الرئيسية / أخبار سوريا / الجـ.ـيش التركي يلقن جـ.ـنود الأسد درساً قاسـ.ـياً

الجـ.ـيش التركي يلقن جـ.ـنود الأسد درساً قاسـ.ـياً

سوشال – متابعة

أفادت وسائل إعلام سورية، أن قوات الجيش التركي المتواجدة في محافظة إدلب قامت بقـ.-صـ.ـف نقاط لجيش بشار الأسد قرب سراقب.

وذكرت شبكة “نداء سوريا”، مساء الإثنين 22 يونيو/ حزيران 2020 في تغريدة عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن الجيش التركي قام بقـ.ـصـ.ـف نقاط لنظام الأسد في إدلب.

وأضافت الشبكة نقلاً عن مراسلها أن “الجيش التركي يستهـ.ـدف مواقع نظام الأسد في مدينة “سراقب” شرق إدلب بقـ.ـذا ئف المـ.ـد فعية الثـ.ـقيلة رداً على خـ.ـرو قاته المستمرة لوقف إطلاق النـ.ـار”.

اقرأ أيضاً: آخر التطورات بإدلب.. تركيا تنشر تعزيزات ومنظومات دفاع جوي وتزيل سواتر ترابية على طريق إم 4

تطورات لافتة في إدلب، برزت مؤخراً، مع نشر الجيش التركي، تعزيزات جديدة، ومنظومات دفاع جوي متطورة، وإزالته اليوم الأحد سواتر ترابية على طريق إم4 الدولي.https://www.soshals.com/politics/42407/

جاء ذلك بعدما أحبطـت فصائل الثوار، محاولة تسلل للنظام وميلـ.شياته على جبـ.هات جبل الزاوية جنوبي إدلب، ما أودى بحياة عدد من قـ.وات الأسد حسبما أعلنت المعارضة.

وتأتي هذه التطورات، ضمن سلسلة خـ.روقات متكررة للنظام وحلفائه في منطقة الشمال السوري، وسط حديث تكرر مؤخراً عن استعدادت تركية لمواجهة محتملة.

هل تشهد إدلب حملة جديدة؟

وحسبما رصدت مدى بوست، من مصادر متعددة، يدور الحديث عن مؤخراً عن نوايا النظام وحلفائه إطلاق عملية عسـ.كرية واسعة، في ريفي إدلب وحلب على غرار ما حصل في آذار/مارس الماضي.

وفي هذا الصدد قال موقع نداء سوريا، إن الجيش التركي شرع اليوم، بإزالة السواتر الترابية المرفوعة على طريق إم4 من الجهة الغربية لريف اللاذقية الشمالي.

وأضاف المصدر أن عملية الإزالة تركزت في محيط قرية عين البيضة الواقعة قرب قرية عين الحور على طريق إم4 الدولي، فيما سيرت تركيا مؤخراً دورية منفردة دون مشاركة روسية على الطريق، بعد انفـ.جار عبـ.وة ناسـ.فة بإحدى آليـ.اتها العسـ.كرية.

شاهد أيضاً

قتلى وجرحى من عناصر ميليشيا أسد في البادية السورية

أعلنت عناصر ميليشيا أسد الطائفية عن قتلى وجرحى نتيجة انفجار لغم أرضي في بادية تدمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *