close
أخبار تركيا

عاجل : صويلو يعلن عن اعتقال منفذ هجـ.ـوم اسطنبول ويكشف عن اسم الدولة الذي جاء منها

أعلن وزير الداخلية التركية سليمان صويلو، فجر الإثنين، اعتقال الشخص الذي وضع القنـ.ـبلة في شارع الاستقلال بولاية إسطنبول، والتي تسببت بمقـ.ـتل 6 أشخاص وإصـ.ـابة العشرات.

وقال صويلو في مقطع فيديو على حسابه في تويتر: لدينا تقييم بأن المنفّذ جاء من عين العرب “كوباني” شمالي سوريا، مشيراً إلى اعتقاله من قبل الفرق الأمنية في ولاية إسطنبول.

ووقع انفجار عـ.ـنيف في شارع الاستقلال في اسطنبول وأعلن الرئيس “أردوغان ” مقـ.ـتـ.ـل 6 أشخاص وإصـ.ـابـ.ـة 53 آخرين في الانفجار . ( الفيديو للحظة انفجار الحقيبة اسفل الخبر 👇👇 )

وبينما سمع صوت الانفجار من المناطق المحيطة، شوهد مواطنون في الشارع وهم يفرون. ووصلت فرق الشرطة إلى مكان الحادث واتخذت إجراءات أمنية في الشارع. وتم نقل بعض المصـ.ـابين إلى المستشفى بعد التدخل الأول الذي قامت به الفرق الطبية.

شاهد : فيديو من كاميرا المراقبة .. شاهد لحظة انفجار الحقيبة الموضوعة على مقعد بشارع الاستقلال والاشتباه في امرأة

وبحسب ماترجمه موقع “تركيا الخبر ” في أعقاب الانفـ.ـجار، أخلت فرق الشرطة شارع الاستقلال وأغلق مسجد تقسيم. كما شوهدت طائرات هليكوبتر تجري عمليات تفتيش جوي لأغراض أمنية.

وقال حساب الهلال الأحمر التركي على تويتر “بعد الانفجار في اسطنبول، تم إرسال شحنات د .م إلى المستشفيات القريبة. ليست هناك حاجة ملحة للد .م في هذا الوقت”.

شاهد ايضا : عاجل : مشهد قـ.ـاسي لتنـ.ـاثر اشـ.ـلاء وجـ.ـثـ.ـث الضـ.ـحـ.ـايا في الشارع والاعلان عن عدد القـ.ـتلى والجـ.ـرحى(فيديو)

شاهد ايضا : عاجل : مشاهد أليـ.ـمة جديدة لانفجار تقسيم اسطنبول والضـ.ـحايا تملئ الشارع ووالي اسطنبول يعلن عن سقوط قتـ.ـلى (فيديو)

وأدلى محافظ إسطنبول علي يرليكايا ببيان حول الانفجار الذي وقع في شارع الاستقلال. وقال يرليكايا: “اليوم، حوالي الساعة 16:20 ظهرا، وقع انفجار في شارع تقسيم الاستقلال في منطقة بيوغلو. تم إرسال فرق السلامة والصحة وفرق الإطفاء و AFAD إلى مكان الحادث. هناك ضـ.ـحـ.ـايا وجـ.ـرحى. وسيتم مشاركة التطورات مع الجمهور”

شاهد الفيديو 👇👇

شاهد ايضا : عاجل : شاهد لحظة حدوث انفجار في شارع التقسيم باسطنبول وصراخ المواطنين واصـ.ابة عدد كبير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى