close
أخبار سورياعاجل / هام

نظام الأسـ.ـد يعـ.ـكٌر أجواء اتفاق درعا المرحلي والاشتـ.ـباكات المتقطعة تعود للواجهة وهذه التفاصيل !

على الرغم من التوصل لاتفاق يقضي بوقف إطـ.ـلاق الـ.ـنار في درعا، وتقديم روسيا لمقترح يتضمن خارطة الحل السلمي في المنطقة.

أقدمت ميليشـ.ـيا الأسد على خـ.ـرق التفاهمـ.ـات وتـ.ـعكير صفوها، من خلال شن حملة قـ.ـصف مكثفة، ضد بعض أحـ.ـياء درعا البلد.

خـ.ـرق التهـ.ـدئة

في هذا الصدد، كشف تجـ.ـمع أحـ.ـرار حـ.ـوران، بحسب ما رصد موقع “أوطان بوست”، عن تطورات ميدانية لافتة، شهدتها المنطـ.ـقة مؤخراً.

وقال التجمع: إن ميليـ.ـشيا الأسد، مدعـ.ـومة بميليشـ.ـيات إيرانيـ.ـة، قامت باستـ.ـهداف مناطق متفـ.ـرقة في محافظة درعا، بقذائـ.ـف المدفعيـ.ـة والمضـ.ـادات الأرضـ.ـية الثقـ.ـيلة.

وأضاف أن الميليـ.ـشيات استهـ.ـدفت صباح اليوم الأحد، بعدد من قـ.ـذائف المدفعيـ.ـة، المنـ.ـطقة الواقعة بين بلدتي اليـ.ـادودة وطفـ.ـس، بريف درعا الغـ.ـربي.

وأشار تجـ.ـمع أحرار حوران، إلى أن الميلـ.ـيشيا قصـ.ـفت أيضاً بالمضادات الأرضية، منازل المدنيين والأحياء السكنية المحاصرة في درعا البلد.

وأوضح أن يوم أمس السبت، شهد أيضاً عملـ.ـيات قصـ.ـف مماثلة من قبل الميليـ.ـشيات الإيرانـ.ـية، تركـ.ـزت على أحياء درعا البلد المـ.ـحاصرة.

ولفت إلى أن طريق الـ.ـسد تعرض للاسـ.ـتهداف المبـ.ـاشر بقـ.ـذائف الـ.ـهاون، من قبل ميليـ.ـشيا الأسد وإيران، في خـ.ـرق واضح لاتفاق التهدئة.

اشتـ.ـباكات متقـ.ـطعة

وفي ذات السياق، بين التجمع أن حي طـ.ـريق الـ.ـسد، شهد اشـ.ـتباكات متقـ.ـطعة بين مقاتلـ.ـي درعا وميليشـ.ـيا الفـ.ـرقة الرابعة، المدعـ.ـومة إيرانياً.

وأردف أن ميليشيا الأسد منعت الأهالي من العبور إلى منازلهم وأماكن سكنهم في أحياء درعا المحطة، مـ.ـخالفاً بذلك إطار المفاوضات.

حيث قامت بإطـ.ـلاق الرصـ.ـاص على المدنيين، الذين توافدوا إلى معـ.ـبر السرايا، والذي تم اعتمـ.ـاده كنقطة تجمع للانطلاق منه لدرعا المحطة.

وأكد تجمع أحرار حوران، أن المـ.ـيليشـ.ـيات عـ.ـمدت إلى إغلاق معـ.ـبر السـ.ـرايا، منذ يوم الجمعة الفائت، لمنع دخول المدنيين حسب الاتفاق.

نوه إلى أن الميليشـ.ـيات لازالت مسـ.ـتمرة بإغلاق المعبر، ولم تسمح بعد لأحد بالدخول، أوحتى خروج المدنيين من درعا البلد المحاصرة.

تجدر الإشارة إلى أن اللجان المركزية لأهـ.ـالي درعا، كانت قد توصلت لتفاهم مع الوفد الروسي، خلال المفاوضات بشأن فرض التهـ.ـدئة.

حيث قدمت موسكو مقترحاً، يقضي بوقف إطـ.ـلاق النار لمدة 14 يوماً، على أن تتم مواصلة عملية التفاوض، بغية التوصل لحلول.

إضافة للاتـ.ـفاق على تسيـ.ـير دورية روسـ.ـية، في محيط درعا البلد، وذلك من أجل الوقـ.ـوف على اتفاق وقف إطـ.ـلاق النار هناك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى