close
أخبار سوريا

بالفيديو ..رامي مخلوف يتوعـ.ـد مجـ.ـدداً ويكشف خططاً لمحاسبـ.ـته ونهـ.ـب أموال السوريين

توعـ.ـد رامـ.ـي مخلوف ابن عمة بشار أسد بمصـ.ـير مشابه لمصـ.ـير فرعون وأز.لامه (أثرياء الحـ.ـرب)،

مدعيا أنه وأنصـ.ـاره سيكررون تجـ.ـربة معجـ.ـزة النبي موسى (عليه السلام) بفلـ.ـق البحر والنجاة من “الظـ.ـالمين” في إشارة إلى نظام أسد وشبيـ.ـحته.

ظهر رامي مخلوف رجل الأعمال وابن خال راس النظام بشار الأسد في مقطع فيديو جـ.ديد مؤكداً التضييـ.ـق عليه ومخاطرتـ.ـه بنفسه للحصول على معجزة.

وشبـ.ـه مخلوف في فيديو بعنوان “الرد على المـ.ـرتد” نفسه بالسعي لتحقيـ.ـق معجزة مثل النبي موسى عليه السلام.

وقال إن بعض أثرياء الحـ.ـرب يتداولون أرقاماً توضح إيرات سيريتل بعد خضوعهـ.ـا للحراسـ.ـة القضائيـ.ـة مقارنة بالسنوات السابقة.

وأشار إلى أنهم يتداولون وجود زيادة 42 مليار ليرة متسائلين أين كانت تذهب هذه الأموال.

وبحسب مخلوف, فإن أثرياء الحـ.ـرب يعتبرون أن قرار السيطـ.ـرة على سيريتل أعاد أموال الشعب المنهـ.ـوبة.

ولفت إلى ان هؤلاء يتهمـ.ـون الإدارة السابقة الممثلة بشخصية “رامي مخلوف” بسرقـ.ـة هذه الأموال.

وانتقـ.ـد مخلوف ممارسـ.ـات أثرياء الحـ.رب بحق الشركة مخاطبا إياهم بالقول: يا من وضعتم الدولة واجهة، وهم لا يعلمون مـ.ا يحـ.ـدث.

ولفت لخطة شيطـ.ـانية حصلت في سيريتل بسحب أرصدة المشتركين في باقات مسبقة الدفع بشـ.ـكل غير منطقي وأنه رأى ذلك عبر خطوط اشتراها بنفسه.

وأوضح أن طريقة سرقـ.ـة أموال الشعب لا أحد يستطيع أن يتحدث عنها أو يكشـ.ـفـ.ـها إلا من خلال خبراء.

وبين أن اتصالات النظام تنوي مع أثرياء الحـ.ـرب والإيرانيين لإطلاق المشغل الثالث للخليوي وأن المال سيكون من أثرياء الحـ.ـرب من سيريتل وMTN.

وتناول في الفيديو موضوع طـ.ـرد موظفين في سيريتل لكونهم معارضين وآخرين يتبعون له والبعض بمناطق خارج النظام.

وألمح إلى دور تيار أسماء الأسد في المشغل الثالث والسعي لمحاسبته محذـ.ـراً من اعتقـ.ـاله بحجة مطالبته بسجلات تجارية عجـ.ـز عن تأمينها.

اقرأ أيضاً: أب يتـ.ـرك طفلتيه بأحد مشافي دمشق محملاً إياهما رسالة تكشـ.ـف السـ.ـبب (فيديو)

وأكد مخلوف أن سيحضر اجتماع الهيئة العامة للشركة في دمشق لإجراء انتخابات بعد الحصول على تفويض لحضور الاجتماع.

وقال إنه سيخاطـ.ـر بنفسه وسيعود بفيديو جديـ.ـد إن لم يتم اعتقـ.ـاله.

المصدر : أورينت

…………………………………..

مصادر تتحدث عن اتفاق بين روسيا وتركيا بشأن إدلب.. إليكم مضمونه!

تحدثت مصادر عسكرية تابعة للمعارضة السورية عن توصل الجانبين الروسي والتركي لاتفاق جديد بشأن محافظة إدلب والمنطقة الشمالية الغربية من سوريا، لاسيما بما يتعلق بتطورات الأوضاع الميدانية هناك.

وبحسب المصادر، فإن الاتفاق بين روسيا وتركيا بشأن المنطقة تضمن وقف كافة أشكال العمليات العسكرية في ريف إدلب الجنوبي خاصةً، ومنطقة شمال غرب سوريا لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد.

وأكدت ذات المصادر أن قيادة العمليات التركية في محافظة إدلب قد أبلغت فصـ.ـائل المعارضة السورية العاملة في المنطقة بالاتفاق مع الجانب الروسي على وقف عمليات القـ.ـصـ.ـف المـ.ـدفعي والصـ.ـاروخي التي كانت تطال مواقع تابعة لقوات النظام السوري في مدن “معرة النعمان”، و”كفرنبل”، و”خان السبل”.

وأشارت إلى أن الجانب التركي أكد للفصائل الثورية في منطقة إدلب التزام روسيا بعملية التهدئة التي ستستمر لمدة 72 ساعة بدأت منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء.

ونقلت المصادر عن ضباط في الجيش التركي وجود اتفاق بين أنقرة وموسكو على إمكانية تمديد التهدئة في المنطقة لفترة زمنية أطول، وذلك بناءً على تطورات الأوضاع شمال سوريا خلال الفترة المقبلة.

يأتي ذلك بعد أن وسّعت فصـ.ـائل المعارضة السورية من وتيرة استهـ.ـدافها للمواقع التابعة لقوات النظام السوري بريف إدلب الجنوبي، وذلك منذ يوم الأحد الماضي حتى مساء يوم الثلاثاء.

كما أكدت مصادر محلية متطابقة أن ريف إدلب الجنوبي ومنطقة جبل الزاوية شهدت هدوءاً نسبياً خلال الساعات الماضية، واقتصرت التحركات الروسية على تحلـ.ـيق لطائرات الاستـ.ـطلاع في المنطقة دون تنـ.ـفيذ أي هـ.ـجمـ.ـات جوية أو برية.

في غضون ذلك، أكد الناشط الإعلامي “إبراهيم الخطيب” خلال منشور له على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن هناك معلومات تشير إلى اتفاق تهدئة جديد في منطقة إدلب شمال غرب سوريا.

وذكر “الخطيب” أن اتفاق التهدئة بين روسيا وتركيا بدأ منتصف الليلة الماضية، وذلك بعد تصـ.ـعيد العمليات العسـ.ـكرية في المنطقة خلال الأيام الفائتة.

تجدر الإشارة إلى أن المنطقة الشمالية الغربية من سوريا شهدت تصـ.ـعيداً عسـ.ـكرياً كبيراً في الآونة الأخيرة، لاسيما في قرى وبلدات ريف محافظة إدلب الجنوبي، خاصة القرى والبلدات في منطقة جبل الزاوية.

وتزامن ذلك مع تقارير إعلامية تحدثت عن مساعي روسية من أجل الحصول على ضوء أخضر من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية لبدء عملية عسكرية محدود بريف إدلب الغربي، ومنطقة “جسر الشغور”.

ونقل موقع “نداء بوست” عن مصادر دبلوماسية وصفها بـ”بالمطلعة” أن القيادة الروسية تعمل على الالتفاف على الجانب التركي بما يتعلق بالأوضاع الميدانية في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

هذا وما يزال الأهالي في محافظة إدلب يتخـ.ـوفون من عودة الأعمال العسـ.ـكرية البرية إلى المنطقة وسط تصاعد وتيرة التصـ.ـعيد في المنطقة منذ مطلع الشهر الجاري.

في حين تشير تقارير إعلامية إلى أن التصـ.ـعيد الأخير هـ.ـدفه “تفـ.ـاوضي بحت” من أجل دعم موقف روسيا أمام الجهات الدولية الفاعلة في الملف السوري.

المصدر : طيف بوست

………………………………

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى