أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الإمارات هي التي ستطيح بالسيسي وتسقطه.. إعلامي شهير يكشف المخطط

الإمارات هي التي ستطيح بالسيسي وتسقطه.. إعلامي شهير يكشف المخطط

كشف الإعلامي والمذيع بقناة “الجزيرة” جمال ريان عن مخطط إماراتي تجاه رئيس النظـ.ـام المصري عبدالفتاح السيسي في حال رفـ.ـض التدخل عسـ.ـكريًا في ليبيا.

وقال “ريان” في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي بتويتر إن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد بات يفكر جـ.ـديًا في استبدال السيسي، إذا رفـ.ـض محـ.ـاربة تركيا في ليبيا نيابة عن الإمارات.

وكتب قائلًا:”الشارع المصري يغـ.ـلي وأبوظبي تفكر جديًا في اسـ.ـتبدال عبد الفتاح السيسي إن رفـ.ـض تنـ.ـفيذ أوامرها ما يضعه أمام خيارين أحلاهما مر إما تنفيذ أوامرها بمـ.ـحاربة تركيا في ليبيا وتجـ.ـاهل غليان الشارع المصري، أو التنـ.ـحي جانبًا ، فأيهما سيخـ.ـتار؟”.

ونصح “ريان” الشعب المصري وجـ.ـيش مصر بعدم الانـ.ـجرار للمستـ.ـنقع الليبي، مستندًا إلى دراسة استـ.ـراتيجية حول الإمارات لمعهد “تشاتام هاوس”.

وأوضح  أن هذه الدراسة مقسمة لعدة أجزاء، مضيفًا “لان الخـ.ـلاصة في النهاية تتـ.ـوقع أن الإمارات خاسـ.ـرة لا محاله ، اقرأوها قبل الوقـ.ـوع في الفـ.ـخ وقبل مواجـ.ـهة الجيـ.ـش التركي في ليبيا”.

وتساءل مذيع الجزيرة في تغريدة آخرى قائلًا “ها هي أبوظبي تصدر أوامـ.ـرها للسـ.ـيسي للز,ج بالجيـ.ـش المصري في أتون الحـ.ـرب الليبية لقـ.ـتال الجيش التركي، فمن هو المسـ.ـتفيد من  ( ضـ.ـرب السـ.ـنة بالسـ.ـنة)  برأيكم؟ “.

وفي وقت سابق اليوم قال “السيـ.ـسي” إن بلاده لن تـ.ـقف مكتـ.ـوفة الأيدي حال تجاوز خط سرت – الجفرة، ولن تقبل بزعـ.ـزعة أمـ.ـن واسـ.ـتقرار المنطقة الشرقية في ليبيا.

وأكد السـ.ـيسي في كلمة له خلال لقـ.ـائه بوفد القـ.ـبائل التي تدعـ.ـم اللواء المتقـ.ـاعد خليفة حـ.ـفتر أن مصر حال تدخلت في ليبيا ستغير المـ.ـشهد العسكـ.ـري بشكل سريع وحاسم، مشيرًا إلى أن الجـ.ـيش المصري من أقـ.ـوى الجيـ.ـوش في المنطقة وإفـ.ـريقيا.

وكان وفد القبائل الداعـ.ـمة لحفتر وصل، الأربعاء، إلى القاهرة لـ”مناقشة مستجدات الأزمـ.ـة الليبية الراهـ.ـنة، وسبل الخروج منها”

وتأتي الزيارة فيما تشـ.ـهد ليبيا المجاورة لمصر توتـ.ـرًا بعد إعلان قـ.ـوات حفتر اقتراب معـ.ـركة كبرى في محيط مدينة سرت وقاعدة الجفرة الجوية.

وبدعم من دول عربية وغربية، شـ.ـنت قـ.ـوات حفتر، في الرابع من نيسان/ أبريل/ 2019، هجـ.ـومًا للسيطـ.ـرة على طرابلس (غربا)، مقر الحكـ.ـومة، لكن قـ.ـوات الوفـ.ـاق تمكنت أخيرًا من إلحـ.ـاق الهـ.ـزيمة بميليـ.ـشيات حفتر، وطرده من كافة مدن الغرب الليبي.ـ

وأبرز هذه المناطق، تحـ.ـرير كامل الحدود الإدارية للعاصمة، ومدينتي ترهونة وبني وليد، وكامل مدن الساحل الغربي، وقاعدة الوطية الجوية، وبلدات بالجبل الغربي.
الدرر الشامية

شاهد أيضاً

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يكشف عن  هدايا تلقاها من السعودية  من السعودية 

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي  يكشف عن  هدية تلقاها من السعودية  من السعودية حيث نشر المتحدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *