الرئيسية / منوعات / تعرف على أغنى العائلات على وجه الأرض من بينها عائلة عربية
maxresdefault 2 1 1 660x330 - تعرف على أغنى العائلات على وجه الأرض من بينها عائلة عربية

تعرف على أغنى العائلات على وجه الأرض من بينها عائلة عربية

تعرف على أغنى العائلات على وجه الأرض من بينها عائلة عربية

سجلت قيمة ثروات أغنى 25 عائلة في العالم خلال العام الجاري ارتفاعاً بنحو 1.7 ترليون دولار أمريكي وبزيادة سنوية مقدارها 22 بالمئة على الرغم من صعوبة الأوضاع الاقتصادية في عام 2021، وذلك وفقاً لآخر تقرير صادر عن وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية.

ونوه التقرير إلى أن الزيادة في ثروات العائلات، جاءت نتيجة السيولة الوفيرة لديها، بالإضافة على ارتفاع بعض أسواق الأسهم والسيـ.ـاسـ.ـات الضـ.ـريـ.ـبية الملائمة التي كـ.ـانـ.ـت مواتية لتنمية ثرواتهم رغم الوضع الاقتصادي الصـ.ـعـ.ـب الذي مرت به كافة دول العام خلال العام الحالي.

وبحسب تقرير الوكالة، فقد تصدرت عائلة “والتون” قائمة أغنى 25 عائلة في العالم للسنة الرابعة على التوالي، حيث يقدر حجم صافي ثروة هذه العائلة بنحو 238.2 مليار دولار.

وقد نجحت عائلة “والتون” بزيادة ثروتها بنحو 23 مليار دولار خلال آخر 12 شهر، وذلك رغم بيعها أسهماً تقدر بقيمة 6 مليارات دولار منذ شهر شباط فبراير.

في المرتبة الثانية، جاءت عائلة “مارس”، حيث تقدر صافي ثروتها بنحو 141.9 مليار دولار، إذ تحصل هذه العائلة على إيراداتها من خلال امتلاكها مصانع لإنتاج أشهر أنواع البسكويت والشوكولا في العالم، مثل “سنيكيرس” و”ميلك واي”.

أما في المرتبة الثالثة، فجاءت عائلة “كوش”، حيث تبلغ صافي ثروتها نحو 115 مليار دولار، وتحصل هذه العائلة على الإيرادات من خلال عملها في العـ.ـديد من الأنشـ.ـطـ.ـة الصناعية والتجارية والاستثمارية.

فيما جاءت في المرتبة الرابعة عائلة “هيرميس” بصافي ثروة يبلغ نحو 111.6 مليار دولار، حيث تحصل هذه العائلة على إيراداتها بشكل أساسي من عملها في مجال الملابس الراقية والأزياء.

في حين، جاءت عائلة آل سعود في المرتبة الخامسة ضمن قائمة أغنى 25 عائلة في العالم، حيث أنها العائلة العربية الوحيدة التي شملتها قائمة “بلومبيرغ” التي صدرت مؤخراً.

وتقدر ثروة “آل سعود” بنحو 100 مليار دولار، ويشير التقرير إلى أن ولـ.ـي العـ.ـهـ.ـد الأمير “محمد بن سلمان”، نـ.ـجـ.ـل الملك سلمان سـ.ـابـ.ـع ملك للسعودية، يمتلك أصـ.ـول تزيد قيمتها عن مليار دولار.

بينما جاءت عائلة “أمباني” الهندية في المرتبة السادسة بصافي ثروة تبلغ نحو 93.7 مليار دولار، فيما جاءت عائلة “ويرتهايمر” الفرنسية في المرتبة السابعة بحجم ثروة يبلغ حوالي 61.8 مليار دولار.

فيما حلت عائلة “جونسون” الأمريكية في المرتبة الثامنة، حيث بلغت ثروتها 61.2 دولار، بينما جاءت عائلة “تومسون” في المرتبة التاسعة بثروة تقدر بنحو 61.1 مليار دولار، وتلتها عائلة بورينغر” الألمانية في المرتبة العاشرة بثروة بلغت نحو 59.2 مليار دولار.

وفي المرتبة 11 أتت عائلة “ماكميلان” الأمريكية، بصافي ثروة يقدر بنحو 51.6 مليار دولار، وجاءت عائلة “البريخت الألمانية في المرتبة 12 بثروة وصلت لحوالي 51 مليار دولار.

وفي المرتبة 13 جاءت عائلة “لودر” الأمريكية بصافي ثروة يبلغ نحو 49.3 دولار، وتلتها عائلة “روش” السويسرية في المرتبة 14 بحجم ثروة يبلغ 47.3 مليار دولار، ومن ثم عائلة “مولييز” الفرنسية التي حلب في المرتبة 15 بثروة بلغت 45.9 مليار دولار.

وفي المرتبة 16 جاءت عائلة “كوانت” الألمانية بثروة تقدر بنحو 42.3 مليار دولار، بينما حلت في المرتبة 17 عائلة “داسو” بصافي ثروة يقدر بنحو 41.9 مليار دولار، فيما حلت عائلة “نيو هاوس الأمريكية في المرتبة 18 بثروة بلغت 41.6 مليار دولار.

أما في المرتبة 19 في قائمة أغنى 25 عائلة في العالم ، فحلت عائلات “فان دام، ودي سبويلبيرتش، ودي ميفيوس” البلجيكية، إذ تقدر ثرواتهم بنحو 40.2 مليار دولار، في حين جاء في المرتبة 20 عائلة “كـ.ـوكـ.ـس” الأمريكية بثروة بلغت 38.6 مليار دولار.

فيما جاءت في المرتبة 21 عائلة “روزينج”، حيث تقدر صافي ثروتها بنحو 35.9 مليار دولار، وتليها عائلة “كووك” الصينية في المرتبة 22، وهي تدير وتمـ.ـتـ.ـلك شركات ضـ.ـخـ.ـمة في مجال العـ.ـقـ.ـارات، بإجـ.ـمـ.ـالي ثروة يصل إلى نحو 35.6 مليار دولار.

في حين جاءت عائلة “بريتزكر” الأمريكية في المرتبة 23 وبصافي ثروة يقدر بنحو 35.3 مليار دولار، حيث تحصل هذه العائلة على الإيرادات من خلال عملها في مجال الفنادق، إذ تمتلك سـ.ـلـ.ـسلة الفنادق الشهيرة “حياة” أو “هايات” حول العالم.

فيما جاءت في المرتبة 24 عائلة “فيريرو” الإيطالية وتقدر حجم ثروتها بنحو 34.5 مليار دولار، وتحصل هذه العائلة على إيرادتها من خلال عملها في إنتاج الشوكولا، مثل “نوتيلا” و”فيريرو روشيه”.

أما المرتبة 25 والأخيرة ضمن قائمة أغنى 25 عائلة في العالم ، فكانت من نصيب عائلة “جونسون إس سي” الأمريكية، حيث تقدر حجم ثروتها بنحو 32 مليار دولار.

شاهد أيضاً

اول ايام عيد الفطر 2022 780x470 1 310x165 - موعد عيد الفطر السعيد فلكيا في تركيا و قطر ومصر والسعودية والامارات والكويت واليمن وسوريا وباقي الدول العربية

موعد عيد الفطر السعيد فلكيا في تركيا و قطر ومصر والسعودية والامارات والكويت واليمن وسوريا وباقي الدول العربية

يأتي عيد الفطر بعد نحو 30 يوما من الصيام وطاعة الله سبحانه وتعالى في شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.