الرئيسية / أخبار ألمانيا / منظمة ألمانية تطالب مؤتمر وزراء الداخلية بتجمـ.ـيد قرار ترحـ.ـيل السوريين
1 6 660x330 - منظمة ألمانية تطالب مؤتمر وزراء الداخلية بتجمـ.ـيد قرار ترحـ.ـيل السوريين

منظمة ألمانية تطالب مؤتمر وزراء الداخلية بتجمـ.ـيد قرار ترحـ.ـيل السوريين

طالبت مـ.ـنـ.ـظـ.ـمـ.ـة “برو أزول” الحقوقية وزراء داخلية ألمانيا (الوزير الاتحادي ووزراء الولايات)، بإعادة فرض حـ.ـظـ.ـر الـ.ـتـ.ـرحـ.ـيـ.ـل إلى سوريا، مشيرة إلى أن العائدين تـ.ـعـ.ـرضـ.ـوا لـ.ـانـ.ـتـ.ـهـ.ـاكـ.ـات جـ.ـسـ.ـيـ.ـمـ.ـة وعـ.ـانـ.ـوا للبقاء على قـ.ـيـ.ـد الـ.ـحـ.ـيـ.ـاة ولـ.ـتـ.ـلـ.ـبـ.ـيـ.ـة احتياجاتهم الأساسية.

وقالت المنظمة الألمانية المهتمة بحقوق اللاجئين في بيان، إن الوزراء قرروا قبل نحو عام، رفع حـ.ـظـ.ـر الـ.ـتـ.ـرحـ.ـيـ.ـل إلى سوريا، مـ.ـتـ.ـجـ.ـاهـ.ـلـ.ـيـ.ـن انـ.ـتـ.ـهـ.ـاكـ.ـات حـ.ـقـ.ـوق الـ.ـإنـ.ـسـ.ـان الحاصلة في سوريا من قبل نظام الأسد، بالإضافة إلى الـ.ـخـ.ـطـ.ـر الـ.ـشـ.ـديـ.ـد على حـ.ـيـ.ـاة اللاجئين العائدين إلى بلادهم.

ومنذ عام 2012 إلى عام 2020، كان هناك تـ.ـجـ.ـمـ.ـيـ.ـد لـ.ـتـ.ـرحـ.ـيـ.ـل اللاجئين السوريين في ألمانيا، حيث مُدد القرار بانتظام من خلال مؤتمرات وزراء الداخلية الألمان، ولكن في كانون الأول الماضي رٌفع الـ.ـحـ.ـظـ.ـر العام بدعم من وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر.

ووفقاً للمنظمة، فإن هذا القرار يـ.ـتـ.ـجـ.ـاهـ.ـل الواقع في سوريا، “حيث ما يزال هنالك الـ.ـدكـ.ـتـ.ـاتـ.ـور بشار الأسد في السلطة، الذي يتصرف بـ.ـقـ.ـسـ.ـوة لا يمكن تـ.ـصـ.ـورهـ.ـا ضـ.ـد شـ.ـعـ.ـبـ.ـهـ.ـ”.

شاهد أيضاً

62648dccc147e 4 webp 1 310x165 - سوريون في ألمانيا يطلقون حملة كبيرة لمقاطعة المتاجر السورية والتركية ... إليـ.ـك التفـ.ـاصيل

سوريون في ألمانيا يطلقون حملة كبيرة لمقاطعة المتاجر السورية والتركية … إليـ.ـك التفـ.ـاصيل

أطلق ناشطون سوريون يقيمون في “ألمانيا”، حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو لمقاطعة المحلات العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.