الرئيسية / أخبار سوريا / عاجل: الآن ماس كهربائي يضـ.ـرب الأسد في عقر داره

عاجل: الآن ماس كهربائي يضـ.ـرب الأسد في عقر داره

أكدت وسائل إعلام موالية أنه تم سماع  دويّ انفـ.ـجارات  في محافظة اللاذقية مساء اليوم السبت.

وأوضحت المصادر أن الأصـ.ـوات سمعت في أجواء مدينة “جبلة” بمحافظة اللاذقية بحسب مصادر موالية

ورجحت وسائل إعلام محلية أن الانفجـ.ـارات تعود لقـ.ـصف إسرائيلي كالعادة بينما لم توضح وسائل إعلام النظام المصادر ماهية الانفجـ.ـارات.

وفي سياق متصل قـ.ـتل 35 مسلـ.ـحاً بينهم قـ.ـياديان، الجمعة، جرّاء استهـ.ـداف طيـ.ـران مجهـ.ـول الهـ.ـوية رتلًا من المليشـ.ـيات الإيرانية شرق ديرالزور.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر محلية، أن طـ.ـائرات مجهـ.ـولة الهـ.ـوية استهـ.ـدفت الرتل على الجانـ.ـب السوري من الحدود السورية العراقية بالقرب من مدينة البوكمال في محافظة دير الزور.

وأوضحت المصادر أن القـ.ـصف أسفر عن مقتل 35 عنـ.ـصرًا من تلك المجـ.ـموعات بينهم قيـ.ـاديان، و احـ.ـتراق عدد كبير من الآليات العسـ.ـكرية.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن، المسؤولية عن القـ.ـصف.

وتشهد الأجزاء التابعة للنـ.ـظام في دير الزور تواجداً كثيـ.ـفاً للمـ.ـليشيات الإيرانية ويتم إدارة تلك المـ.ـليشيات من قبل الحـ.ـرس الثوري الإيراني حيث تتعـ.ـرض لقـ.ـصف متكرر من طـ.ـائرات أمريكية و إسرائيلية.

وتتحكم تلك المليشـ.ـيات بالمناطق التي تتواجد فيها وتديرها دون الرجـ.ـوع للنظام .

وفي السياق أكدت مصادر إعلامية الأسبوع الماضي مقـ.ـتل أحد كبار الضبـ.ـاط في نظام الأسد إثر استـ.ـهداف جـ.ـوي لرتل عسـ.ـكري على أوتوسـ.ـتراد “دير الزور – دمشق”.ـ

وأوضحت أن رتلاً تابـ.ـعاً لنظـ.ـام الأسد يحـ.ـوي رئيس فرع المخابرات الجـ.ـوية في المنطقة الشـ.ـرقية لسوريا (دير الزور- الرقة- الحسكة) العميد “جهاد زعل” وعدداً من عناصره، تعـ.ـرض لاستـ.ـهداف على طريق “دير الزور – دمشق”؛ ما أدى لمـ.ـقتـ.ـله.

وأثناء مسـ.ـير الرتل على الطريق آنف الذكر، كانت طـ.ـائرتان مجهولتان تحلـ.ـقان في أجـ.ـواء المنطقة، التي حـ.ـدث فيها الاسـ.ـتهداف، وفق موقـ.ـع “الشرقية 24″، الذي أكد أن استـ.ـنفاراً كبيراً شـ.ـهدته دير الزور عقـ.ـب وصول جثـ.ـامين “زعل” وعـ.ـناصره إلى المحـ.ـافظة.

ويُعرف “زعل” حسب الموقع، بقـ.ـربه من ميليـ.ـشيات الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني، وأوضـ.ـح أنه ينحـ.ـدر من محافظة القنيطرة، وكان قد تسلـ.ـم عدة مناصـ.ـب -منها رئيس المخابرات الجـ.ـوية في درعا- قبل تسـ.ـلم رئاسة المخـ.ـابرات الجـ.ـوية شرق سوريا.

جدير بالذكر أن مصادر متـ.ـطابقة شـ.ـددت على ارتباط “زعل” بالميـ.ـليشيات الإيرانية، كما ذكرت أنه على علاقة وثيقة مع أحد كبار ضـ.ـباط ميليشـ.ـيات الحـ.ـرس الثوري الإيراني المـ.ـدعو “الحـ.ـاج أبو صادق”.

شاهد أيضاً

قتلى وجرحى من عناصر ميليشيا أسد في البادية السورية

أعلنت عناصر ميليشيا أسد الطائفية عن قتلى وجرحى نتيجة انفجار لغم أرضي في بادية تدمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *