الرئيسية / أخبار سوريا / حـ.ـرب شـ.ـوارع بـ.ـين فصـ.ـائل المعـ.ـارضة السورية في مدينة عفـ.ـرين ( فيديو )
iki 5 660x330 - حـ.ـرب شـ.ـوارع بـ.ـين فصـ.ـائل المعـ.ـارضة السورية في مدينة عفـ.ـرين ( فيديو )

حـ.ـرب شـ.ـوارع بـ.ـين فصـ.ـائل المعـ.ـارضة السورية في مدينة عفـ.ـرين ( فيديو )

قـ.ـتل وجـ.ـرح عدد من الأشخاص باقتتـ.ـال جديد نشـ.ـب بين الفصـ.ـائل العاملة في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، اليوم الأحد، عقـ.ـب خـ.ـلاف على منزل في مدينة جنديرس تطـ.ـور لاشتـ.ـباك مسـ.ـلح استخدمت فيه الأسـ.ـلحة المتوسـ.ـطة والخفـ.ـيفة.

وأكد مصـ.ـدر ميـ.ـداني في المنطقة لأورينت نت، أن الاشتبـ.ـاك أوقـ.ـع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى دون معرفة عددهم بدقة، بسبب استمرار الاشتبـ.ـاكات بـ.ـين الطرفين، وأن قـ.ـوة مما يسمى “رـ.ـد المظـ.ـالم” توجهت إلى المنطقة لفـ.ـض الاشتـ.ـباك بـ.ـين الطرفين.

وأشار المصـ.ـدر، أن الاقـ.ـتتال بدأ بسبب خـ.ـلاف على منزل منذ الليلة الماضية بين عنـ.ـاصر يتبـ.ـعون لـ”جمـ.ـاعة أهل الشـ.ـام” التابعة لـ”فراس بيـ.ـطار” وفصـ.ـيل الزنكي، وكلاهما منضـ.ـويان تحت “الجبـ.ـهة الوطنية”، لافتاً إلى أن المنزل يقطنه عنـ.ـصر من “الزنـ.ـكي” ويطالب عناصر بيطـ.ـار بإخلـ.ـائه.

وبحسب المصدر نفسه، فإن الاقتـ.ـتال المسـ.ـلح بدأ عقـ.ـب إصـ.ـابة عنـ.ـاصر يتبعون “للبيـ.ـطار” عندما توجهوا إلى ما يسمى “أمنيـ.ـة الزنكي” للمطالبة بإخـ.ـلاء المنزل، وأظهرت شرائط مصورة اشتـ.ـباكات بالأسـ.ـلحة المتوسطة بـ.ـين عناصر المقتتـ.ـلين وسط المدينة.

وبحسب ما رصـ.ـدت أورينت، فإن الاقتـ.ـتال الجديد يأتي ضمن أحـ.ـداث مشابهة تشهدها المناطق التي تسيطر عليها الفصـ.ـائل في الشمال السوري،

والتي شهدت خلال الأشهر الستة الماضية أكثر من 4 أحـ.ـداث مشابهة، توزعت بين منطقتي “غصـ.ـن الزيتون” بريف حلب الشمالي و”نـ.ـبع السلام” شرقي الفرات.

وكانت مدينة عفرين شهـ.ـدت اقتـ.ـتالاً مشابها نهاية حزيران الفائت، بدأ بملاسـ.ـنة وخـ.ـلاف بين أحد المقـ.ـرات العسـ.ـكرية التي تتبع لفصـ.ـيل “فرقة الحـ.ـمزة” مع أحد أصحاب البقاليات المجاورة لهم وهو من الغوطة الشرقية،

والسبب تمثل في طلب عناصر الفصيل شراء بضائع بالدـ.ـين وقد قوبل برفـ.ـض صاحب المحل، فعمد أحد العناصر على رمـ.ـي قنبـ.ـلة داخل المحل وتخـ.ـريبه وقـ.ـتل رجل مهـ.ـجر.

وتطور الأمر عندما تدخـ.ـل أقارب وأهالي منطقة الرجل القـ.ـتيل من المهـ.ـجرين بعفرين، ليبدأ اشتـ.ـباك عنـ.ـيف دام لساعات، أسفـ.ـر عن هـ.ـروب عناصر المـ.ـقر الذي افـ.ـتعل المشكلة، ومقـ.ـتل طفلين برصـ.ـاص طائـ.ـش نتيجة الاشتبـ.ـاكات.

وفي نفس الشهر، اندلـ.ـعت اشتـ.ـباكات بين فصـ.ـائل ووحدات مكـ.ـونة “للجيش الوطني السوري” في المدينة نفسها

وقال مراسل أورينت حينها، إن الاشتـ.ـباكات التي جرت بين فصـ.ـيل “أحـ.ـرار الشام” من جـ.ـهة والشرطة العسـ.ـكرية من جهة ثانية، مشيرا إلى أنها توقفت دون وقـ.ـوع خسـ.ـائر بشرية في صفـ.ـوف الطـ.ـرفين

شاهد الفيديو

…………………………….

ما هي الشروط التي وضـ.ـعتها أمريكا أمام بشـ.ـار الأسد من أجل أن يحافظ على كرسيه

متابعة : تركيا الخبر

وضعت الولايات المتحدة الأمريكية، شـ.ـروطًا على “الأسد”، لإبقائه في منصبه، وقبول التطـ.ـبيع معه، وتخفيف العقـ.ـوبات المفروضة عليه، وخـ.ـروج القوات الأجنبـ.ـية من سوريا.

ونقلت صحيفة “الشـ.ـرق الأوسط” عن المبعـ.ـوث الأمريكي السابق، الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، أن بلاده تشـ.ـترط تطبيق القرار الأممي 2254 للقبول بأي تسوية في سوريا.

وأضاف أن على نظام الأسد تنفيذ جميع الالتزامات المترتبة عليه تجاه برنامـ.ـجه الكيمـ.ـاوي المتفق عليها عام 2013، المبرم بين “جون كيري” و”سيرغي لافروف”، والمنصوص عليه في القرار الدولي 2118.

كما أكد “جيفري” أن على الأسد محـ.ـاسبة مرتكـ.ـبي جـ.ـرائم الحـ.ـرب في نظامه، وفي حال نفذ ذلك سيتم تخفيف الضـ.ـغط، عليه خطوة بخطوة.

وأشار المبعوث الأمريكي إلى أن من ضمن الشروط، العمل مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لتأمين عودة كريمة وحرة للسـ.ـوريين إلى بلادهم.

وأوضح “جيفري” أن واشـ.ـنطن يمكن أن تقبل ببقاء الأسد في منصبه بشرط أن يغير سـ.ـياسته، وأنها تقبل بوجود روسيا في سوريا، لكنها لا تقبـ.ـل بوجود إيران.

ولفت المسـ.ـؤول الأمريكي أنه في حال خضـ.ـع “الأسد” للشروط السابقة فستخرج كل القوات الأجنـ.ـبية من سوريا بما فيها الولايـ.ـات المتحدة وروسيا وتركيا وإيران وإسـ.ـرائيل.

الجدير ذكره أن التصـ.ـريحات الأمريكية شهـ.ـدت تقلبًا وتدرجًا في الموقف من نظام الأسد وبقائه في الحكم، خلال سنوات الثورة السورية العشر،

فقد كانت ترتفع لتطالب بضروره تنحـ.ـيه ومحاكـ.ـمته، ثم تنخفض للمطالبة بتعـ.ـديلات دستورية وإصلاحات سياسية، مع العلم أن “الأسد” ارتكب جرـ.ـائم لم يرتكبـ.ـها كل الزعـ.ـماء العرب الذين تمت الإطـ.ـاحة بهم من قِبل شعوبهم خلال ثورات الربـ.ـيع العربي

………………………………………………………………………………..

انتـ.ـشال جثـ.ـة فتاة مفقـ.ـودة منذ عامين مرمـ.ـيّة في بئر بريف حمص ( صور )

انتـ.ـشل عناصر من الدفاع المدني التابع للنـ.ـظام في سوريا، جثـ.ـة فتـ.ـاة مقتـ.ـولة ومرمـ.ـية فـ.ـي بئر بعمق 35 مترا، في مزرعة البشارة بقرية تل عمري في ريف حمص الشمالي.

و تشير المعلومات إلى استخـ.ـدام القـ.ـاتل لأدـ.ـاة حـ.ـادة في تنفيذ جـ.ـريمته، ثم رمـ.ـيها في البئر منذ أكثر من سنة ونصف .

130191989 883521705789080 1052874351134991757 n - حـ.ـرب شـ.ـوارع بـ.ـين فصـ.ـائل المعـ.ـارضة السورية في مدينة عفـ.ـرين ( فيديو )

وقال رئيس مركز الطبابة الشرعية بحمص الدكتور بسام المحمد: “تم الكشف على جثـ.ـة فتـ.ـاة في بداية العقد الثالث من العمر، بعد انتـ.ـشال الجـ.ـثة من بئر بـمزرعة في قرية تل عمري بريف حمص الشمالي”

وأوضح المحمد أنّ سبب الوفـ.ـاة النـ.ـزف الغزير النـ.ـاجم عن جـ.ـروح طعـ.ـنية متعـ.ـددة بأدـ.ـاة حـ.ـادة في الصـ.ـدر والبطن والحوض”.

مشيراً إلى أنّ زمن الوفـ.ـاة يعود إلى حوالي العامين , وقال أنّ ذوي الفتاة تعرفوا إليها بعد الاستعراف الطبي الشرعي لجثـ.ـة الضـ.ـحية.

وبحسب “تلفزيون الخبر” فإنّ الجـ.ـثة تم انتشـ.ـالها بعد إلقاء القبـ.ـض على القـ.ـاتل واعتـ.ـرافه بجـ.ـريمته بناء على إبـ.ـلاغ من زوجته.

01 Copy 2 Copy 125 - حـ.ـرب شـ.ـوارع بـ.ـين فصـ.ـائل المعـ.ـارضة السورية في مدينة عفـ.ـرين ( فيديو )

بدوره كشف قائد الدفاع المدني في حمص “العميد غياث عاقل” لـ صحيفة “الوطن” الموالية أنّ الجـ.ـثة كانت متفـ.ـسخة ومتحـ.ـللة وأنّ القاـ.ـتل أقدم على قتـ.ـلها ورمـ.ـيها في البئر منذ أكثر من سنة ونصف،

لافتاً إلى أنّه تم العثـ.ـور على مكان الجـ.ـثة بدلالة القـ.ـاتل الذي كان قد ألقـ.ـي القبـ.ـض عليه سابقاً.

وبيّن عـ.ـاقل أنّه جرى البحث عن أدـ.ـاة الجـ.ـريمة في البئـ.ـر ومحيطه ولم يتم العثـ.ـور عليها، مشيراً إلى أنّ التحقيـ.ـقات متواصلة لمعرفة كل ملابسـ.ـات القضـ.ـية.

ويُذكَر أنّ الفتاة كانت قد فُقِـ.ـدت عام 2018، وهي من مواليد عام 1997 من قرية النشابية التابعة لناحية عين النسر بريف حمص الشمالي الشرقي.

01 Copy 2 Copy 126 - حـ.ـرب شـ.ـوارع بـ.ـين فصـ.ـائل المعـ.ـارضة السورية في مدينة عفـ.ـرين ( فيديو )

>>>>>>>>>>>>>

شاهد أيضاً

thumbs b c 5319b79783f97b01a3d97f992966e7f8 310x165 - الجيـ.ـش التركي يحتفل بعيد ميلاد طفلة سورية ماقصـ.ـتها ؟

الجيـ.ـش التركي يحتفل بعيد ميلاد طفلة سورية ماقصـ.ـتها ؟

احتفل الجيش التركي، السبت، بعيد ميلاد الطفلة السورية “بينار” الثاني، بعد أن أسـ.ـعـ.ـفـ.ـت القوات الـ.ـمـ.ـسـ.ـلـ.ـحـ.ـة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *