أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار تركيا / بالفيديو تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية تركية باتـ.ـجاه جنوب إدلب..

بالفيديو تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية تركية باتـ.ـجاه جنوب إدلب..

متابعة :تركيا الخبر

دخول تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية باتجـ.ـاه جنوب إدلب

رصـ.ـدت عدسة وكالة ستيب الإخبارية في محافظة إدلب ظهر اليوم دخول تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية تابعة للجـ.ـيش التركي من معبر كفرلوسين الحـ.ـدودي مع تركيا باتـ.ـجاه عمـ.ـق محافظة إدلب،

وبحسب مراسلنا فإن أكثر من 24 شاحـ.ـنة تضم كتـ.ـل إسمنتية بالإضافة لعـ.ـربات مصفـ.ـحة بـ.ـرفقة فصـ.ـائل المعـ.ـارضة السورية تحـ.ـركا من معبر كفرلوسين باتجـ.ـاه جنوبي إدلب .

وبحسب مصـ.ـدر خاص فإن التعزيـ.ـزات العسـ.ـكرية التركية ستتمركز في المنطقة وستـ.ـعمل على تفـ.ـعيل وإنشاء المحـ.ـارس العسـ.ـكرية بشكل كبير على الطريق الدولي أم 4 خلال الأيام القليلة المقبلة،

مؤكداً أن دفعات جديدة من التعزيـ.ـزات التركية ستدخل إدلب خلال الأيام القادمة .

وستعمل تركيا على تفـ.ـعيل المحـ.ـارس على الطريق الدولـ.ـي بشكل كامل وذلك حرصاً منها على مراقبـ.ـة الطريق بالكامل ولحمايـ.ـته من أي استهـ.ـداف مباشر أو غير ذلك ،

وتأتي هذه التطورات بالتنسـ.ـيق المشـ.ـترك مع الجـ.ـبهة الوطـ.ـنية للتحـ.ـرير المرافقة للأرتـ.ـال التركية ولهـ.ـيئة تحـ.ـرير الشام المسيـ.ـطرة فعلياً على المنطقة.

الفيديو

المصدر: ستيب نيوز

……………………………………………………………………

رئـ.ـاسة الشؤون الديـ.ـنية في تركيا تعلن عن موعد أول أيام شهر رمضان المبارك وعيد الفطر لعام 2021

متابعة :تركيا الخبر

أعلنت تركيا بشكل رسمي عن تحديد موعد حلول أول أيام شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد لعام 2021.

جاء الإعلان عبر رئاـ.ـسة الشؤون الديـ.ـنية في تركيا ” diyanet” التي تعتمد في تحديدها لموعد شهر رمضان وعيد الفطر على التقويم الفلكي والأقمار الصناعية.

وبحسب التقويم الديني الذي أعلنت عنه مديـ.ـرية الشؤون الديـ.ـنية، فإن قدوم شهر رمضان سيكون في الثلث الثاني من شهر نيسان/ أبريل المقبل.

وأشارت إلى أن أول أيام الصيام في شهر رمضان لعام 2021 سيصادف يوم الثلاثاء الموافق لـ 13 نيسان أبريل القادم.

ولفتت مديـ.ـرية الشؤون الـ.ـدينية في تركيا إلى أن نهاية شهر رمضان ستصادف يوم الأربعاء 12 أيار/ مايو المقبل، فيما ليلة “القدر” ستكون يوم السبت 8 آيار/ مايو، وفقاً للتقويم الديني الصادر عنها مؤخراً.

أما بالنسبة لأيام عيد الفطر السعيد، فإنها ستصادف أيام 13-14-15 من شهر آيار/ مايو، حيث ستبدأ يوم الخميس وتنتهي يوم السبت في ذلك التاريخ.

هذا وينتظر ملايين المسلمين كل عام يوم 29 من شهر شعبان من أجل معرفة نتائج تحري هلال شهر رمضان الذي يحدد ظهوره أول أيام الشهر المبارك.

لكن العديد من الدول حول العالم، ومنها بعض الدول الإسـ.ـلامية لا تعتمد على استــ.ـطلاع هلال شهر رمضان، وإنما تعتمد على الحسابات الفلكية في تحديد موعد حلول الشهر الكريم وعيد الفطر السعيد كذلك الأمر.

وقد أثر هذا الأمر خلال الأعوام الماضية بشكل خاص على اللاجئين السوريين في الدول المجاورة لسوريا، وأصـ.ـابهم بعض الارتبـ.ـاك، وهو ما حدث في رمضان عام 2013.

وقد صام الأتراك في ذلك العام 29 يوماً، بينما فضلت شريحة واسعة من اللاجـ.ـئين السوريين الصيام 30 يوماً مثل السعودية وسوريا آنذاك.

وتحدد كل من تركيا والدول الأوروبية موعد حلول شهر رمضان بناءً على فتوى “المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث”، حيث يعتمد المجلس منذ عام 2009 على وسيلة الحساب العلمي للرؤية من أجل تحديد بداية الشهور القمرية.

فيما لا تزال العديد من الدول الإسـ.ـلامية والعربية تعتمد على الطرق القديمة والتقليدية في تحديد بداية الشهور القمرية، وذلك عبر التمـ.ـاس رؤية الهلال بالعين المجردة، حيث تفضل عدم الاعتماد على “اقتـ.ـران الهلال”.

والاقتـ.ـران أو تولد الهلال كما يسميه البعض، هو وقوع القمر أثناء دورانه حول الأرض بين الشمس والأرض، ويكون وجه القمر المواجه للشمس مضيئاً، وفي نصف القمر المواجه للأرض يبدو مظـ.ـلماً.

ويرى البعض أن “تولد الهلال” معناه بداية ظهوره، وبالتالي بداية “الشهر الهـ.ـجري”، بينما يخـ.ـالف آخرون ذلك، ويعتقدون أن من أجل تحديد مواقيت الأشهر الهجـ.ـرية يجب رؤية الهلال وليس تولده.

الجدير بالذكر أن تحديد بداية شهر رمضان يثير جدلاً واسعاً كل عام في العالم الإسلامي، حيث يتم تحديد بدايته في كل دولة بشكل مختلف عن الأخرى، وكذلك الأمر بالنسبة لتحديد موعد أول أيام عيد الفطر سنوياً.

المصدر : طيف بوست

…………………………………………………………………………

تركيا ،بشرى سارة لحاملي الهواتف المحمولة (الأجـ.ـنبية) المستقدمة من الخـ.ـارج

متابعة :تركيا الخبر

زادت الحكـ.ـومة التركية الفترة المسموحة للهواتف المحمولة القادمة من خارج البلاد، وفقاً لقـ.ـرار “هيئة تكنولوجيا المعلومات” التركية الي نقلته وكالة “الأناضول” أمس السبت.

وذكرت الوكالة أن القـ.ـرار الجديد للهيئة سيدخل حيز التنـ.ـفيذ بعد نشره بالجريدة الرسمية، ويتضمن زيادة مهلة التسجيل أو ما يعرف بـ”التتريك” إلى 365 يوماً للأجهزة الإلكترونية للمسافرين إلى تركيا.

وكانت المهلة السابقة 120 يوماً، يجبر بعدها القادم إلى تركيا على دفع الرسم المحدد، وجاءت زيادتها مراعاة للظـ.ـروف المترتبة عن فيروس كورونا،

إذ تفرض وزارة الاتصالات التركية قيوداً على الهواتف المحمولة القادمة من الخارج، إذ يخـ.ـضع أي جهاز من هذا النوع إلى قوانـ.ـين التسجيل على نظـ.ـام الاتصالات التركي.

يذكر أنه منذ بداية العام الجاري، بدأ تطبيق قرار الحكـ.ـومة التركية بزيادة الرسوم على الهواتف القادمة من خارج البلاد بنسبة 9.11 بالمئة أي ما يعادل 168 ليرة تركية، إذ يتم تقييد الجهاز لدى دائرة الضرائب بدفع الرسوم، ثم يدخل رمز الهاتف على النظام “السيستم”، ليجري فتحه.

المصدر :قناة حلب اليوم

شاهد أيضاً

بعد قمتهم في بروكسل.. قادة الناتو يحددون “الخطوط الحمراء” لموسكو ويبينون موقفهم من الحل النهائي في سوريا

أكّد حلف شمال الأطلسي “الناتو” أن الأمـ.ـن والاستقرار في سوريا “لن يتحققا” ما لم تجر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *