close
أخبار العالم

للمرة الثانية في أسبوع.. بلجيكا تغـ.ـرق في الفيـ.ـضانات .. التفاصيل بالفيديو والصور ..

للمرة الثانية على التوالي خلال أسبوع تتعـ.ـرض بلجـ.ـيكا لفيـ.ـضانات مد.مرة، بفـ.ـعل الأمطـ.ـار الغز.يرة والسيـ.ـول ما زا.د من حجـ.ـم الخسـ.ـائر الضـ.ـخـ.ـمة التي لحـ.ـقت بالبلاد.

وعزا العلماء سبب وقوع هذه الكـ.ـوارث إلى التغـ.ـير المنـ.ـاخي، وحـ.ـذروا من أن مثـ.ـل هذه الأحـ.ـداث ستصبح أكثر تكـ.ـرارا وشـ.ـدة، مما يعني أنه سيتعـ.ـين على البلدان التكـ.ـيف مع الأمـ.ـر.

وأفادت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، الأحد، بأن مقـ.ـاطعتي نامور وبرابانت والون جنوب شرقي العاصمة بروكسل، كانتا من بين الأكثـ.ـر تضـ.ـررا من الفيـ.ـضـ.ـانات.

وتسـ.ـببت عو.اصـ.ـف رعـ.ـدية وأمطـ.ـار غز.يرة هـ.ـطلت السبت على المنطـ.ـقة في حد.وث فيضـ.ـانات مد.مرة، أد.ت إلى جـ.ـرف السـ.ـيارات، كأنها د.مى خفـ.ـيفة.

ولقـ.ـي أكثر من 210 أشخاص مصـ.ـرعـ.ـهم في الفيـ.ـضانات في غرب أوروبا الأسبوع الماضي، ومعظم الضحـ.ـايا في بلجيكا وألمانيا.

هذا الرقم الكبير من أعداد القتـ.ـلى جراء هطـ.ـول أمطار غزيـ.ـرة، يومي 14 و15 يوليو، وصل منسوبها إلى ما بين 100 و150 مليمتراً أو ما يعادل شهرين من الأمطار، بحسب المنظـ.ـمة العالمية للأرصـ.ـاد الجـ.ـوية

ورغم أن المنطـ.ـقة معتادة على هطـ.ـول أمطار غـ.ـزيرة، كانت أمطار هذه المرة استثـ.ـنائية من حيث كمـ.ـية المياه التي تدفـ.ـقت وشـ.ـدتها، بحسب ما صرح كاي شروتر عالـ.ـم المـ.ـوارد المائـ.ـية في جامـ.ـعة بوتسدام.

وقدرت الشـ.ـرطة الألمانية عدد القتـ.ـلى في منطقة أرفيلر التي تضـ.ـررت بشـ.ـدة بولاية راينلاند بالاتينات غرب ألمانيا بنحو 141 قتـ.ـيل، وفق ما نقلت وكالة “أسوشييتد برس”.

كذلك، أوضحـ.ـت أنها تخـ.ـشى استمرار العدد في الارتفاع، فيما تأكد في ولاية نوردراين فيستفال، المجاورة، الأكثر سكاناً في ألمانيا، مقـ.ـتل 45 شخصاً، من بينهم أربعة من رجال الإطفـ.ـاء. بينما سجلت بلجيكا سقـ.ـوط 27 قتـ.ـيلاً.

وفي بلجيكا سجل 103 شخص في عداد المفقـ.ـودين ولا يمكن الوصول إليهم، وفق آخر إحصـ.ـائية صادرة يوم أمس السبت، وهو ما يمكن تفـ.ـسيره لأن “الكثير من الأشخاص ليس لديهم وسائل اتصال بعد فقـ.ـد هواتـ.ـفهم أو عـ.ـدم قدرتـ.ـهم على شحـ.ـنها”، أو لأنهم “نُقـ.ـلوا إلى المستـ.ـشفى بدون أي هـ.ـوية”، حسبما أوضح مركز الأزمـ.ـات الوطني في بلجيكا، في بيان صحف

وأشـ.ـاد البيان الصحفي بـ”موجـ.ـة التضـ.ـامن الجميلة” في البلاد حيث “قدم مئات المواطـ.ـنين الدعـ.ـم للأشخاص المتضـ.ـررين من الفيـ.ـضانات منذ يوم الخميس”، لكنه قال إن الإجـ.ـراءات يجب تنظـ.ـيمها من أجل “عـ.ـدم التدخـ.ـل في أعمال خـ.ـدمات الطـ.ـوارئ”.

الصورة الثانية

زيارة ميركل

إلى ذلك، من المقـ.ـرر أن تزور المستـ.ـشارة أنجيلا ميركل قرية شولد بالقرب من أرفيلر التي د.مرتها الفيـ.ـضانات في وقت لاحق اليوم.

وتأتي زيارتها بعد أن توجـ.ـه رئيس ألمانيا إلى المنطقة أمس السبت، وأوضح أنها ستحـ.ـتاج إلى دعـ.ـم طويل الأمـ.ـد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى