أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / خـ.ـطر كورونا يحـ.ـدق بـ ’’أحمد بدر الدين حسون’’ وعدد من المسؤولين

خـ.ـطر كورونا يحـ.ـدق بـ ’’أحمد بدر الدين حسون’’ وعدد من المسؤولين

تركيا الحدث- وكالات: قالت وكالة sy 24  نقلا عن مراسلها فيمدينة حلب أن مفتـ.ـي النظام السوري “أحمد حسون” يرافقه عدد من مسؤولي الشرطة في المدينة حضروا مجلس عـ.ـزاء طبيب توفي قبل أيام في مشفى حلب الجامعي بعد إصـ.ـابته بفـ.ـيروس “كورونا”، مشيرة إلى إصـ.ـابة عائلة الطبيب بأكملها بالفيروس، إضافة لإصـ.ـابة عدد من طـ.ـلاب كلية الطب في حلب بالفيروس وسط حالة من الذعـ.ـر تسود المدينة.

وذكرت مراسلتنا أن حالة من الذعـ.ـر تسـ.ـود مدينة حلـ.ـب خاصة وأن كثيـ.ـرين حضـ.ـروا مجلس عزاء الطـ.ـبيب الذي توفـ.ـي بالفيروس، إضافة إلى أن جمـ.ـيع أفراد عائلـ.ـة المتـ.ـوفى وعددهم 5 تم وضعـ.ـهم في الحـ.ـجر الصحي بمشفى “ابن خلدون”، إضـ.ـافة للحـ.ـجر على 20 شخـ.ـص من “حي السبيل” كانوا مخـ.ـالطين للطـ.ـبيب المتـ.ـوفى.

ونقلت مراسلتنا عن مصدر خاص في مشـ.ـفى حلب الجامعي تأكيـ.ـد إصـ.ـابة 8 طلاب بفـ.ـيروس كورونا، لافـ.ـتا إلى وجود حالات إصـ.ـابة بشكل كبير مسجلة بين طلاب كلية الطـ.ـب ي حلب، كما أن النـ.ـظام أعفى طـ.ـلاب الكلية من الدوام، ما أن رئاسة الجامعة طلبت من الـطـ.ـلاب الالتزام بالحـ.ـجر الصـ.ـحي في منازلهم.

وكان الإعلامي المـ.ـوالي للنظام “شادي حلوة” قال في منشور على صفحته في “فيسبوك” إن “حت.ـالة الوفـ.ـاة لطبيـ.ـب أسنان سبعيني، وإن عائلة الطـ.ـبيب نعته يوم 20 حزيران الجاري، وأنها التزمت بالإجراءات الوقائية في عملية الدفن”.

ودعا “حلوة” مخـ.ـالطي عائلة المتـ.ـوفى في مجلس العـ.ـزاء “إلى الوعـ.ـي وتطبت.ـيق العـ.ـزل الصحي على أنفسهم”، كما دعا “المخالطين في العزاء إلى مراجـ.ـعة المراكز الصحية وإجراء المسـ.ـوحات الخاصة بالفيروس”.

وأمس السبت، أعلنت وزارة الصحة التابعة للنـ.ـظام أن حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سوريا وصلت إلى 256 إصابة شفي منها 102 وتوفيت 9 حالات.

يذكر أن أول إصـ.ـابة بفيروس كورونا في مناطق سـ.ـيطرة النظام السوري، كانت في 22 آذار الفائت لشـ.ـخص قالت وزارة الصـ.ـحة وقتها إنه لشخص قادم من خارج البلاد، في حين تم تسجـ.ـيل أول حالة وفاة في 29 من الشـ.ـهر ذاته.

اقرأ أيضا: بوتين يضع يده على رأسه من هول الصدمة.. ضـ.ـربة موجـ.ـعة لروسيا

أعـ.ـلن المجلس الأوروبي الاثنين، عن تجديد العقـ. ـوبات الاقتصادية التي تستهدف بعض قطاعات الاقتصاد الروسي، على خلفية الأزمة الأوكرانية، لمدة ستة أشهر إضافية حتى 31 يناير القادم.

وذكر المجلس في بيان له أن هذا القرار جاء بعد الاجتماع الافتراضي الذي عقده أعضاء المجلس في 19 يونيو الجاري بهدف تقييم تنفيذ اتفاقات مينسك الخاصة بتسوية النزاع الأوكراني، حيث خلصوا إلى أن هذه الاتفاقات لم تطبق بالكامل.

وقرر الأعضاء الـ27 في الاتحاد الأوروبي اتخاذ حزمة من خطوات عقابية بحق روسيا تستهدف القطاع المالي والدفاعي والطاقة والبضائع ذات الاستخدام المزدوج، عام 2014، على خلفية اندلاع الصراع في جنوب شرقي أوكرانيا وإعادة انضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا.

وشددت روسيا مرارا على أنها ليست طرفا في الصراع الأوكراني وأن عودة القرم إلى قوام روسيا على خلفية أزمة سياسية حادة في أوكرانيا جاءت تلبية للإرادة التي أعربت عنها الأغلبية الساحقة من سكان شبه الجزيرة في استفتاء شعبي، بالتوافق التام مع القانون الدولي.

تقيد هذه الخطوة وصول البـ.ـنوك والشركات الروسية إلى أسواق رأس المال في الاتحـ.ـاد الأوروبي، وتحـ.ـظر المساعدة المالية أو السـ.ـمسرة للمؤسسات المـ.ـالية الروسية. وتوقـ.ـف جميـ.ـع الواردات والصادرات أو نقل المعـ.ـدات الدفاعيـ.ـة، وتحد من وصول روسيا إلى بعض التـ.ـقنيات “الحساسة” المستخـ.ـدمة في إنتاج النفط. وكان لقي أكثر من 14 ألف شخص مصـ.ـرعهم في قتـ.ـال بين القـ.ـوات الأوكـ.ـرانية وانفصاليين مدعـ.ـومين من روسيا في شرق أوكرانيا.

يأتي التمـ.ـديد في وقت تعمـ.ـقت الأزمة الاقتصادية التي تواجت.ـهها روسيا بسبب استـ.ـمرار جائحـ.ـة كورونا، واستقرار أسعار النفـ.ـط عند مسـ.ـتويات منخفـ.ـضة مقارنة بما كانـ.ـت عليه في بداية العام.

وحذّر المصـ.ـرف المركزي الروسي في بيان نُشر على موقت.ـعه الرسمي الأسبوع الماضي، من أن يفوق انكمـ.ـاش الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني من العام الحالي التوقعات، ليبلغ إجمالي التراجع عن عام 2020 ما بين 4 و6 في المائة، على أن تلي ذلك فترة من انتعـ.ـاش الاقـ.ـتصاد الروسي في عامي 2021 و2022

شاهد أيضاً

محكمة لبنانية تصدر قراراً بحـ.ـق زوج نانسي عجرم في قضية مقـ.ـتل الشاب السوري محمد الموسى

قالت مصادر إعلامية لبنانية إن القضاء اللبناني أصدر قراراً جديداً بحـ.ـق فادي الهاشم زوج الفنانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *