أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / منـ.ـشـ.ـق سلم نفسه للتسـ.ـوية فقـ.ـتل تحت التعـ.ـذيب في سجـ.ـون النظام السوري

منـ.ـشـ.ـق سلم نفسه للتسـ.ـوية فقـ.ـتل تحت التعـ.ـذيب في سجـ.ـون النظام السوري

متابعة : تركيا الخبر

قـ.ـتل معـ.ـتقل تـ.ـحت التعـ.ـذيب، ينحـ.ـدر من محافظة درعا، في سجـ.ـن صيـ.ـدنايا بعد تسـ.ـليم نفسه عام 2019، للنظام.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفـ.ـزيون سوريا إن قـ.ـوات النظام سلمت جـ.ـثة الشاب بلال الزرقان المنـ.ـحدر من بلدة الحارة بريف درعا إلى ذويه، بعد إعـ.ـدامه في سجـ.ـن صيـ.ـدنايا، بتهـ.ـمة الخيـ.ـانة.

وأضافت المصادر أن “الزرقان” كان متطـ.ـوعاً في وزارة الداخلية كشرطي في عام 2012 وانشـ.ـق عنهم ليلتـ.ـحق في صفوف فصـ.ـائل الجـ.ـيش الحـ.ـر وبعد سيـ.ـطرة قـ.ـوات النظـ.ـام على كامل محافظة درعا حصل على بطاقة تسـ.ـوية وسـ.ـلّم نفسه في بداية العام الفـ.ـائت إلى شعبة الأمـ.ـن السياسي ليحول إلى سجـ.ـن صيـ.ـدنايا العسـ.ـكري ويقـ.ـتل هناك.

وأشارت المصـ.ـادر أنه بعد تسلـ.ـيم جـ.ـثته لذويه كان عليها آثـ.ـار تعـ.ـذيب بأماكن متفـ.ـرقة من جسده.

بدورها، قالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن جميع أفراد الشـ.ـرطة الذين يتبعـ.ـون لوزارة الداخلية وسلـ.ـموا أنفسهم إلى شعـ.ـبة الأمـ.ـن السيـ.ـاسي، حكـ.ـم عليهم بالإعـ.ـدام ميـ.ـدانياً، في صيـ.ـدنايا.

وسبق أن سلـ.ـمت قوات النظام في 20 تشرين الثاني الفائت، جـ.ـثة الشرطي المنـ.ـشق معاذ عطا الصمادي لذويه، وعليها آثـ.ـار تعـ.ـذيب بعد اعتـ.ـقال دام عامين، كذلك أبلـ.ـغت قـ.ـوات النظام ذوي الشـ.ـاب ثائر عياش من أهالي بلدة جمـ.ـرين بريف درعا الشرقي بضـ.ـرورة تسـ.ـلم بطاقته الشخـ.ـصية وشهـ.ـادة الوفـ.ـاة من مستـ.ـشفى تشـ.ـرين العسـ.ـكري وهو شـ.ـرطي منـ.ـشق أيضاً.

ووثق تجـ.ـمع “أحـ.ـرار حـ.ـوران” المحـ.ـلي، مقـ.ـتل سـ.ـتة شبان خلال شهر تشرين الثاني الفائت خمسة منهم اعتقـ.ـلوا بعد إجـ.ـرائهم التسـ.ـوية في تموز من العام ٢٠١٨ والتي أفضـ.ـت لسيطرة النظـ.ـام على كامل درعا

وسبق أن أفـ.ـادت مصادر محلية لـ موقع تلفزويون سوريا، بأن أحد المدنيـ.ـين مِن أبناء محـ.ـافظة درعا قضـ.ـى تحـ.ـت التعـ.ـذيب في سجـ.ـون نظام الأسد، بعد اعتـ.ـقال دام لـ أكثر مِن عامين.

ويعمل “نظـ.ـام الأسد” بشكـ.ـل ممنـ.ـهج على تصـ.ـفية المنشـ.ـقّين عنه والمقـ.ـاتلين السـ.ـابقين في الجيـ.ـش الحـ.ـر مِن الذين أجـ.ـروا “تسـ.ـوية ومصالحة” معه، حيث تشـ.ـهد درعا وغوطة دمشق الشرقية وريف حمص حالات عدّة لـ مقـ.ـتل شبّان “تحـ.ـت التعـ.ـذيب”، اعتقـ.ـلهم “النظـ.ـام” بعد أن سلّـ.ـموا أنفـ.ـسهم له بناء على “تسـ.ـوية”.

المصدر : تلفزيون سوريا

……………………………………………………………………………………………………………………………….

تطـ.ـورات تركية جديدة في إدلب وقيـ.ـادي يكـ.ـشف ملفات مرتبطة بـ “عيـ.ـن عيـ.ـسى”

متابعة : تركيا الخبر

أفادت مصـ.ـادر ميـ.ـدانية في إدلب، بأن الجيـ.ـش التركي, وضع جداراً إسمـ.ـنتيا بيـ.ـن قريتي الترنبة والنيرب، على الطريق الدولي حلب – اللاذقية المعروف بـ M4.

وحسب مصدر في “الجبـ.ـهة الوطنية للتحـ.ـرير”، فإن الخطوة التركية تهدف لعزل المنطقة المواجهة من نيران ميليـ.ـشيا أسد, وخاصة في”جـ.ـسر العقدة” والنقاط المحـ.ـاذية له

حيث تعتبر تلك المنطقة خط تمـ.ـاس يفصل المناطق المحررة، عن تلك المحتلة من ميليشـ.ـيات أسـ.ـد وإيران، وكثيراً ما تستهدف الميليـ.ـشيات تجمعات المدنيين والنـ.ـازحين، بالقـ.ـذائف الصـ.ـاروخية والمـ.ـدفعية والرشـ.ـاشات الثقـ.ـيلة.

تـ.ـدعيم النقاط التركية بجبل الزاوية

وضع الجدار الإسمنتي، تزامن مع إدخال الجـ.ـيش التركي رتلـ.ـين عسـ.ـكريين إلى نقاطه المنتـ.ـشرة بجبل الزاوية جنوب إدلب.

وذكر ناشـ.ـطون أن الجيـ.ـش التركي عـ.ـزز نقاطه المذكورة، بنحو عشـ.ـرين آلـ.ـية عسـ.ـكرية، بينها مـ.ـدافع ودبابات، إضافة لكتل إسمـ.ـنتية، ويأتي ذلك بعدما أنشـ.ـأت القـ.ـوات التركية نقـ.ـاطاً عسـ.ـكرية في جـ.ـبل الزاوية، إثر سحـ.ـب قواعدها التي كانت المحـ.ـاصرة من ميليـ.ـشيا أسـ.ـد في مناطق بحماة وإدلب وحلب.

اتهـ.ـامات روسية بخـ.ـرق الهدنة

تواصـ.ـل روسيا حـ.ـربها الإعلامية ضـ.ـد المناطق المحررة بالتـ.ـوازي مع حـ.ـرب الميليـ.ـشيات الطـ.ـائفية ضـ.ـد المدنيـ.ـين، ففي حين قـ.ـتل 4 مدنيين بنـ.ـيران الميليشـ.ـيات في منطقة سهل الغاب، زعم ما يسمى “مركز المـ.ـصالحة الروسي”، أن الفصـ.ـائل خـ.ـرقت اتفـ.ـاق الهـ.ـدنة 32 مرة في مناطق إدلب وحماة واللاذقية.

إدلب وعين عيسى

يرجح المحـ.ـلل العسـ.ـكري العـ.ـقيد زياد حاج عبيد، استمرار الوضـ.ـع العسـ.ـكري في إدلب، في مرحلة ما بين الهـ.ـدنة ودون الحـ.ـرب، وقال لموقع أورينت نت:” الأيام المقبلة ستـ.ـشهد اجتمـ.ـاعا بين الروس والأتـ.ـراك وسيكون ذلك بحضـ.ـور الإيرانيين، وربما يكون هناك تفاهم بشأن عودة المهـ.ـجرين وإعادة النقـ.ـاط التركية لما كانت عليه قبل هجـ.ـوم سراقب ومعرة النعمان”

وردا على سؤال حول احتمـ.ـالية شـ.ـن الروس عملية عسـ.ـكرية على إدلب، أشار حاج عبيد:” لا أجد هناك احتمـ.ـالية شـ.ـن معركة فالوضـ.ـع الروسي أضـ.ـعف من قبل والميليـ.ـشيات الإيرانية باتت مسـ.ـتهدفة من الأمريكان والإسـ.ـرائيليين أما تصـ.ـريحات موسـ.ـكو وتهـ.ـديداتها بشـ.ـأن المحـ.ـافظة فهي تنـ.ـدرج ضمن أسلوبها القائم على سياسة النـ.ـفس الطويل والابتـ.ـزاز بالتهـ.ـديد والوعـ.ـيد”.

ويلفـ.ـت حاج عبيد، إلى أن موضوع إدلب مرتبط بما وصفه “ممـ.ـاحكة” سياسية وعسـ.ـكرية حول منطقة “عين عيسى”، خاصة بعد تقـ.ـدم فصـ.ـائل “الجـ.ـيش الوطني” المقـ.ـرب من تركيا، نحو المنـ.ـطقة وسيطـ.ـرته على قريتين فيها، قبل أن تتوقـ.ـف العملية، وتبدأ محـ.ـادثات روسـ.ـية تركية، ما زالت مسـ.ـتمرة حتى الآن

المصدر : أورينت نيوز

………………………………………………………………………………………………………………..

بعد تعـ.ـذيـ.ـبها.. امرأة تقـ.ـتل طفلة زوجها في سوريا

متابعة : تركيا الخبر

أقـ.ـدمت امرأة، اليوم السبت، على قـ.ـتل طفلة زوجها، بعد تعـ.ـذيبـ.ـها في مدينة حمص الخاضعة لسيطرة النظام، بحسب وزارة الداخلية التابعة لحكومة النظام.

وقالت الوزارة في منشور على حسابها في موقع “فيسبوك”، إنه “بناءً على المعلومات الواردة إلى فـ.ـرع الأمـ.ـن الجنـ.ـائي في حمص حول وفـ.ـاة طفلة بعد إسعـ.ـافها إلى أحد المشافي، حيث تبين بعد الكشـ.ـف الطبي على جـ.ـثـ.ـتها وجود آثار سحـ.ـجات على جسدها”.

وأشارت إلى أنه “بعد التحري وجمع المعلومات تمكن فـ.ـرع الأمن الجنـ.ـائي في حمص من كشف ملابسات الجـ.ـريمة”، وتم إلقـ.ـاء القبـ.ـض على الفاعلة التي تبين أنها الزوجة الثانية لوالد الطفلة المدعوة ( نارمين . ض )”.

وأضافت، أنه “بالتحقـ.ـيق معها اعتـ.ـرفت بإقـ.ـدامها على قـ.ـتل ابنة زوجها بعد تعـ.ـذيبـ.ـها وضـ.ـربها، حيث كانت تقوم بضـ.ـربها وتعـ.ـذيبـ.ـها أكثر من مرة، وفي أحد الأيام وبعد مغـ.ـادرة زوجها للعمل قامت بتعـ.ـنيفـ.ـها وضـ.ـربها وتعـ.ـذيبـ.ـها حتى فقـ.ـدت الوعي

وسقـ.ـطت أرضاً عندها اتصـ.ـلت بزوجها وطلبت منه إسعـ.ـافها إلى المشفى وصـ.ـعدت معه على متن دراجة كهربائية وفي منتـ.ـصف الطريق طلبت منه إيقاف سيارة أجرة بقصد إسعـ.ـافها بسرعة وأثناء ذلك قامت بوضـ.ـع يدها على فـ.ـم الطفلة لكـ.ـتم نفسها وخـ.ـنـ.ـقها حتى فـ.ـارقت الحياة دون أن يشعر زوجها بذلك”.

ونـ.ـوهت إلى أن الأب أكد أثناء التحـ.ـقيق عدم معـ.ـرفته بما كانت تقوم به زوجته الثانية من ضـ.ـرب وتعـ.ـذيـ.ـب لطفلته.

وتشـ.ـهد مناطق سيطرة النظام انفـ.ـلاتاً أمـ.ـنياً كبيراً، فضلاً عن حالات القـ.ـتل والخـ.ـطف والسـ.ـرقة، وفقاً لمراسل “حلب اليوم”

المصدر : حلب اليوم

…………………………………………………………………

شاهد أيضاً

تغيرات مهمة ..تنازلات روسية لصالح تركيا في سوريا والمعادلة ستتغير كلياً .. إليكم أهم التفاصيل !

تركيا الخبر يبدو أن الصـ.ـراع التركي_الروسي في محافظة إدلب شمالي غربي سوريا، يتجه نحو فرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *