل جزئي في أطرافه، وذلك خلال خـ.ـروجه من القاعة للاستراحة لبضع دقائق قبل أن يعود ويستـ.ـكمل كلمته.

وظهر اليوم الأربعاء أعلنـ.ـت وسائل إعلام نظام أسد، أن بشار أسد، تعرض لحـ.ـالة “هـ.ـبوط ضغط”، خلال كلمـ.ـته أمام أعضاء برلمـ.ـانه.

وكعادته، تحدث بشار عن ضـ.ـرورة الصمود من أجل الانتـ.ـصار على المؤامـ.ـرة التي تتعرض لها سوريا، مشيرا إلى أن قـ.ـانون عقـ.ـوبات قيـ.ـصر (الذي فـ.ـرضته أمريكا على نظامه) دليل على فشـ.ـل المتآمـ.ـرين عسـ.ـكريا على “سوريا ومحـ.ـور المقاومة المزعـ.ـوم “، ما اضطـ.ـرهم للجوء إلى أوراق الحـ.ـرب الاقتصادية.

وبغض النظر عما جاء في كلـ.ـمته، فقد ظهر بشار لأول مرة في حالة جـ.ـسدية مزرية، حيـ.ـث بدا على جسـ.ـمه التـ.ـعب ووجه الشـ.ـحوب، وكان يتنـ.ـاول المـ.ـاء كل ثلاث أو أربع دقائق خلال الكـ.ـلمة التي استمرت لحوالي أربعـ.ـين دقيقة.

انتخابات حقـ.ـيرة
وهذه الكلمة الأولى لبشار أسد بعد الانتـ.ـخابات البرلمانية التي أُجريت مؤخرا، حيث وصـ.ـف المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري انتـ.ـخابات برلمان أسد بالمسـ.ـتفزة والحـ.ـقيرة، متوعـ.ـدا النظام بإجـ.ـراءات مشددة اقتـ.ـصاديا وسيـ.ـاسيا ودبلومـ.ـاسيا.

وقال جيفري “إن الانتخابات تأكيد آخر على أن نظام الأسد الديكـ.ـتاتوري المجـ.ـرم غير مهـ.ـتم بالشعب السوري.. لم نكـ.ـن نتوقع انتخابات نزيـ.ـهة أو حـ.ـرة، فهم لم ينظـ.ـموا انتخابات نزيـ.ـهة وحـ.ـرة في ظل نظـ.ـام البعث، هذا الأمر ببسـ.ـاطة غريب عن فلسـ.ـفتهم، إنهم يخـ.ـادعون ويكـ.ـذبون ويـ.ـبالغون في النتائج لصـ.ـالح قائـ.ـدهم طـ.ـوال الوقت”.

وأضاف جيفري أن ما هو مخـ.ـتلف هذه المرة، هو أن نـ.ـصف سكان البلاد هـ.ـربوا من نظام الأسد “عبر الحـ.ـدود أو كـ.ـنازحين في مناطق ليست تحت سيـ.ـطرة النظام، لقد منـ.ـعوا رسميا 25 في المئة من الشعب هم الذين هـ.ـربوا إلى مخـ.ـيمات اللجوء، ولا أولئك الذين يسكنون في مناطق أخرى كشمال شرق البلاد بالتصويت، وبالتالي فهي خـ.ـدعة تامة ولا يحـ.ـاولون حتى إخفاء حقيقة أنها خـ.ـدعة تامة”.

ويُطلق سوريون اسم “مجـ.ـلس التصفـ.ـيق” على برلمان أسد، وذلك بسـ.ـبب تأييده الكامل لكل قرارات بشار أسد ومواجـ.ـهتها بالتصفـ.ـيق الدائم، حتى وصل الأمر برأس النظام (بشار) أن طـ.ـالبهم في أحد الاجتماعات بانتقت.ـاده لأن ذلك من مهمـ.ـتهم فبادروه بالتصـ.ـفيق أيضاً، ومرد ذلك إلى أن أعـ.ـضاء البرلمان في سوريا يتم تعيـ.ـينهم من قبل المخـ.ـابرات في حقيقة الأمر ولا يتم انتخـ.ـابهم بشكل حـ.ـر ومباشر كما يُصور إعـ.ـلامه.

شاهد أيضاً

قتلى وجرحى من عناصر ميليشيا أسد في البادية السورية

أعلنت عناصر ميليشيا أسد الطائفية عن قتلى وجرحى نتيجة انفجار لغم أرضي في بادية تدمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *