close
أخبار تركياالسوريون في تركيا

خطـ.ـير جـ.ـدا.. صحيفة تركية تكشف أسـ.ـرار الأحـ.ـداث الأخيرة ضـ.ـد السوريين في تركيا

خطـ.ـير جـ.ـدا.. صحيفة تركية تكشف أسـ.ـرار الأحـ.ـداث الأخيرة ضـ.ـد السوريين في تركيا

كشف صحيفة يني شفق التركية عن خـ.ـفـ.ـايـ.ـا وأسـ.ـرار الـ.ـأحـ.ـداث الـ.ـأخـ.ـيـ.ـرة التي جرت مع السوريين في تركيا خلال الأيام القليلة الماضية.

وبحسب ما ترجم موقع تركيا عاجل عن صحيفة “يني شفق” ، أنه يتم الآن تـ.ـنـ.ـفـ.ـيـ.ـذ اسـ.ـتـ.ـفـ.ـزازات “ثنائية الجانب” ضـ.ـد الـ.ـلـ.ـاجـ.ـئـ.ـيـ.ـن في تركيا.

وقالت الصحيفة التركية، أن جـ.ـمـ.ـاعـ.ـة عـ.ـنـ.ـصـ.ـريـ.ـة مـ.ـنـ.ـظـ.ـمـ.ـة تحت اسم “إخوان أتـ.ـامـ.ـانـ.ـ” ظهرت وبدأت تـ.ـضـ.ـرب الـ.ـلـ.ـاجـ.ـئـ.ـيـ.ـن في وسط الشارع وتـ.ـبـ.ـث صـ.ـورهـ.ـم.

وقالت الصحيفة التركية أن الـ.ـسـ.ـوريـ.ـون الذين ظهروا في أضنة ، والذين يسمون أنفسهم “515 الهاشمي” وكانوا يحملون الـ.ـعـ.ـصـ.ـي كانوا ضـ.ـد هذه الـ.ـجـ.ـمـ.ـاعـ.ـة الـ.ـعـ.ـنـ.ـصـ.ـريـ.ـة.

وعن حـ.ـادثـ.ـة أسنيورت قالت الصحيفة أن آخر الـ.ـاسـ.ـتـ.ـفـ.ـزازات كانت في إسنيورت. وافاد شهود عيان ان مـ.ـجـ.ـمـ.ـوعـ.ـة من 5 اشخاص طـ.ـلـ.ـبـ.ـت من اثنين من الـ.ـفـ.ـلـ.ـسـ.ـطـ.ـيـ.ـنـ.ـيـ.ـيـ.ـن سـ.ـيـ.ـجـ.ـارة. عندما كان الجواب الجواب “لا” ، سحب سـ.ـكـ.ـيـ.ـنـ.ـًـ.ـا وطـ.ـاردهـ.ـا.

فجأة احـ.ـتـ.ـشـ.ـد 5 أشخاص وصـ.ـرخـ.ـوا “لا نريد سـ.ـوريـ.ـيـ.ـنـ.ـ” ورشـ.ـقـ.ـوا أماكن عمل الـ.ـلـ.ـاجـ.ـئـ.ـيـ.ـن بـ.ـالـ.ـحـ.ـجـ.ـارة.

قال بائع دونر إن الـ.ـمـ.ـهـ.ــ.ـ.ــ.ــاجـ.ـمـ.ـيـ.ـن طـ.ـلـ.ـبـ.ـوا منه سـ.ـكـ.ـيـ.ـن دونر كـ.ـبـ.ـاب ، لكنه لم يـ.ـعـ.ـطـ.ـهـ.ـا.

في الأسبوع الماضي ، حـ.ـدثـ.ـت اسـ.ـتـ.ـفـ.ـزازات في أيدين وأضنة واسطنبول سـ.ـتـ.ـوجـ.ـه السوريين والمواطنين الأتراك ضـ.ـد بعضهم البعض.

عن فيديو مـ.ـجـ.ـمـ.ـوعـ.ـة السوريين الذين كانوا يـ.ـسـ.ـيـ.ـرون في الشوارع بـ.ـالـ.ـعـ.ـصـ.ـي والـ.ـسـ.ـكـ.ـاكـ.ـيـ.ـن في أضنة. اعتقلوا و تم إرسالهم إلى الـ.ـمـ.ـديـ.ـريـ.ـة الإقليمية لإدارة الـ.ـهـ.ـجـ.ـرة لـ.ـتـ.ـرحـ.ـيـ.ـلـ.ـهـ.ـم.

أولئك الـ.ـسـ.ـوريـ.ـون في الـ.ـمـ.ـجـ.ـمـ.ـوعـ.ـة الذين شـ.ـاركـ.ـوا الفيديو يـ.ـطـ.ـلـ.ـقـ.ـون على أنفسهم “515 الـ.ـهـ.ـواشـ.ـمـ.ـ”. حيث قـ.ـالـ.ـوا في التحقيقات أن الـ.ـرقـ.ـم 515 يرمز إلى الـ.ـقـ.ـبـ.ـائـ.ـل العربية الـ.ـقـ.ـومـ.ـيـ.ـة فقط، وأنهم لا يـ.ـنـ.ـتـ.ـمـ.ـون الى مـ.ـجـ.ـمـ.ـوعـ.ـة ابدا ابدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى