أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / الجـ.ـيش التركي يلقن الأسد وجـ.ـيشه درساً قاسياً

الجـ.ـيش التركي يلقن الأسد وجـ.ـيشه درساً قاسياً

تركيا الحدث- وكالات: استـ.ـهدف الجيـ.ـش التركي وفصـ.ـائل الجبـ.ـهة الوطنـ.ـية للتحرير التابعة للجيـ.ـش الوطـ.ـني السوري، فجر اليوم الجمعة، بقـ.ـذائف المدفعية الثقيلة، مواقـ.ـع النظام السوري والميليـ.ـشيات المسـ.ـاندة له في مدينة كفرنبل جنوبي إدلب

وقال مصدر ميداني خاص لـ”وكالة أنباء تركيا” إن “الجـ.ـيش التركي والفـ.ـصائل قصـ.ـفوا بقـ.ـذائف المدفـ.ـعيةمواقـ.ـع للنظام السوري والميـ.ـليشيات المسـ.ـاندة له، وذلك إثر خـ.ـروقات للنظـ.ـام، في مدينة كفرنبل”.

وأضاف المصدر أن “القصـ.ـف التركي أدى إلى تدمـ.ـير آلية عسـ.ـكرية لقـ.ـوات النظـ.ـام ومقـ.ـتل من بداخـ.ـلها”.

وفي سياق مـ.ـتصل، أفاد ناشطون بسماع دوي انفجـ.ـارات في مدينة كفرنبل جنوب إدلب، واحتـ.ـراق آلية للميليـ.ـشيات الروسية مع وقوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى، إثر قصـ.ـف للجيش التركي والفصـ.ـائل الثورية لمـ.ـواقع الميليـ.ـشيات في المنطقة.

ويأتي قصف فصـ.ـائل الثوار لمواقع ميـ.ـليشيات الأسد، ردًا على استـ.ـهدافها قرى في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب بقـ.ـذائف المدفـ.ـعية، حيث لم يهدأ القـ.ـصف أمس الخميس، على قرى سفوهن والفطيرة وكـ.ـفرعويد والفطيرة دون تسـ.ـجيل إصـ.ـابات.

وسبق أن أكد الناطق باسم “الجبـ.ـهة الوطـ.ـنية للتحـ.ـرير” التابعة للجيـ.ـش الوطني السوري، ناجي مصطفى، لشبكة “آرام” أنَّ ميليـ.ـشيات الأسد بعد فشـ.ـلها بالتسـ.ـلل إلى محاور جبل الزاوية، كثفـ.ـت قصـ.ـفها المدفـ.ـعي، الخميس، على المنطقة.

و مساء أمس الأربعاء تمكنـ.ـت الفـ.ـصائل العسـ.ـكرية من مقتـ.ـل مجموعتين من قـ.ـوات النـ.ـظام والمليشيـ.ـات الموالية لها أثناء محـ.ـاولتهما التسـ.ـلل على محور معرة موخـ.ص قرب بلدة الفطير جنوب إدلب

وتعد محاولة التقدم هذه الثامنة لقـ.ـوات النظام خلال عشرة أيام جنوب إدلب، وجميعها باءت بالفـ.ـشل بعد صـ.ـدها من قبل الفصـ.ـائل الثورية.

وشنت قـ.ـوات النظـ.ـام والاحتـ.ـلال الروسي عمليات متفرقة في المناطق المحررة بالأيام والأسابيع الماضية، شملت قصـ.ـفاً جـ.ـوياً ومدفـ.ـعياً فضلا عن عدد من محاولات التقدم، وذلك في خـ.ـرق لاتفاق موسكو الموقع بين تركيا وروسيا في 5 آذار الماضي، ما أسفر عن سقـ.ـوط ضحـ.ـايا مدنيين ونـ.ـزوح الآلاف.

يذكر أنه في 5 آذار/مارس الماضي، توصـ.ـل الطرفان التركي والروسي إلى اتـ.ـفاق وتفاهم مشـ.ـترك جديد فيما يخـ.ـص منطقة خفـ.ـض التصعيد الرابعة إدلب شمالي سوريا، يشـ.ـمل وقفا لإطـ.ـلاق النـ.ـار في المنـ.ـطقة وتسيير دوريات مشـ.ـتركة على طريق (حلب اللاذقية)”.

اقرأ أيضا: صحيفة: الأسد سيظهر على التلفزيون معلناً تنحيه عن الرئاسة خلال أيام

كشفت صحيفة تركية، أن الأسد على استعداد أن يظهر على التلفزيون معلناً تنحيه عن الرئاسة خلال أيام.

كلام الصحيفة التركية، جاء بعد حديث مشابه من صحفي تركي مشهور تكلم بنفس الطريقة عن رحيل الأسد.

حيث قال صحيفة “صباح” التركية بالاعتماد على مصادرها، أن هناك أنباء حول استعداد بشار الأسد للإعلان عن تنحيه خلال الأيام القادمة عبر كلمة متلفزة.

ولفتت إلى ورود معلومات تشير إلى أن الأسد سيلجأ إلى إحدى دول الشرق الأوسط، دون الكشف عن تفاصيل أخرى.

واستذكرت الصحيفة تصريحاً للدبلوماسي الروسي السابق، ألكسندر شوميلين، شدد فيه على ضرورة تخلص الكرملين من “الصداع السوري”، مؤكداً على أن المشكلة تتعلق بشخص واحد، وهو الأسد وحاشيته.

ويرى مراقبون، ان الحكومة التركية أول من سيعلم برحيل بشار الأسد في حال قرر الرحيل، وذلك من خلال الطرف الروسي.

فتركيا تشكل اللاعب الأساسي على الأرض في ظل وجود الأسد، وفي الفترة التي ستأتي بعد رحيله.

شاهد أيضاً

قتلى وجرحى من عناصر ميليشيا أسد في البادية السورية

أعلنت عناصر ميليشيا أسد الطائفية عن قتلى وجرحى نتيجة انفجار لغم أرضي في بادية تدمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *