close
أخبار العالم

المزيد من التشـ.ـدد … الدنمـ.ـارك تضع شرطاً للمهاجـ.ـرين مقابل الإعـ.ـانة الاجتماعية ومطالبات بتطبيق هذا الشرط في السويد

إعلان جديد مثير للجدل أطلقته الحكومة الدنماركية يوم الثلاثاء 7 أيلول\سبتمبر، يقضي بأنه على اللاجئين العمل من أجل الحصول على المعونات الاجتماعية.

الحكومة بررت إعلانها بأنه يقع ضمن خطتها لدمج اللاجئين، فضلا عن اعتماد سياسة تسعى لتحقيق “صفر طلبات لجوء”.

أعلنت الحكومة أنه في إطار مساعيها لإدارة ملف الهجرة في البلاد، سيُطلب من المهاجرين العمل 37 ساعة أسبوعيا لقاء الحصول على إعانات الرعاية الاجتماعية.

وقالت رئيسة الوزراء ميتي فريدريكسن للصحافيين “نريد اعتماد منطق جديد للعمل، يقع على عاتق الناس فيه واجب المساهمة وأن يكونوا مفيدين. فإذا لم يتمكنوا من الحصول على وظيفة نظامية، عليهم العمل مقابل الحصول على رواتب”.

وأضافت “لسنوات عديدة أسأنا للكثير من الناس بعدم طلب أي شيء منهم”، وذلك في شرحها للخطة التي تحتاج إلى موافقة البرلمان.

في البداية سيشمل الشرط المستفيدين من الإعانات منذ ثلاث إلى أربع سنوات، وكذلك الذين لا يتمتعون بمستوى معين من التعليم والإلمام باللغة الدنماركية، كما سيكون الحد الأدنى لساعات العمل 37 ساعة أسبوعيا، بحسب فريدريكسن.

وتوضح الخطة أن هدفها إدماج 20 ألف شخص بدفعهم للحصول على عمل ما، من خلال مكاتب الحكومة المحلية.

وحول طبيعة الوظائف المفترضة قال وزير العمل بيتر هوملغارد “ربما تكون وظيفة تنظيف الشاطئ من أعقاب السجائر أو البلاستيك … (أو) المساعدة في مختلف المهام في شركة ما”. وأضاف “المسألة الأهم بالنسبة إلينا هي أن يخرج الناس من منازلهم”.

هذا وصرح جيمي أوكسيون زعيم حزب سفاريا ديمقراطي المعـ.ـادي للهجـ.ـرة بأن ما تقوم به الدنمارك من توجيهات للتعامل مع المهاجرين رائع لضبط توازن المجتمع

وأضاف أوكسيون ان فرض ساعات من العمل الإجباري على الأشخاص المهاجرين مقابل حصولهم على مساعدات مالية هو قانون جيد ومقبول ومن الرائع ان يتم تطبيق ذلك في السويد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى