close
أخبار العالم

ألمانيا : إما تأخذ التطعيم أو ترضى بالتشديد وتخسر النقود .. الرئيس الطبي يشدد من لهجته “من المناسب أن يدفعوا مقابل الاختبارات بأنفسهم”.. وأهم التفاصيل!!

يتم الآن تلقيح كل ثالث ألماني بشكل كامل ضد كورونا – اللحاق الأوروبي بالركب يحرز تقدمًا جيدًا. تحدث رئيس الجمعية الطبية الألمانية ، كلاوس راينهارد ، الآن لصالح عدم تقديم اختبارات كورونا المجانية لأولئك الذين يرفضون التطعيم منذ الخريف.

تبدأ أول حملة للتطعيم ضد كورونا في برلين اليوم

السبت 17 تموز (يوليو) الساعة 8:08: في برلين يوم السبت (11.00) ستبدأ الرحلة الأولى للتطعيمات ضد كورونا . في ساحة انتظار سيارات فرع Ikea في Landsberger Allee في Lichtenberg ، وفقًا لإدارة الصحة

، يمكن لأي شخص الحصول على التطعيم دون موعد. اللقاحات متوفرة من Johnson & amp؛ جونسون ومودرنا.

بالإضافة إلى ممر للسائقين ، يوجد أيضًا ممر للمشاة – يسمى حارة السير. في البداية ، تم التخطيط للعرض لمدة ستة أسابيع – مع خيار التمديد.

تتوقع الإدارة الصحية حوالي 2000 جرعة لقاح في اليوم. ومن المقرر تنفيذ مشاريع مماثلة أمام فروع إيكيا في تمبلهوف وسبانداو في الأسابيع المقبلة.

منذ توقف حملة التطعيم ضد كورونا مؤخرًا ، يريد مجلس الشيوخ تقديم المزيد من العروض الإبداعية للوصول إلى المزيد من الناس. ويشمل ذلك أيضًا اللقاحات المجانية المؤقتة مع فرق متنقلة في الأحياء مثل يوم الجمعة في Hermannplatz في Neukölln.

وفقًا لتقرير حالة الكورونا الصادر عن الولاية ، تلقى 58.3 بالمائة من سكان برلين تطعيمًا واحدًا على الأقل حتى الآن.

43.9 في المائة لديهم حماية كاملة من التطعيم (اعتبارًا من 16 يوليو). من أجل تحقيق مناعة القطيع ضد فيروس كورونا ، وخاصة متغير دلتا الأكثر عدوى ، فإن هذا لا يكفي إلى حد بعيد.

45٪ من الناس في ألمانيا مُلقحون بالكامل

وقال وزير الصحة ينس سبان لـ RTL / NTV: “نحن الآن نقرر كيف سيكون الخريف ، وكيف سيكون الشتاء بفضل حملة التطعيم.

كل فرد يقرر”. أوضح السياسي في الاتحاد الديمقراطي المسيحي أن على الأشخاص غير المحصنين أن يتوقعوا قيودًا أكثر وضوحًا في الخريف والشتاء:

“لا يمكننا ولا يتعين علينا فرض نفس القيود على شخص يتم تطعيمه مثل شخص لم يتم تطعيمه. وفي هذا الصدد ، فإنه كذلك من الواضح جدًا أن التطعيم سيحدث فرقًا بالتأكيد للجميع في الخريف والشتاء أيضًا “.

يريد غالبية الألمان تطعيمات للعاملين في قطاعي الصحة والتعليم

تم التخطيط لإجمالي المنشورات بتسع لغات ، كما أعلنت وزارة الاندماج في تورينغن. قالت روزورا: “يجب أن يعرف الجميع لماذا ، وقبل كل شيء ، كيف يمكن تطعيمهم ضد Covid-19 –

بغض النظر عن اللغة التي يتحدثون بها.” هناك حاجة متزايدة في بعض دوائر المهاجرين إلى التعليم. التطعيمات “وأحيانًا مواجهة الشائعات الجامحة والمخيفة”.

2000 شخص يمكنهم الحصول على التطعيم بشكل عفوي في هامبورغ يوم السبت

8.30 صباحًا: في مركز التطعيم المركزي في قاعات المعارض بهامبورغ ، يمكن تطعيم 2000 شخص ضد كورونا يوم السبت دون موعد. قال المتحدث باسم هيئة الصحة ، مارتن هيلفريتش ، من وكالة الأنباء الألمانية ، إن لقاحات mRNA من الشركات المصنعة Biontech أو Moderna هي الوحيدة المستخدمة.

تنطلق الحملة يوم السبت خلال أوقات العمل العادية بين الساعة 8 صباحًا والساعة 7 مساءً. كل ما عليك إحضاره معك هو بطاقة هوية – وشهادة التطعيم – إن وجدت. سيتم بعد ذلك تحديد موعد للأشخاص الذين تم تطعيمهم في 7 أو 14 أغسطس للتطعيم الثاني.

يسري العرض أيضًا على القاصرين الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكثر. ومع ذلك ، يجب عليهم إبلاغ أنفسهم مسبقًا بآثار التطعيم وأن يكونوا برفقة أحد الوالدين أو الوصي القانوني الذي سيتعين عليهم أيضًا الموافقة على التطعيم ، كما قال هيلفريتش.

الهدف هو الوصول إلى الأشخاص الذين لم يتلقوا التطعيم أو الموعد. مواعيد التطعيم التي تم الاتفاق عليها بالفعل ليوم السبت صالحة بغض النظر عن الحملة.

تم تعيين مركز التطعيم على عدد متزايد من التطعيمات. ومع ذلك ، لا يمكن استبعاد أوقات الانتظار إذا جاء العديد من الأشخاص المهتمين تلقائيًا في نفس الوقت.

الرئيس الطبي يريد عيوبًا للأشخاص غير المطعمين: “يجب على المجتمع ألا يدفع مقابل الأفراد غير الراغبين في التطعيم”

الخميس 15 يوليو ، 6:32 صباحًا: تحدث رئيس الجمعية الطبية الألمانية ، كلاوس راينهاردت ، لصالح عدم تقديم اختبارات كورونا المجانية لمن يرفضون التطعيم منذ الخريف.

قال راينهاردت: “إذا كان لدى الجميع فرصة للحصول على التطعيم الكامل بحلول نهاية الصيف ، فمن الإنصاف أن الاختبارات السريعة غير المحصنة أو اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) يجب أن تدفع عن نفسها عند الذهاب في إجازة أو الذهاب إلى المطاعم أو الذهاب إلى السينما” لشبكة التحرير ألمانيا (الخميس).

قال راينهاردت: “في النهاية ، لا ينبغي أن يكون على المجتمع أن يدفع مقابل الأفراد غير المستعدين للتطعيم”. يجب على السياسيين أن يوضحوا بالفعل “أنه على المدى الطويل سيكون هناك المزيد والمزيد من العيوب للأشخاص غير المطعمين ،” قال الرئيس الطبي.

كما يرى مفوض السياحة في الحكومة الفيدرالية ، توماس بارييس (CDU) ، نهاية اختبارات كورونا المجانية لأولئك الذين لا يرغبون في تلقيح “مسألة تتعلق بالعدالة”.

قال باريك يوم الأربعاء إن تكاليف الاختبارات سيتحملها عامة الناس وسيكون ذلك صحيحًا طالما لم يتلق الجميع عرضًا للتطعيم.

ومع ذلك ، من الواضح أيضًا أن أولئك الذين يرفضون التطعيم يجب أن يكونوا على دراية بمسؤوليتهم ويجب أن يتحملوا في المستقبل تكاليف أي اختبارات لا تزال ضرورية هم أنفسهم.

أوضح سودر بعد ظهر يوم الثلاثاء بعد اجتماع مجلس الوزراء: “التطعيم ليس مسألة خاصة”. ورد أيوانجر في المساء: “موضوع التطعيم يجب أن يبقى قرارا خاصا للفرد.

لا يجوز الخروج عن الحقوق الأساسية تحت انطباع كورونا. التطعيم هو تدخل طبي ، القرار فيه حرية مدنية أولية”. “

وأضاف أيوانجر: “الغاية تبرر ألا تكون الوسيلة مبدأ سياسيًا ، وهذا ينطبق على معاقبة السلوك غير المرغوب فيه سياسيًا وكذلك على مكافأة السلوك المرغوب”. قال أيوانجر ، عليك أن تكون حريصًا “حتى لا ندخل في مناقشة الفصل العنصري”.

أيوانجر نفسه لم يتم تطعيمه بعد ضد كورونا. لا يريد أن يتعرض للضغط من قبل سودر و CSU في المستقبل أيضًا : “بالنسبة لي ،

الضغط سيكون مبررًا فقط إذا كان الشخص الذي تم تطعيمه يقول إن الشخص غير المطعم يؤذيني بشكل غير معقول”.

لم يعد سودر يريد تقديم اختبارات كورونا المجانية للأشخاص غير الملقحين

10:33 صباحًا: شكك رئيس وزراء بافاريا ماركوس سودر (CSU) في اختبارات كورونا المجانية للأشخاص غير الملقحين. قال سودر في مجلة ZDF الصباحية يوم الأربعاء إنه بمجرد تقديم عرض التطعيم للجميع ، يجب على المرء أن يفكر في “ما إذا كان يمكن استمرار نظام” الأشخاص المتعافين والمُلقحين والمختبرين “.

لا يزال الوصول ممكنًا مع الاختبارات السلبية ، ولكن “بعد ذلك يطرح السؤال ما إذا كان على دافع الضرائب العناية به بمفرده”.

تطعيم اجباري من الباب الخلفي؟ يقول سودر: “لا ، إنها مجرد مسألة إنصاف”.

حوافز مالية للتطعيم ضد كورونا ؟

الأربعاء ، 14 تموز (يوليو) ، 6:16 صباحًا: أعرب وزير الاقتصاد الفيدرالي بيتر ألتماير عن شكوكه في مطالب الإعلان عن تطعيمات كورونا بحوافز مالية.

وقال: “لست مقتنعًا بالفكرة حتى الآن لأنها تتعارض أيضًا مع فكرة المواطن المسؤول إذا أحضرت أشخاصًا بهدايا مالية لشيء يكونون هم أنفسهم مقتنعين بأنه قد لا يكون في مصلحتهم”.

سياسي من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي من “أوغسبيرغر الجماينه” (الأربعاء). هناك العديد من الطرق الأخرى لزيادة معدل التطعيم بشكل كبير مسبقًا.

“لا يزال هناك الكثير الذي يمكننا القيام به ، بما في ذلك في محطات التطعيم المتنقلة ، عند استخدام اللقاح ، والذي يجب إعطاؤه مرة واحدة فقط ، لأن هناك ببساطة مواطنين لا يمكن الوصول إليهم بسهولة ، على سبيل المثال الأشخاص الذين لا مأوى لهم وليس لديهم إقامة قانونية ، قال التماير.

وهو يعتقد أنه لا يزال هناك عدد كافٍ من الأشخاص الذين سيقررون في النهاية لصالح الحقن الواقية إذا تم إبلاغهم بمخاطر عدوى كورونا القاتلة ومخاطر التطعيم.

يتحدث لامبرخت بوضوح ضد التطعيم الإجباري للمجموعات المهنية الفردية

8 مساءً: تحدثت وزيرة العدل الفيدرالية كريستين لامبرخت ( الحزب الاشتراكي الديمقراطي ) بوضوح ضد التطعيم الإجباري للمجموعات المهنية الفردية.

وقال لامبرخت لصحيفة “بيلد” (الثلاثاء) “يسري وعد الحكومة الفيدرالية: لن يكون هناك تطعيم إجباري. وهذا ينطبق أيضا على المجموعات المهنية الفردية”.

والأهم من ذلك هو “الإعلان عن الثقة في التطعيم وإظهار المزايا العظيمة للتلقيح”. Lambrecht: “أولئك الذين يتم تطعيمهم يتصرفون بمسؤولية – تجاه أنفسهم ومحيطهم. لذلك يجب أن يحصل الجميع على التطعيم في أقرب وقت ممكن قبل حلول الخريف.”

المصدر : focus

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى