close
أخبار العالم

سورية تترك مهنة الصيدلة وتصبح أهم منتجة للألبان والأجبان في بريطانيا

سلطت صحيفة مترو البريطانية الضوء على نجاح رزان السوس التي اضـ.ـطرت للجوء إلى بريطانيا عام 2012 مع زوجها وأطفالها الثلاثة.

وقالت الصحيفة حسبما نقلت العربية الحدث ورصدته الوسيلة إن السوس لجأت كحال ملايين السوريين، ووصلت بريطانيا بجيوب خالية من النقود سوى متعلقاتها الشخصية.

وأضافت أن رزان نجحت بافتتاح متجر لبيع الألبان والأجبان في مقاطعة يوركشاير والذي أصبح من أفضل المحال المختصة بهذا المجال.

وبحسب الصحيفة, فإن عائلة السوس لم تكن ترغب بمغادرة البلاد لكن تفـ.ـجيرا وقـ.ـع قرب عملها أجبرها على الخروج من سوريا خـ.ـوفا على أطفالها.

وأشارت أن السوس صيدلانية غادرت دمشق إلى بريطانيا لتستقر في “هدرسفيلد” وتعيش مع عائلتها المكونة من 5 أشخاص بغرفة واحدة في منزل أختها.

وأكدت الصحيفة أن رزان قررت أن تبدأ حياتها بعيداً عن الصيدلة لعدم عثـ.ـورها على عمل باختصاصها ما دفعها لافتتاح مشروع صناعة الألبان والأجبان.

ونقلت الصحيفة عن السوس أن صعوبة العثـ.ـور على نوعية جيدة من جبنة الحلوم في بريطانيا والتي يأكلها أولادها بشكل دائم ولدت عندها الفكرة.

وبينت الصحيفة أن السوس انطلقت في مشروعها بعد الحصول على قرض 2500 جنية إسترليني وقامت بالتراخيص اللازمة بعد شراء المعدات.

ولفتت أنها وبعد افتتاح مشروعها بأربعة أشهر فازت بالجائزة البرونزية بمسابقة الجبن العالمية، ونالت بعدها العديد من الجوائز لجودة منتجاتها.

ولم تكتف رزان بذلك, وفق الصحيفة, حيث قامت بتوسيع أصناف منتجاتها وتوسع مشروعها لإنتاج زبادي حليب لأغنام وزبدة “داما يوركشاير”.

يشار إلى أن رزان السوس أطلقت على شركة الألبان والأجبان التي أسستها اسم “سويبري بريدج”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى