close
هجرة ولجوء

المانيا : اعتـ.ـقـ.ـالات تطـ.ـال 30 لاجئا بينهم عراقيين وسـ.ـوري ..إليـ.ـك التفـ.ـاصيل

ألـ.ـقـ.ـت الشـ.ـرطة الفيدرالية القبض على أكثر من 30 لاجئًا في Görlitz خلال عطلة نهاية الأسبوع وتم القبـ.ـض على اثنـ.ـين من المهـ.ـربـ.ـين.

وأعـ.ـلنت الشـ.ـرطة الاتحـ.ـادية يوم الاثنين أن الاعتـ.ـقـ.ـالات كانت في أوقات مختلفة (حوالي 6.45 صباحًا ، 9 صباحًا و 6.45 مساءً) وفي أماكن مختلفة .

يوم السبت وحده تم القبـ.ـض على 17 شخـ.ـصًا عراقيين في جورليتس وكودرسدورف – من بينهم طفلان يبلغان من العمر عامين وخمسة أعوام وامرأة (25 عامًا)أما الباقون فكانوا من رجـ.ـال تتراوح أعمارهم بين 20 و 48 عامًا.

وقالت مفـ.ـتشية الشرطة الفيدرالية في لودفيغسدورف إن التفتيـ.ـش في كودرسدورف جاء بعد عدة مؤشرات على أن :”الأشخـ.ـاص ذوي المظهر الشرقي سوف يسـ.ـيرون على طول شارع في كودرسدورف”.

تم نقـ.ـل جميـ.ـع الذين تم القبـ.ـض عليهم إلى مركز استقـ.ـبال أولي بعد انتـ.ـهاء إجراءات الشرطة وقيل إنهم تم تهـ.ـريـ.ـبهم بلا شـ.ـك إلى ألمانيا.

في مساء الأحد حوالي الساعة 7.45 مساءً في كودرسدورف فحصت الشـ.ـرطة سيارة تحمل لوحة ترخيص بولندية وسيارة فولكس فاجـ.ـن تحمل لوحة ترخيص سويدية ووجدت ما مجموعه 11 مهـ.ـاجـ.ـراً آخرين بداخلها.

في إحدى السيارات ، كانت هناك عائلة مكونة من خمسة أفراد (39 ، 37 ، 16 ، 14 ، 5) أعوام وفي السيارة الأخرى كانت هناك أيضًا عائلة مكونة من خمسة أفراد (43 ، 37 ، 19 ، 18 ، 13) أعوام.

تم القبـ.ـض على رجلين (21 ، 23) يحملان جـ.ـنـ.ـسية كوسوفو للاشـ.ـتبـ.ـاه في قيـ.ـامهما بالتهـ.ـريب.
وسيـ.ـقرر قـ.ـاض يوم الاثنين مكان وجود الكوسوفيين المشتـ.ـبه بهم

في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين علمت الشرطة بوجود أربعة رجال يتجولون عبر جورليتس.
قام المسؤولون بإلقاء القبـ.ـض على اللاجئيـ.ـن كان هناك يمنيـ.ـان (35 ، 25) عام ، سوري (35)عام وفلسطـ.ـيني (33) عام كما تم احتـ.ـجازهم ونقلـ.ـهم إلى مركز الشرطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى